تضرب تقلبات الطقس اليوم الجمعة في مصر العديد من المحافظات، إذ تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطار في 12 محافظة حيث تتراوح شدتها بين خفيفة ومتوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ظاهرة جوية مؤثرة تضرب أغلب الطرق خلال الصباح الباكر.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل تقلبات الطقس اليوم في مصر، وتحذيرات الأرصاد من سقوط أمطار في 12 محافظة، وأبرز الظواهر الجوية، وأماكن سقوط الأمطار.

سقوط أمطار في 12 محافظة

وتحذر الأرصاد الجوية من سقوط أمطار في 12 محافظة، ضمن موجة تقلبات الطقس اليوم في مختلف الأقاليم، والتي تضرب محافظات «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، والبحر الأحمر، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، والأقصر، وجنوب سيناء»، حيث تتراوح شدتها بين بسيطة ومتوسطة بنسبة 40% تقريبًا على فترات متقطعة.

الطقس اليوم في المحافظات

وتتضمن حالة الطقس اليوم في المحافظات، نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، في بعض الأحيان، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر.

وتشهد حالة الطقس اليوم في القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وشمال الصعيد طقسًا دافيء، بينما يكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، يتحول إلى شديد البرودة ليلًا وتستمر برودته حتى الصباح الباكر.

درجات الحرارة لمدة أسبوع

ورغم انخفاض درجات الحرارة اليوم في مصر، إلا أنّها ترتفع تدريجيًا خلال الأيام القادمة، لتصل العظمى في القاهرة إلى 24 درجة، إذ من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى لمدة أسبوع كالآتي:

الطقس في الأيام المقبلة

وتتضمن توقعات الطقس في الأيام المقبلة، استمرار التقلبات الجوية، إذ يشهد يوم السبت سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط رياح، وكثافة الشبورة المائية، فيما تتوقف الأمطار يوم الأحد وتتصدر الشبورة المائية المشهد.

وفيما يخص طقس الإثنين والثلاثاء والأربعاء، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، إلى جانب كثافة الشبورة المائية، ونشاط الرياح في عدة مناطق على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم في مصر الطقس اليوم الإسكندرية الطقس اليوم وغدا سقوط أمطار تقلبات الطقس الیوم الشبورة المائیة الطقس الیوم فی درجات الحرارة فی مصر

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024، محذرة من موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم وسيشهد اليوم ارتفاع شديد في ارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، كل ما يخص حالة الطقس، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــا.

حالة الطقس اليوم الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، أن يسود اليوم الخميس 25 يوليو 2024، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الآن

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الطقس في فترات الليل يكون مائل للحرارة، رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيد من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يتراوح متوسط نسبة الرطوبة في المحافظات العظمى 80%- 95%، والصغرى 30% - 55%، مشيراً إلي وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

حالة الطقسأمطار خفيفة

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مضيفة بنشاط حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة

حالة الطقسدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 25 يوليو 2024

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 32، والمحسوسة 35 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 41، والمحسوسة 44 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 44، والمحسوسة 45 درجة.

حالة الطقسنصائح للتعامل مع موجة الحر الشديدة

مع استمرار موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد، توجه هيئة الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح المهمة للمواطنين للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

-شرب كميات كافية من الماء

-تجنب التعرض المباشر للشمس

-ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة

-استخدام واقي الشمس

-تجنب النشاطات البدنية الشاقة

-البقاء في الأماكن المكيفة

-تناول وجبات خفيفة وصحية

-استخدام وسائل التبريد المنزلية

اقرأ أيضاًشديد الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 25 يوليو

سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 27-7-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظة دمياط تحذر المصطافين بسبب اضطراب شواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد: هذه المناطق تشهد سقوط أمطار اليوم
  • رغم سقوط الأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 26 يوليو 2024
  • تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس
  • حالة الطقس اليوم الخميس 25-7-2024 في محافظة البحيرة
  • سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • حالة طقس غدا الخميس.. استمرار الموجة الحارة وسقوط أمطار على هذه المناطق
  • أمطار خفيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تعلن حالة الجو وطقس الساعات المقبلة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء