مراكش الان:
2024-07-27@02:23:24 GMT

بعثة نهضة بركان تحط رحالها في جنوب إفريقيا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

بعثة نهضة بركان تحط رحالها في جنوب إفريقيا

اكدت مصادر اعلامية، أن بعثة نهضة بركان، مساء اليوم الجمعة، وصلت إلى جنوب إفريقيا بعد الحصول على التراخيص المطلوبة من الجهات المسؤولة، وذلك بعد انتظار دام لساعات بدولة بوتسوانا.

وشدت بعثة الفريق البرتقالي، الرحال إلى جنوب إفريقيا من أجل مواجهة سيخوخون يونايتد المحلي، الأحد، برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ولم تتوصل رحلة نهضة بركان برخص الهبوط بجنوب إفريقيا، رغم أن إدارة “البرتقالي” تواصلت مع الكونفدرالية الإفريقية والجامعة الملكية لكرة القدم والسفير المغربي بجنوب إفريقيا لحل المشكل.

جدير بالذكر، أن بعثة نهضة بركان والوداد الرياضي، تنقلتا في نفس الطائرة لبوتسوانا ثم جنوب إفريقيا، ويواجه الوداد، فريق جوانينغ غالاكسي، في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

خطر جسيم على جميع أنواع الطائرات.. بركان في روسيا يهدد الرحلات

أعلن المكتب الإعلامي للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في كامتشاتكا أن بركان بيزيمياني قذف يوم 25 تموز عمودا من الرماد البركاني الخطير، ارتفاعه 12 كم.

ويشير بيان المكتب إلى أن البركان منح اللون الأحمر، لأنه أصبح يشكل خطورة على الرحلات الجوية المحلية والعالمية.

وجاء في البيان: "تشكل دقائق الرماد البركاني خطرا جسيما على جميع أنواع الطائرات التي تحلق فوق كامتشاتكا على الخطوط المحلية والدولية".

ووفقا للبيان، ينتشر عمود الرماد البركاني شرقا باتجاه بحر بيرينغ. مشيرا إلى عدم وجود مناطق مأهولة بالسكان على طول مساره، ولكن العلماء يحذرون من خطورة الاقتراب من البركان.

ويشير خبراء معهد علم البراكين والزلازل التابع لفرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية إلى أن ثوران البركان لا يشكل تهديدا للمناطق المأهولة القريبة، ولكنه يشكل خطرا على السياح والعاملين في مكمن كومروش لرواسب الذهب والفضة، وكذلك الرحلات الجوية.

ويقول أليكسي أوزيروف مدير المعهد: "كان ثوران البركان متوقعا، لذلك أغلقت الطرق السياحية في المنطقة مسبقا. ويحتمل أن تفتح خلال 2-3 أيام المقبلة، ولكن يجب عدم الاقتراب من البركان من الشرق، حيث تتدفق الحمم البركانية، كما لا ينبغي تسلق منحدرات البركان، التي تسيل على طولها الحمم البركانية المتوهجة باستمرار".

مقالات مشابهة

  • اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا
  • حكومتا حمّاد والدبيبة تعلنان موقفهما بشأن “معسكر الليبيين” في جنوب إفريقيا
  • الشركات الخاصة تقود ثورة في الطاقة الشمسية بإفريقيا
  • كيف حصلوا على التأشيرة؟ جنوب إفريقيا تحقق في قضية “معسكر الليبيين”
  • في حادثة غامضة.. اعتقال 95 مواطنا ليبيّا في جنوب إفريقيا
  • جنوب إفريقيا: اعتقال 95 مواطنا ليبيا في معسكر تدريب عسكري سري
  • خطر جسيم على جميع أنواع الطائرات.. بركان في روسيا يهدد الرحلات
  • هل ثوران بركان "إنتا" يؤثر علي طقس مصر؟.. أمطار رعدية وسط الموجة الحارة
  • أحمد أيو الغيط: الوضع الدولي خطير للغاية.. ولهذا تحركت جنوب إفريقيا أمام الجنائية الدولية
  • تفاصيل الفعاليات الخامسة من نهضة "الشهيد ابانوب النهيسى".. شاهد