الوطن:
2024-07-27@01:58:25 GMT

افتتاح أول مكتب توثيق نموذجي مميكن بمتحف الغردقة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

افتتاح أول مكتب توثيق نموذجي مميكن بمتحف الغردقة

افتتح المستشار ربيع قاسم ربيع، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد يوسف، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، مقر مكتب توثيق النموذجي الجديد المميكن بمتحف الغردقة بالبحر الأحمر، بحضور المستشار علي أبو بكر، رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، وعدد من القيادات القضائية والتنفيذية.

افتتاح مكتب شهر عقاري مميكن

وأشار المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل، على هامش الافتتاح، إلى أن وزارة العدل تبذل جهودا في التوسع في إنشاء فروع للتوثيق والشهر العقاري مميكنة ونموذجية بمختلف المدن والمحافظات لرفع المعاناة عن المواطنين، وتوفير سبل الراحة لهم، مُطالبًا العاملين بحسن استقبال ومعاملة المواطنين، وإنجاز الخدمات المقدمة لهم في أسرع وقت.

كما لفت إلى افتتاح عدد آخر من مكاتب الشهر العقاري النموذجية والمميكنة بالبحر الأحمر وعدد من مدن المحافظات لتقديم خدمة سريعة ومتميزة من خلال توفير الأجهزة والقوى البشرية المدربة.

أول مكتب شهر عقاري مميكن

من جانبه أشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مكتب الشهر العقاري الجديد هو أول مكتب مميكن يتم افتتاحه في البحر الأحمر، ويخدم جنوب مدينة الغردقة ومناطق الممشى السياحي والعاملين بالقرى السياحية والمستثمرين وشركات السياحة والسفر لتخفيف الضغط والتزاحم على مكاتب الشهر العقاري الأخرى بالغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة الشهر العقاري مكتب توثيق الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

“السيد رامبو” يُعيد مصر لمهرجان فينيسيا بعد 12 سنة

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن مشاركة الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” بطولة الفنان الشاب عصام عمر، في الدورة 81، المقرر انطلاقها في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل.

ويُعرض هذا الفيلم عالمياً لأول مرة، ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

ويُعيد هذا الفيلم، السينما المصرية إلى فينيسيا مرة أخرى، ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب تجاوز 12 عاماً، منذ فيلم “الشتا اللى فات” للمخرج إبراهيم البطوط، في برنامج Orizzonti عام 2012.

الفيلم بطولة عصام عمر في أولى تجاربه السينمائية، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف، وإخراج خالد منصور في أولى تجاربه بالأفلام الروائية الطويلة، كما شارك في الكتابة مع السيناريست محمد الحسيني.

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول “حسن”، الشاب الثلاثيني، الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد “رامبو” من مصير مجهول، بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطارداً من قبل “كارم”، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

كما أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا، اختيار الفيلم التونسي “عايشة” إخراج مهدي البرصاوي، للمنافسة في مسابقة آفاق بالدورة المقبلة

وتأتي مشاركة هذين الفيلمين في الدورة المرتقبة، بعد دعمهما من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي أصدر بدوره بياناً صحافياً قبل قليل، أشار فيه إلى أن فيلم “عايشة” تلقى دعماً من قبل “صندوق البحر الأحمر” و”سوق البحر الأحمر”.

وتابع البيان أن فيلم “البحث عن منفذ الخروج السيد رامبو” تلقى دعماً من “صندوق البحر الأحمر”، والذي كان جزءاً من “لودج البحر الأحمر” أحد برامج معامل البحر الأحمر، موضحاً “تفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذه الأعمال الاستثنائية”.

View this post on Instagram

A post shared by Red Sea Film Foundation (@redseafilm)

main 2024-07-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صحفي سعودي: لماذا الهدوء في البحر الأحمر والقواعد العسكرية لإسرائيل القريبة من اليمن؟
  • «لو هتبيع شقتك».. هل يشترط وجود المشتري في الشهر العقاري عند عمل توكيل؟
  • توقف ضخ المياه عن مدينتى الغردقة ورأس غارب.. ما السبب؟
  • طوفانُ الأقصى .. ما بين الحديدة ويافا
  • وكيل صحة البحر الأحمر يعقد اجتماعا بمديري الإدارات الفنية ومديرى الوحدات الصحية بالغردقة
  • تعريفة المواصلات الجديدة 2024 محافظة البحر الأحمر.. اعرف أجرتك
  • المستشار الألماني: لم نتخذ قرارا بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • ميرسك: استمرار اضطراب البحر الأحمر في الربع الثالث  
  • استجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب مطوري القاهرة الجديدة ووعد بإنهاء كافة معوقات التطوير العقاري
  • “السيد رامبو” يُعيد مصر لمهرجان فينيسيا بعد 12 سنة