العُمانية: استقبل معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية اليوم بمكتبه، معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان.

جرى خلال المقابلة بحث أوجه تعزيز التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يدعم مسيرة التقدم والازدهار، ويحقق التطلعات والأهداف المنشودة لرؤية «عُمان 2040»، إضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تأتي هذه المقابلة في إطار التعاون المشترك بين سلطنة عُمان والبنك الإسلامي للتنمية من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية، وتعزيز الحلول المبتكرة والمستدامة للتحديات التنموية في الدول الأعضاء من خلال إنشاء المشروعات الاستراتيجية المعززة لأوجه التعاون والشراكة بينها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي

السومرية نيوز – سياسة

بحث رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، اليوم الاثنين، مع وفد البنك الدولي برئاسة جان كريستوف كاريه المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط، دعم مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة بالعراق.
الدائرة الإعلامية لمجلس النواب ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان اللقاء استعرض الرؤية الاقتصادية لمشروع طريق التنمية واهميته الستراتيجية في تنشيط حركة الاستثمار وتعظيم الايرادات غير النفطية وتوفير فرص العمل، كما بحث الدعم متعدد المراحل الذي يقدمه البنك الدولي لمشروع طريق التنمية، بما في ذلك تحديث وتأهيل شبكة السكك الحديدية الحالية وربطها من جنوب العراق مرورا بالشمال ووصولا الى تركيا.

ودعا العطواني – بحسب البيان - وفد البنك الدولي إلى تقديم روئ وأفكار جديدة بشأن تحقيق الاستثمار الأمثل لهذا المشروع الضخم الذي من المؤمل ان يجعل العراق ممرا اقتصاديا يربط اسيا بأوروبا، مؤكدا ضرورة أن تكون البنى التحتية لطريق التنمية بيد الحكومة لكي لا يكون هذا المشروع المهم الذي يربط العراق بدول العالم خاضعا للتأثيرات.

وشهد اللقاء مناقشة الدعم المستمر من البنك الدولي لقطاع الطاقة بالعراق، خاصة فيما يتعلق بتعزيز شبكة الكهرباء وتطوير الطاقة المتجددة والربط الإقليمي، وفقا للبيان.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا”
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي: هجرة الكفاءات الأردنية تُعد أخطر أنواع الهجرة
  • النعماني يستقبل سفيري العراق وسوريا
  • سلطنة عُمان تجري مباحثات في المجال الصحي بجنيف
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • سلطنة عُمان تجري مباحثات في المجال الصحي في جنيف
  • وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري العراق وسوريا
  • «المشاط» تبحث التعاون المشترك مع الجانب البريطاني في تنفيذ برنامج تمويل سياسات التنمية
  • مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي