22 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت لجنة حقوق الانسان البرلمانية، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، متابعة الأوضاع الإنسانية بكافة السجون العراقية بشكل مستمر، فيما كشفت عن ابرز ما تعانيه تلك السجون.

وقال رئيس اللجنة أرشد الصالحي، ان “لجنة حقوق الانسان البرلمانية تتابع بشكل مستمر الأوضاع الإنسانية بكافة السجون العراقية بشكل مستمر، كما هي تجري زيارات ميدانية دورية لكافة السجون عبر لجان مختصة، كما هي تتابع كل حالات الشكاوى بشان أي انتهاكات”.

وأضاف، ان “أبرز المشاكل التي تعاني منها السجون العراقية هي الكثافة البشرية داخل الغرف، فبعض السجون يتم سجن النزلاء فيها فوق طاقتها الاستيعابية بشكل أربعة أضعاف او أكثر، وهذا الامر يتم مناقشته مع الجهات الحكومية المختصة وخاصة وزارة العدل من اجل إيجاد حلول سريعة لهذا الأمر الذي يسبب سوء في التغذية والصحة وغيرها من المشاكل، التي تعتبر محالفة لمعاير حقوق الانسان”.

وكانت لجنة حقوق الانسان النيابية، زارت أمس سجن الكرخ المركزي ببغداد وأعلنت عزمها استضافة مسؤولين للوقوف على معوقات في السجون.

وأوضح وفد اللجنة في لقائها مسؤولو السجن أن “لجنة حقوق الإنسان لديها ستراتيجية محددة لهذا العام تخص السجون بما فيها رصد حالات الانتهاكات”، مضيفة ان “وزير العدل متابع لعمل دائرة الاصلاح العراقية ولجنة حقوق الإنسان على علم بالتحديات خاصة مشكلة الاكتظاظ وغيرها، مشيرة الى انه سيتم تفعيل دور اقسام العدالة الجنائية في المفوضية العليا لحقوق الانسان في المحافظات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حقوق الانسان لجنة حقوق

إقرأ أيضاً:

السجن 17 سنة بحق عضو لجنة إنشاء مخيمات للنازحين في نينوى

2 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

يتبع

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بين قرار الوزارة منع تجميل اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية؟
  • بين قرار الوزارة منع تجميل اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية؟- عاجل
  • ‏رئيس الجمهورية يكشف عن وجود أعداد كبيرة داخل السجون العراقية دون تُهم
  • الأمن النيابية تشكل لجنة للتحقيق في أحداث ذي قار
  • الأمن النيابية تشكل لجنة للتحقيق في أحداث ذي قار وتشدد على محاسبة المعتدين
  • السجن 17 سنة بحق عضو لجنة إنشاء مخيمات للنازحين في نينوى
  • قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات الودية بين الشعبين تتعمق بشكل مستمر
  • صبر أيوبي يُواجهُ انقطاعات الكهرباء بالعراق.. وعود تتبخر مع كل صيف
  • الحكيم يدعو الى استثمار التنوع في الأمة العراقية
  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان