اختتمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، زيارتها الميدانية لمحافظة البحر الأحمر ، والتي استمرت لمدة ٤ أيام ، تفقدت فيها اللجنة عدد من المنشآت الشبابية والرياضية ، بمدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب .

واهدي اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر ، درع المحافظة لرئيس اللجنة الدكتور محمود حسين ، مؤكدا حرصه علي جميع توصيات اللجنة لتحقيق خدمة شباب المحافظة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم من أجل تشجيعهم علي ممارسة الرياضة.

 

 كانت اللجنة تفقدت في  المدينة الشبابية ومركز شباب الغردقة فضلا عن زيارة مركز شباب الميناء كما تفقدت     مراكز الشباب بمدينة سفاجا منها مركز شباب ام الحويطات ، ونادي السلام الرياض ،ونادي الشاطى، الي جانب اندية عمر ابن الخطاب والشبان المسلمين ،والهلال .

و استمعت لمطالب  مراكز الشباب بمدينة رأس غارب ، منها نادي رأس غارب الرياضي ونادي اكتوبر ، ونادي المعلمين بالشركة العامة للبترول ومركز شباب الفتح ومركز شباب رأس غارب  كما تفقدت  المركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة ، ونادي الرياضيات البحرية ونادي العربان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب البحر الأحمر المنشآت الشبابية والرياضية الغردقة وسفاجا

إقرأ أيضاً:

الوزراء والبرلمان

«فؤاد»: لجنة الطاقة تدعم العمل البيئى بالأفكار«جبران» أمام لجنة برنامج الحكومة يؤكد على التواصل مع الجاليات«عوض»: تحقيق التكامل بين التنفيذية والتشريعية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس«الأزهرى»: نتعاون مع النواب للارتقاء بالمساجد الكبرى عامة ومساجد آل البيت خاصة

 

 تعاون غير مسبوق بين حكومة مدبولى الجديدة والبرلمان، ربما يزيد من تلاحم الحكومة بالشعب، فمنذ إعلان البرلمان الثقة فى الحكومة أعلن، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب أنه وضع كافة البرامج الزمنية الدقيقة والتفصيلية لبرنامج الحكومة لمدة 6 أشهر بالأجندة التشريعية.

الحكومة عقب استلام الحكم بدأت فى الاجتماعات بين الوزراء ولجان وأعضاء البرلمان بشكل شبه يومى لتضفى على تلك الحكومة صفة التعاون والأخذ فى الاعتبار مطالب الشعب من خلال نوابه. 

لقاء وزيرة البيئة

استقبلت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ لمناقشة سبل توطيد التعاون بين الجانبين فى عدد من الملفات البيئية الهامة. 

وأكدت «فؤاد» أنها تولى أهمية كبيرة لكل ما تقدمه اللجنة من طلبات ومقترحات وأفكار تدعم مسيرة العمل البيئى. 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن برنامج الحكومة الجديدة يركز على جذب مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص وإتاحة الفرصة لدور أكبر لمنظمات المجتمع المدنى وتعزيز فرص الاستثمار البيئى فى مصر.

كما ترك اللقاء إشادة برلمانية بجهود وزيرة البيئة فى مواجهة المشكلات والتحديات البيئية والتأكيد على مزيد من التعاون والبناء على النجاحات المحققة من أجل تحسين الوضع البيئى فى مصر، حيث ضم الوفد كل من النائب المهندس مجدى سليم، النائب عمرو عزت، والنائبة نهى أحمد زكى، والنائب المهندس عبدالمجيد الأشقر، النائب الدكتور محمود صلاح، والنائب رمضان سليم، بحضور ياسمين سالم، مساعد وزيرة البيئة للتنسيقات الحكومية وعدد من القيادات المعنية بالوزارة. 

كما قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، بالرد على عدد من تساؤلات النواب ومنها دور الوزارة فى منظومة المخلفات بمحافظة شمال سيناء، حيث أوضحت أنه تم تسليم مدفن صحى للمحافظة خلال الفترة الماضية، وجارى العمل على تسليم مدفن آخر، وأيضا تجهيز مجموعة من المعدات لخدمة المحافظة، كما يقوم الفرع الإقليمى للوزارة بالمحافظة بالعمل على حل المشكلات البيئية بها، وحول توافر المحارق الطبية بمحافظات الصعيد أكدت وزيرة البيئة أنه طبقا لقانون المخلفات فأنه توجد إدارة متكاملة للمخلفات الطبية، وتم العمل على وضع استراتيجية لتلك المخلفات، ودراسة الوضع الحالى لكميات المخلفات الطبية المتولدة على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، كما تم الاتفاق على طرح هذا النوع من المخلفات للقطاع الخاص وفقا لإجراءات محددة، حيث توجد تكنولوجيا الفرم والتعقيم، ويتم التخلص من المرفوضات بالدفن الصحى لها، وجارى حاليا طرح كراسة الشروط والمواصفات للقطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال.

التواصل ومشاركة البرلمان

ولم تتوقف حكومة مدبولى عن التواصل ومشاركة البرلمان فى تحركاتها حيث ألقى محمد جبران، وزير العمل، بيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، وذلك أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً إلى أن ملف العمل والعمال له أهمية كبيرة من القيادة السياسية.. وقال جبران: إن خطة الوزارة قيام مكاتب التمثيل العمالى بالخارج، بالتواصل مع الجاليات المصرية لتقوية صلتهم بالوطن، وجذب الاستثمارات والمدخرات من الخارج، وأنه بخصوص استثمار مدخرات العاملين بالخارج أوضح أنه يجب التنسيق مع وزارة الاستثمار للوقوف على الأنشطة الاستثمارية المطلوبة.. وأنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تضم الوزارات المعنية لدراسة أثر الذكاء الاصطناعى على سوق العمل من حيث استحداث وظائف جديدة، واستخلاص النتائج، مؤكدًا على أن الوزارة ستنتهى من مشروع قانون العمل، للمزيد من الأمان الوظيفى للعمال، وجذب الاستثمار المحلى والأجنبى.

أشار الوزير إلى إعداد استراتيجية وطنية لنشر السلامة والصحة المهنية لحماية لعمال وأصحاب الأعمال، وزيادة معدلات تشغيل النساء، وتحقيق الحماية الوطنية للعمال، مضيفاً أن الدولة نجحت فى تحقيق نجاح ملحوظ فى معدلات البطالة.. وأكد «جبران» على حرص الوزارة على تأمين بيئة العمل، وتطوير مراكز التدريب، واستهداف زيادة معدلات التشغيل، ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى سوق العمل من خلال صياغة أهداف مُحددة منها تنفيذ دورات تدريبية متخصصة سنوياً.. وكذلك التركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج.. وتنفيذ برامج التشغيل الذاتى عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتدريب أعداد جديدة بمديريات العمل، وتفعيل دور التشغيل الإلكترونى، وعقد شراكات استراتيجية مع شركات إلحاق العمالة بالداخل والخارج، لتلبية احتياجات سوق العمل بعمالة ماهرة ومُدربة.

التنمية المحلية

أما وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، استقبلت اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، واللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، وأعضاء هيئة المكتب ضمت كل من النائب فايز إبراهيم، وكيل اللجنة، والنائب المستشار أكمل فاروق عبدالعال، وكيل اللجنة، والنائب أحمد حسين صبور، أمين سر اللجنة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام الذى توليه عقب توليها المسئولية بالتواصل والتعاون مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورؤساء اللجان النوعية فى إطار تحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.

وشهدت اللقاءات استعراض عدد من مستهدفات وزارة التنمية المحلية خلال الفترة القادمة ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية خاصة بعدما وافق مجلس النواب على برنامج الحكومة عن الفترة (2024-2027) ومنحها الثقة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات التى تهم المواطنين وعلى رأسها قانون التصالح على مخالفات البناء والاشتراطات البنائية وقانون البناء الموحد وتوصيات ممثلى مجلسى النواب والشيوخ لتحقيق رضا المواطن فى تلك الموضوعات.

