رؤيا الأخباري:
2024-04-23@18:27:55 GMT

تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن

ارتفاع درجات الحرارة الأحد وسط أجواء باردة نسبيا

يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي عن أغلب مناطق الأردن مع ساعات الليل، على أن تتركز الهطولات المطرية في أقصى شرق المملكة، فيما يكون الطقس باردا مع ظهور بعض السحب في بقية المناطق. 

اقرأ أيضاً : الأمن يشدد على ضرورة الابتعاد عن التجمعات المائية الخطرة

أما الأحد، تشير التوقعات الجوية إلى أن ارتفاعا طفيفا سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا نسبيا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة على ارتفاعات مختلفة بين الحين والآخر.

 

وفي الاثنين يتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلا للبرودة في الجبال ولطيفا في بقية المناطق مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية.

وتهب رياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار في الطرق الصحراوية والسهول الشرقية، تتحول مع ساعات العصر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وذلك بحسب "طقس العرب".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة عدم استقرار جوي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتقلبة خلال الثلاثة أيام المقبلة

 

حذرت الأرصاد الجوية بشأن الظروف الجوية المتقلبة المتوقعة خلال الأيام القادمة، حيث يتوقع أن تشهد مناطق واسعة من البلاد تقلبات جوية واضطرابات في الأحوال الجوية.

و من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى مساء الخميس المقبل، مما يؤثر على أكثر من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تصل الذروة في يوم الأربعاء القادم، وأن تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية.

كما حذرت الهيئة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من يوم غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس، حيث سيسود طقس شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق.

واليوم، يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يتوقع طقس حار نهارًا في معظم المناطق، ودافئ على السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، معتدل ليلًا في جميع المناطق.

كما من المتوقع نشاط الرياح أحيانًا في بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، من المتوقع أن تصل إلى 33 درجة مئوية في القاهرة، 31 درجة مئوية في الإسكندرية، 30 درجة مئوية في مطروح، 36 درجة مئوية في سوهاج، 37 درجة مئوية في قنا، و38 درجة مئوية في أسوان.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يشهد دائمًا تسجيل قيم درجات حرارة أعلى من فصل الصيف رغم عدم الشعور بها، بسبب انخفاض نسب الرطوبة في الربيع.

وأوضحت خلال مداخلتها في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية فوق المعدلات الطبيعية، مما يعني أجواء ربيعية حارة خاصة خلال النهار بسبب زيادة سطوع أشعة الشمس.

فمن المتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل في الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية.

كما تحذر غانم من ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع الحرارة ستكون يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية.

وتضيف أن الموجة الحارة ستستمر يومي الثلاثاء والأربعاء، قبل أن تبدأ في التلاشي اعتبارًا من الخميس، مع توقع انخفاض درجات الحرارة يوم الجمعة.

وتنبه غانم إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية خاصة مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، مثل سيوة والسلوم وسيدي براني، فمن المتوقع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة يوم الثلاثاء، مع تأثير كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، مما قد يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، ومع توقع عودة الأجواء للتحسن اعتبارًا من الجمعة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الأربعاء 24 إبريل 2024.. ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية
  • أخر تطورات حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة وهذه تطورات الطقس الأيام القادمة
  • الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة وهذه تطورات الطقس الثلاثاء والأربعاء 
  • تحذير عاجل من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس غدا
  • منخفض صحراوي ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس| فيديو
  • "ارتفاع بالحرارة 7 درجات ورياح مثيرة للأتربة".. الأرصاد تُحذر من طقس الثلاثاء
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتقلبة خلال الثلاثة أيام المقبلة
  • تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تنبِّه لتقلبات الطقس في مصر
  • العراق: تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة