تشير البيانات التي تم الحصول عليها من عدد من الدراسات الحديثة إلى أن الأطعمة الصحية يمكن أن تسبب ردود فعل غير مرغوب فيها في الجسم وتجعلك تشعر بالسوء.

 

الأرز 

وجد الباحثون في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون الأرز الأبيض أكثر من 3-4 مرات في الأسبوع هم أكثر عرضة بنسبة 10٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

هذا الأرز معالج للغاية ويفتقر إلى العديد من العناصر الدقيقة، في حين أنه غني بالكربوهيدرات السريعة، مما يجعل المؤشر الجلايسيمي للمنتج مرتفعا، مما يعني أنه بعد استهلاكه يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم بشكل حاد.

 

العسل 

حتى أفضل أنواع العسل يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع إلى حد ما، والقدرة على إفساد مينا الأسنان، كما يقول طبيب أسنان موسكو فيكتور إليسيف، بل إن العسل يتفوق على السكر، لأنه منتج لزج ولزج.

 

يجب أيضًا أن تتذكر دائمًا أنه عند درجات حرارة أعلى من 45 درجة، يتم تدمير التركيب الجزيئي للعسل، وعند درجات حرارة أعلى من 60-80 درجة، يتم تشكيل مادة أوكسي ميثيل فورفورال، وهي مادة مسرطنة محتملة للكبد.

 

دقيق الشوفان 

يحتوي الشوفان على حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص الكالسيوم في الأمعاء لذلك يجب عدم استخدامه يومياً، ويعتبر دقيق الشوفان خطيرًا بشكل خاص في هذا الصدد بالنسبة للنساء فوق سن 45-50 عامًا، ففي هذا العمر يزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطعمة الصحية الأرز الأبيض مرض السكري السكري العسل أنواع العسل السكر دقيق الشوفان

إقرأ أيضاً:

مسؤول يوجه نصائح لتجنب "ضربات الشمس" أثناء تأدية مناسك الحج

وجّه الوكيل المساعد لخدمات المستشفيات ورئيس لجنة الخدمات العلاجية بالحج دكتور فيصل الدهمشي نصائح لضيوف الرحمن لتجنب الإصابة "ضربات الشمس" أثناء تأدية المناسك .

وقال الدكتور فيصل الدهمشي خلال حديثه مع برنامج يا هلا: " نتمني من الحجاج التقيد بالاشتراطات الصحية واختيار الوقت المناسب لاستكمال المناسك".

وتابع: "والبعد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وشرب الماء بكميات كافية واستخدام المظلة، بالإضافة إلى التواجد في أماكن الظل وإن شعر الحاج بإجهاد فيجب عليه الذهاب بشكل مباشر إلى المراكز الصحية".

الوكيل المساعد لخدمات المستشفيات ورئيس لجنة الخدمات العلاجية بالحج يوجه نصائح لضيوف الرحمن لتجنب "ضربات الشمس" أثناء تأدية المناسك#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/9pZ8iypDCf

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة
  • قبل التضحية.. أحذر العقوبة القانونية للنحر بالشوارع
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • الإفراط في الشوكولاتة تسبب عدم انتظام ضربات القلب
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ أوبرا وينفري بعد نقلها للمستشفى
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • مسؤول يوجه نصائح لتجنب "ضربات الشمس" أثناء تأدية مناسك الحج
  • هذا ما يكشفه لون لسانك عن حالتك الصحية.. بشكل دقيق