تضرب تقلبات الطقس اليوم الجمعة في مصر العديد من المحافظات، إذ تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطار في 12 محافظة حيث تتراوح شدتها بين خفيفة ومتوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ظاهرة جوية مؤثرة تضرب أغلب الطرق خلال الصباح الباكر.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل تقلبات الطقس اليوم في مصر، وتحذيرات الأرصاد من سقوط أمطار في 12 محافظة، وأبرز الظواهر الجوية، وأماكن سقوط الأمطار.

سقوط أمطار في 12 محافظة

وتحذر الأرصاد الجوية من سقوط أمطار في 12 محافظة، ضمن موجة تقلبات الطقس اليوم في مختلف الأقاليم، والتي تضرب محافظات «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، والبحر الأحمر، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، والأقصر، وجنوب سيناء»، حيث تتراوح شدتها بين بسيطة ومتوسطة بنسبة 40% تقريبًا على فترات متقطعة.

الطقس اليوم في المحافظات

وتتضمن حالة الطقس اليوم في المحافظات، نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، في بعض الأحيان، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر.

وتشهد حالة الطقس اليوم في القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وشمال الصعيد طقسًا دافيء، بينما يكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، يتحول إلى شديد البرودة ليلًا وتستمر برودته حتى الصباح الباكر.

درجات الحرارة لمدة أسبوع

ورغم انخفاض درجات الحرارة اليوم في مصر، إلا أنّها ترتفع تدريجيًا خلال الأيام القادمة، لتصل العظمى في القاهرة إلى 24 درجة، إذ من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى لمدة أسبوع كالآتي:

الطقس في الأيام المقبلة

وتتضمن توقعات الطقس في الأيام المقبلة، استمرار التقلبات الجوية، إذ يشهد يوم السبت سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط رياح، وكثافة الشبورة المائية، فيما تتوقف الأمطار يوم الأحد وتتصدر الشبورة المائية المشهد.

وفيما يخص طقس الإثنين والثلاثاء والأربعاء، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، إلى جانب كثافة الشبورة المائية، ونشاط الرياح في عدة مناطق على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم في مصر الطقس اليوم الإسكندرية الطقس اليوم وغدا سقوط أمطار تقلبات الطقس الیوم الشبورة المائیة الطقس الیوم فی درجات الحرارة فی مصر

إقرأ أيضاً:

تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة لمحافظة البحيرة اليوم الاثنين الموافق 27 مايو لعام 2024، حيث من المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا، في حين يكون لطيفًا ليلاً، حيث يُتوقع أن تظهر بعض الغيوم خلال ساعات النهار.

حالة الطقس اليوم الإثنين 

وبحسب بيان صادر عن محافظة البحيرة، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 35 درجة مئوية، بينما تكون الصغرى حوالي 22 درجة مئوية.

وكما يتوقع أن يكون ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط بين 1.50 متر و 2.25 متر، وسرعة الرياح تصل إلى حوالي 32 كيلومترًا في الساعة.

وأعلنت غرفة العمليات بمجلس الوزراء، عن رفع درجة الاستعدادات وسرعة الإبلاغ عن أي حادث طارئ في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من تراكم سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار قد تكون رعدية مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدي لتدهور الرؤية الأفقية خاصةً على غرب البلاد خلال الساعات القادمة.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة ورعدية على مناطق متفرقة من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وصرح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط الأمطار على سواحل مصر الشمالية نتيجة لتأثير بعض المنخفضات الجوية في الطبقات العليا من الجو، يتوقع أيضًا حدوث تغيرات مفاجئة وظهور أجواء شتوية خلال الليل بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وكما يُتوقع وجود نشاط للرياح في بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى تطاير الرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 27 مايو لعام 2024 علي كافة المحافظات المصرية وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وهي كالتالي : 

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22.الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18.مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18.سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 21.قنا العظمى 39 درجة والصغرى 25.أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26.

مقالات مشابهة

  • تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح الخماسين
  • حالة الطقس اليوم.. اضطراب الملاحة البحرية وسيطرة الأجواء الهادئة على البلاد
  • اضطراب الملاحة البحرية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 مايو
  • منخفض جوي يضرب مصر.. الأرصاد تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. أجواء شتوية والأرصاد تزف بشرى للمواطنين
  • بشرى لمحبي الأجواء الباردة.. «الأرصاد»: أمطار رعدية ورياح وانخفاض الحرارة اليوم
  • تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • "الأرصاد" ينبه من صواعق رعدية وهطول أمطار على محافظة طريف
  • الأرصاد ينبه من صواعق رعدية وهطول أمطار خفيفة على محافظة طريف
  • سقوط أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة رغم ارتفاع درجات الحرارة