الوطن:
2024-04-23@17:58:02 GMT

وزير العمل يفتتح معرضا في مركز التدريب المهني ببورسعيد

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

وزير العمل يفتتح معرضا في مركز التدريب المهني ببورسعيد

افتتح الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، معرض مخرجات الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني التابع لمديرية العمل، وتفقد المنتجات التي نفذها المتدربون من خريجي المركز.

رعاية العمالة غير المنتظمة

وناقش وزير العمل ومحافظ بورسعيد مجموعة من الملفات المشتركة بين مديرية العمل والمحافظة، بينها التدريب المهني وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير فرص عمل لائقة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى جُهود تعيين ذوي الهمم ورعاية العمالة غير المنتظمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض وزير العمل أمام الحضور، فلسفة مشروع مهني 2030 الذي أطلقته الوزارة مُؤخرًا بهدف تدريب مليون مُتدرب على مِهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج بالتعاون مع أكثر من 670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية.

تعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج 

وقال عبد الونيس عبدالله مدير مديرية عمل بورسعيد، إن جولة وزير العمل تتضمن زيارة إلى مواقع عمل، ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال، لتعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج، وكذلك تسليم عقود عمل وهدايا لذوي همم من أبناء المحافظة، وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المُتنقلة، وشهادات للمُتدربين والمُدربين على برامج تدريبية متنوعة بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.

ومن المنتظر أن يفتتح وزير العمل البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة والتي تُساعد في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم لتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي برعايتهم وحمايتهم صحيًا واجتماعيًا، وتحقيق حياة كريمة لهم، كما تتضمن الجولة تفقد عدد من المصانع والشركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل بورسعيد تدريب محافظ بورسعيد العمالة غیر المنتظمة التدریب المهنی وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

التضامن توفر قروضا ميسرة للعمالة غير المنتظمة المنتقلة لسوق الأحمدية بأسوان (تفاصيل)

تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سوق الأحمدية الحضاري بمحافظة أسوان والذي يجري الانتهاء منه لنقل العمالة غير المنتظمة بالمناطق المجاورة له، حيث تم توفير كافة سبل التأمين والحماية المدنية داخل السوق الجديد.

ويضم سوق الأحمدية الحضاري 88 باكية ومقام على مساحة ألفي متر مربع، ويسعى لجمع العمالة غير المنتظمة الموجودة في المنطقة بمكان واحد، في إطار عملية التنظيم التي تعمل عليها المحافظة.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن توفير حزمة من المزايا الاجتماعية والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة، فضلا عن تأمين البضاعة الخاصة بالعمالة، وغيرها من المزايا والخدمات التي تعمل الوزارة لتوفيرها للعمالة غير المنتظمة.

IMG-20240422-WA0076 IMG-20240422-WA0075 IMG-20240422-WA0077

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين "العمل" و"التربية والتعليم" لتأهيل الشباب السيناوي
  • وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون مع “التعليم” لتأهيل الشباب السيناوي لسوق العمل
  • وزير العمل من جنوب سيناء: عقود عمل لذوي همم.. وتعاون في "التدريب المهني"
  • التضامن توفر قروضا ميسرة للعمالة غير المنتظمة المنتقلة لسوق الأحمدية بأسوان (تفاصيل)
  • وزيرة التضامن الاجتماعي.. تتفقد سوق الأحمدية الحضاري بمحافظة أسوان
  • وزيرة التضامن تتفقد سوق الأحمدية الحضاري بمحافظة أسوان
  • وزارة العمل تتابع سير العملية التدريبية بمركز التدريب المهني بالإسماعيلية
  • وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
  • الدولة تواصل مواجهة البطالة.. وزير العمل يفتتح ورشة "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل"
  • اليوم.. وزير العمل يفتتح ورشة عمل "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل" في العاصمة الإدارية