الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الخميس، قصف أهداف للاحتلال الإسرائيلي في “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، واستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بطائرات مسيرة، وسفينة بريطانية بصواريخ بحرية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة قامت بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “العملية الثانية في خليج عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة عملية استهداف لسفينة بريطانية (ISLANDER)، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية، أصابتها بشكل مباشر، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”.

وتابع العميد سريع أن “العملية الثالثة تم خلالها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة”.

واعتبر سريع أن هذه العمليات تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها” تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني”، مشدداً على أن عملياتها العسكرية “لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش واستهداف سفينة "ISLANDER" البريطانية في خليج عدن واستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر – 22-2-2024م

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ… pic.twitter.com/GC6xRqwLpa

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) February 22, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما: هل تساعد “إسرائيل” في كسر الحصار البحري الذي تفرضه صنعاء؟

الجديد برس:

كشف موقع “سي تريد ماريتايم نيوز” المختص بشؤون الملاحة البحرية عن توقيع اتفاقية بين الإمارات وبنما، من أجل تقديم امتيازات في الموانئ الإماراتية للسفن التي ترفع علم بنما، الأمر الذي أثار تساؤلات حول علاقة هذه الاتفاقية بالسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية التي تستهدفها قوات صنعاء، حيث ترفع العديد من هذه السفن علم بنما.

وبحسب تقرير نشره الموقع قبل أسبوع، فإن الإمارات وقعت مع الهيئة البحرية البنمية مذكرة تفاهم لتقديم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما، حيث “ستضع مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون لتطوير مشروع بلو باس الذي يمنح سلسلة من الامتيازات والتسهيلات لشركات الشحن وملاك السفن الذين يزورون موانئ ومياه دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضح التقرير أنه “من خلال هذه المبادرة، ستحصل السفن التي ترفع علم بنما على سلسلة من المزايا والتسهيلات مثل الأولوية في الدخول والخروج من الموانئ، وتغيير الطاقم، وخصومات على الخدمات المساعدة مع جميع الشركات وأحواض بناء السفن وغيرها من الشركات المسجلة في قاعدة بيانات بنما”.

وأضاف أنه “سيكون للسفن التي تحمل علم بنما إمكانية الوصول إلى قاعدة البيانات والاتصال المباشر مع جميع الموردين وخصوماتهم من أجل المنفعة المتبادلة”.

وتساءل مراقبون حول وجود علاقة بين هذه الخطوة وبين التصعيد الذي تنفذه قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي، ومؤخراً في المحيط الهندي، حيث ترفع العديد من هذه السفن علم بنما وتقوم بتغيير بيانات وجهاتها وملكيتها للتمويه وتجنب الاستهداف.

وقبل تسعة أيام أعلنت قوات صنعاء عن استهداف ثلاث سفن إسرائيلية (إم إس سي جينا) و(إم إس سي دييجو) و(إم إس سي فيتوريا) كانت جميعها ترفع علم بنما.

وفي مارس الماضي كانت البحرية الأمريكية قد زعمت أن سفينة “هوانغ بو” التي كانت ترفع علم بنما، واستهدفتها قوات صنعاء أواخر ذلك الشهر، مملوكة لجهة صينية، لكن “يمن إيكو” كشف وقتها أنها سفينة بريطانية تم تغيير بياناتها للتمويه.

وتدور التساؤلات حول ما إذا كانت الإمارات تسعى لتقديم مساعدة للسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من خلال منحها تسهيلات لتغيير بياناتها وهويتها أو ربما استقبال حمولات هذه السفن لنقلها عن طريق سفن أخرى من أجل تجاوز الحظر الذي تفرضه قوات صنعاء.

وقد حاولت الإمارات خلال الأشهر الماضية كسر الحظر البحري الذي تفرضه قوات صنعاء على وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية من خلال تشغيل جسر بري يتم فيه نقل البضائع القادمة من السفن عبر طريق بري يمر من السعودية والأردن إلى “إسرائيل”.

المصدر: يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية على محور “نتساريم” في غزة (فيديو)
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف “هدف حيوي” في إيلات (فيديو)
  • الإمارات تقدم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما: هل تساعد “إسرائيل” في كسر الحصار البحري الذي تفرضه صنعاء؟
  • قوات صنعاء تسيطر على الأجواء اليمنية وتُسقط أسطورة “إم كيو 9” الأمريكية
  • “كتائب القسام” تستهدف مروحية إسرائيلية من طراز “أباتشي” بصاروخ “SAM 7” (فيديو)
  • "هيئة بريطانية": جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • فيديو للحظة إسقاط الطائرة الأمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • هيئة بريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر