السلطات النيجيرية، تعتقل 50 شخصا محتالون مشتبه بهم على الإنترنت ، وجميعهم تقريبا طلاب ولاية كوارا الجامعة في الغرب.

 لجنة  الجرائم الاقتصادية والمالية

وقالت لجنة  الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC)،  إن 48 طالبا و وألقي القبض على اثنين آخرين في مخابئهما المختلفة بعد أيام من المراقبه.

وأضافت اللجنة، أنها استعادت "تسعة غريبة سيارات و 24 جهاز كمبيوتر محمول وماركات مختلفة من الهواتف" من المشتبه بهم ، الذين يقال أن تعيش أسلوب حياة فخم.

كما نقلت وسائل الإعلام المحلية، عن الوكالة قولها إنها "تحولت إلى العمل لتحرير الدولة من الفساد و أنشطة شائنة أخرى ل "ياهو ياهو بويز" ، في إشارة إلى الاسم تعطى للمحتالين عبر الإنترنت.

الوكالة لديها نشر علي وسائل التواصل الاجتماعي، صور المشتبه بهم وكذلك الأشياء المحتجزة.

سيتم استدعاء المشتبه بهم قريبا في المحكمة عند الانتهاء من التحقيقات ، قالت EFCC.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

داخل 22 لجنة.. طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء

22 لجنة تستقبل 6912 طالب وطالبة بالثانوية العامة لأداء بالأقصر

يؤدي اليوم الأربعاء، حوالي 6912 طالب وطالبة بالثانوية العامة بالأقصر امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء من خلال 22 لجنة موزعة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالأقصر، حيث سيؤدي الامتحانات٥١٥٤ طالب وطالبة بشعبة علمي علوم و 389 شعبة علمي رياضة و 1369 طالب وطالبة بشعبة أدبي موزعين على مستوى محافظة الأقصر.

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، قد تفقد عدد من لجان الثانوية العامة، حيث رافقه الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، لمتابعة توافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات فى أول أيام انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

حيث تفقد لجنة مدرسة خالد بن الوليد الثانوية العسكرية بنين، وتضم 15 لجنة فرعية، ولجنة مدرسة الأقصر الثانوية بنات وتضم 22 لجنة فرعية، حيث رفعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر جاهزية اللجان للطلبة والاستراحات للمراقبين لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، وذلك بدءاً من اليوم الإثنين 12 يونيو الجارى والتى تستمر حتى يوم الخميس 13 يوليو المقبل.

واطمأن المستشار مصطفى ألهم على توفير كل الإمكانيات والإجراءات التأمينية، ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح والمكيفات، وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية، بالإضافة إلى الاطمئنان على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب.

حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء و وبعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 15 حتى 20 يونيو 2024، والطلاب يبدأون أداء امتحانات الثانوية العامة فى المواد الدراسية الأساسية بداية من السبت 22 يونيو بمادة اللغة العربية والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمى علوم و الاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طلاب بهبوط عام في لجنة السعدية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان الإحصاء داخل 1981 لجنة
  • داخل 22 لجنة.. طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة طلاب الأقصر بامتحاني "التربية الوطنية والدين"
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه بتوفير وسائل الراحة للطلاب
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات " الشهادة الثانوية " 2024
  • إيقاف رمضان صبحي بتهمة التلاعب في العينة وانتهاك قواعد المنشطات