الأوقاف

أما وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى، فقد كان حريصا على مقابلة نواب مجلس النواب وكذلك الشيوخ وكان لقاؤه مع الدكتور محمد أبو هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية أستاذ الحديث بجامعة الأزهر أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، لمناقشة التعاون المشترك من خلال تكثيف الندوات والقوافل المركزية بمساجد آل البيت لمكانتها الروحية والتاريخية.

وناقش مع وزير الأوقاف سبل التعاون المشترك والنهوض والارتقاء بالمساجد الكبرى عامة ومساجد آل البيت خاصة، من خلال تكثيف الندوات والقوافل المركزية بها، لمكانتها الروحية والتاريخية.

كما استقبل الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحث وزير الأوقاف سبل التعاون المشترك والنهوض والارتقاء بوزارة الأوقاف، والتنسيق الكامل بين مجلس الشيوخ ووزارة الأوقاف المصرية.

الصناعة والنقل

 كما حرص الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لقاء رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد حلاوة، رئيس اللجنة، مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين بما يسهم فى التغلب على التحديات التى تواجه قطاع الصناعة والمساهمة فى إحداث نقلة نوعية كبيرة فى هذا القطاع الهام مضيفا أن الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع ترتكز على 7 محاور وتسابق الزمن للتغلب على كافة التحديات التى تواجه عملية النهوض بقطاع الصناعة وتعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات لافتا إلى أنه فى إطار هذه الخطة وخلال الفترة الماضية تم عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع عدد من المستثمرين الصناعيين واتحاد الصناعات ورؤساء الغرف الصناعية للوقوف على ما يواجههم من مشكلات والعمل على حلها وفقا لاجراءات تتسم بالدقة والسرعة والحوكمة كما تم زيارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية ثلاث مرات لمتابعة أراء ومقترحات ومتطلبات وشكاوى المستثمرين الصناعيين.

واستعرض الوزير مع رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عدد من المقترحات والعقبات والمشكلات التى تتعلق بقطاع الصناعة فى مصر، مثل ضرورة تسريع الإجراءات بهيئة التنمية الصناعية، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى بكافة الوزارات، لترشيد الواردات وتكثيف الجهود لزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وكذلك العمل على توطين صناعة التكنولوجيا الحديثة، وزيادة حجم الاستثمارات الصناعية فى صعيد مصر.

وأشار الوزير إلى ضرورة موافاة اللجنة للوزارة بقائمة بالعقبات والتحديات التى رصدتها اللجنة ويواجهها رجال الصناعة فى دوائرهم ومقترحات حلها حتى يتسنى للوزارة بحثها والبت العاجل فى شأنها خاصة وأن خطة الوزارة تشتمل على تقديم سبل الدعم للمصانع الصغيرة والكبيرة والمتعثرة منهما باختلاف حجمها خاصة إذا كان تعثرها يرجع لأسباب فنية أو إدارية.

 

مقالات مشابهة

  • مركز شباب اسحاق ينفذ فاعليات صيف شبابنا بالاسكندرية
  • بالأنشطة الرياضية.. مركز شباب القصير يواجه العنف الاجتماعي
  • توقف ضخ المياه عن مدينتى الغردقة ورأس غارب.. ما السبب؟
  • وكيل صحة البحر الأحمر يعقد اجتماعا بمديري الإدارات الفنية ومديرى الوحدات الصحية بالغردقة
  • تعريفة المواصلات الجديدة 2024 محافظة البحر الأحمر.. اعرف أجرتك
  • الوزراء والبرلمان
  • ٣٠٠ شاب وفتاة بالمنيا يشهدون الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
  • القوات المشتركة بولاية البحر الأحمر تنفذ حملة أمنية لإزالة الظواهر السالبة ببورتسودان
  • استعراض مبادرات الشباب في الخطط التنموية بشمال الباطنة
  • غرفة أبوظبي تدّشن «مجلس شباب أبوظبي للأعمال»