أخبارنا:
2024-06-11@21:40:40 GMT

متى يجب غسل الأسنان.. ومتى تستبدل الفرشاة؟

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

متى يجب غسل الأسنان.. ومتى تستبدل الفرشاة؟

 أكد الخبراء أن تنظيف أسنانك بمعجون يحتوي على الفلورايد مرتين يوميًا لمدة دقيقتين تقريبًا هو الخطوة الأولى للحفاظ على صحة أسنانك وفمك، وفى السطور التالية نتعرف على كم مرة يجب تغيير فرشاة أسنانك، ومتى تستخدم غسول الفم، والطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة، بحسب موقع "ديلي إكسبريس".
كم مرة يجب عليك تغيير فرشاة أسنانك؟

أوضح أطباء الأسنان أنه يجب عليك تغيير فرشاة أسنانك في المتوسط كل شهرين أو عندما تتآكل شعيراتها.


هل يجب أن تغسل أسنانك قبل الإفطار أم بعده؟

نصح الأطباء بغسل الأسنان في الصباح قبل تناول الإفطار وأكدوا أنه لا ينبغي لنا أبدًا تنظيف أسناننا مباشرة بعد تناول أي وجبة.

وأوضحوا أنه يجب أن تترك 40 دقيقة على الأقل بعد تناول الوجبة قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، لذا فمن المنطقي تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل الإفطار وليس بعده."
متى يستخدم غسول الفم؟

يمكنك استخدام غسول الفم لحالات معينة، على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من مرض اللثة أو لديك بعض القرح وتحتاج إلى الشفاء، أو كنت معرضًا لخطر كبير جدًا لتسوس الأسنان وقد أخبرك طبيب أسنانك أنك بحاجة إلى استخدام غسول الفم يمكنك ذلك، ولكن لا تستخدمه أبدًا بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، لأن مستوى الفلورايد الموجود في معجون أسنانك أعلى بكثير من أي شيء يمكن أن تجده في غسول الفم.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام غسول الفم، فيمكنك استخدامه في وقت مختلف من اليوم. لذلك، على سبيل المثال، بعد الغداء، بدلاً من تنظيف الأسنان بالفرشاة، يمكنك استخدام غسول الفم والذي يمكن أن يمنحك طبقة واقية.

ونصح الخبراء بعدم استخدام غسول الفم إلا إذا طلب طبيبك ذلك، حيث تحتوي الكثير من غسولات الفم على مستوى عالٍ جدًا من الكحول، مما يمكن أن يخل بتوازن البكتيريا الجيدة والسيئة في فمك.

غسول الفم اللطيف هو مجرد ملح وماء لذلك، ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ، هذا أفضل من الغسول للشفاء، وللسيطرة على البكتيريا السيئة في فمك ولثتك.


هل غسول الفم سيئ بالنسبة لك؟

وحذر الأطباء من أن ارتفاع مستوى الكحول في العديد من غسولات الفم التجارية يمكن أن يقتل كل البكتيريا الجيدة في فمك، ولكن هناك الكثير من غسولات الفم الجيدة حقًا والتي يمكن استخدامها لحالات معينة.



المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"الحلم يكتمل" اللواء عاطف مفتاح يكشف آخر تطورات المتحف الكبير ومتى الافتتاح؟

جاء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير في منطقة أهرامات الجيزة دليلًا على مكانة هذا المتحف مستقبلًا حيث شهد إقبالًا منقطع النظير؛ يعكس شغف وترقب الجميع لانطلاق هذا الكِيان الثقافي، السياحي، الأثري العظيم. 

وعلى قدم وساق يجري العمل في استكمال الرؤية أو الحُلْم، كما يصفها دينامو هذا المشروع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي المتحف الكبير والمنطقة المحيطة، حيث يتواصل العمل لاستكمال أكبر منظومة سياحية أثرية في العالم، كمتحف مغطًى ومفتوح معًا، فهو المشروع الذي يربط منطقة الأهرام بالمتحف، مع استكمال باقي مقومات المنطقة المحيطة من فنادق، ومزارات سياحية، وطرق؛ لتثري التجربة السياحية بشكل متكامل خدمي وترفيهي يحظى بالأمان التام. 

متى افتتاح المتحف الكبير 

وبات معروفًا أن الافتتاح العظيم المتوقع، أصبح مرهونًا بتماثل الظروف السياسية في المنطقة، ليطلق بعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة العالَم للافتتاح الرسمي. 

تفاصيل جديدة عن المتحف الكبير 

وهذه تفاصيل جديدة عن المتحف الكبير بل الحُلْم الكبير، نستشف بعض ملامحها من  حديث المشرف العام علي المتحف الكبير، والمنطقة المحيطة  اللواء عاطف مفتاح، والذي أكد أن المشروع جاهز للافتتاح فورًا، بمجرد تلقي الموعد الذي سيقع عليه الاختيار، فكل شيء بفضل الله جاهز وعلى أحسن ما يرام.

تجهيزات المتحف الكبير 

وقاعات العرض الرئيسة، وقاعتا الملك توت، وكذلك متحف مركب خوفو، كلها جاهزة، فقط لم يتبقَ سوي بعض القطع من آثار توت -في حالة جيدة من الحفظ- وهذه سيتم نقلها من متحف التحرير؛ للعرض مباشرة بفتارين المتحف الكبير.

المتحف الكبير 

واستطرد اللواء مفتاح قائلًا بمجرد إعلان الافتتاح الرسمي للمتحف، سيتم بيع ليالي القاهرة من 3 لـ 5 أيام ومن المتوقع أن يتم تغير خريطة الليالي السياحية، كما حدث عام 2020، عندما أعلنت الدولة عن افتتاح المتحف.

زيادة الليالي السياحية في القاهرة 

والجدير بالذكر أن كل ليالي القاهرة قد تم بيعها وقتها، لولا حدوث أزمة كورونا، وقد ترتب على ذلك إتاحة محطات أكثر للسائح، منها بالطبع: المتحف الكبير، ومنطقة الأهرام، والتي سيتزامن افتتاح مشروع تطويرها، مع افتتاح المتحف الكبير، وأيضا ستتضمن خريطة الزيارة منطقة القاهرة الفاطمية، ومتحف الحضارة.

المتحف الكبير والأهرامات

وأضاف اللواء مفتاح أن المنطقة المحيطة، من مطار سفنكس حتي المتحف الكبير  والأهرام، ستصبح أكبر متحف مغطًى ومكشوف في العالم، وستتضمن فنادق ومزارات وأماكن ترفيه، لتعيد وجه القاهرة كعاصمة سياحية ثقافية، تمنح تجربة سياحية فريدة وآمنة تمامًا، وتحقق أكبر قدر من الخصوصية والتميز للسائحين، كما تحقق طموح الدولة من وراء هذا المشروع الكبير. 

ممشى سياحي المتحف الكبير 

كما أكد على ربط المتحف الكبير بمنطقة الأهرام، بواسطة ممشًى سياحي علوي، وبطول 1200 متر، ويتضمن: بازارات، ومحلات بيع الهدايا التذكارية والترفيهية، وهذا المشروع حصل علي تقييم امتياز، في تأثيره على المنطقة الأثرية (HIA)، باعتباره مشروعًا آمنًا، يحافظ علي التوازن البيئي للمنطقة الأثرية، بل وأوصت اللجان بتنفيذه، وسيتم عرض المشروع علي اليونسكو،  لما له من تأثير إيجابي مطلوب، للحفاظ على المنطقة الأثرية.

20 ألف قطعة أثرية

وفي نهاية حديثه أشار المشرف العام على المتحف الكبير، إلى أن قاعات العرض بالمتحف تستوعب أكثر من 20 ألف قطعة، فضلًا عن وجود مخازن ومعامل متخصصة تسع أكثر من هذا العدد، بل وتجعل الآثار الموجودة بها متاحة باستمرار للترميم والدراسات والأبحاث العلمية. 

الملك توت عنخ آمون

أما الملك توت عنخ آمون فهو بغير جدال نجم الشباك الأول في المتحف الكبير، حيث يُعْرض له أكثر من 5 آلاف قطعة، في قاعات عرض عالمية التصميم، وعلى أعلى مستوًى علمي وأثري لطُرق العرض المتحفي. 

5 مليون سائح 

من هنا فليس غريبًا أن يتوقع الخبراء أن عدد الزائرين المُنْتظَر سيبلغ نحو 5 مليون سائح سنويًّا، وذلك وفقًا لدراسات الجدوى المُعَدَّة في هذه الشأن، بحيث يكون الطموح المستهدف أن نصل إلى 8 ملايين سائح، خلال الـ 5 سنوات الأولي. 

واختتم اللواء مفتاح تصريحاته قائلًا، إنني محظوظ بتكليفي من الرئيس باستكمال هذا المشروع، وبحمد الله أنجزنا المهمة العظيمة، لكن يتبقى الحُلْم وهو تحقيق الرؤية التي يراها الرئيس كاملة، وذلك بتنمية المنطقة المحيطة من مطار سفنكس، حتي المتحف والأهرام، ولنعمل معًا علي افتتاح رئاسي عالمي مُشَرِّف، يليق بأهمية ومكانة المشروع، كواحد من أكبر المتاحف الأثرية في العالم، التي تعرض آثار حضارة واحدة، بحيث يجعل من منطقة الأهرام بكاملها، منطقة جذب عالمي للسياحة الطويلة، وهي الأهمية التي تعكس اهتمام القيادة السياسية بهذا الحدث العظيم.

40EBB717-7B13-461C-93A5-FCF6E63D4365 BD253AC8-425E-467B-A42C-8DEEDD461E13 7D4D0363-BFC4-497D-946B-83896F962805 9C4C7988-0940-461D-B33D-3AA2A9524E3F C59E9D1E-E845-4F4B-85FF-D7F193BCD7D4

مقالات مشابهة

  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • مصر تستبدل الـ"توكتوك" بالـ"كيوت"
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • تدابير بسيطة لحماية الهواتف الذكية من هجمات القرصنة الإلكترونية
  • متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي؟
  • تعرف على أهمية تجنب الشمس في فترة الصيف
  • "الحلم يكتمل" اللواء عاطف مفتاح يكشف آخر تطورات المتحف الكبير ومتى الافتتاح؟