كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تخوفات من موجة الأزمات النفسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي تدخل شهرها الخامس دون التوصل حتى الآن لوقف إطلاق النار.

حاجة الجنود الإسرائيليين للعلاج النفسي

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي المعروفة اختصارا بـ«كان»، أن نحو 85% من الجنود الإسرائيليين بحاجة إلى رعاية صحية ونفسية للقتال في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك خوف من موجة الطلبات، لذا أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي افتتاح مركز للصحة العقلية والذي سيكون مركزًا وطنيًا وإقليميًا لعلاج الجنود الذين يحتاجون إلى رعاية الصحة العقلية.

ضغوط نفسية مستمرة على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

تأتي الأزمات النفسية لجنود الجيش الإسرائيلي في ظل الضغط في الشارع الإسرائيلي للعمل على الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين وسط ضغوط نفسية على الجندي الإسرائيلي الذي يحارب منذ 5 أشهر في ظل تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورفضه وقف إطلاق النيران بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023 بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث عملت الفصائل الفلسطينية على تنفيذ عملية طوفان الأقصى للعمل على تحرير المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مما جعل جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية السيوف الحديدية  المستمرة حتى الآن، والتي تسببت في سقوط أكثر من 29 ألفا و800 شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء فيما سقط من جيش الاحتلال الإسرائيلي فقط حتى الآن أكثر من 575 جنديا من مختلف الرتب العسكرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الجيش الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خطاب منتظر لجانتس مساء اليوم.. هل يستقيل من الحكومة الإسرائيلية؟

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، سيدلي بتصريح مساء اليوم، عقب تأجيل خطابه أمس، الذي كان من المتوقع أن يعلن فيه انسحابه من الحكومة الإسرائيلية.

وجاء تأجيل خطاب الوزير الإسرائيلي، بعد الإعلان أمس عن تحرير 4 رهائن إسرائيليين كانوا محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتشهد إسرائيل حالة تخبط سياسي، في ظل رغبة بعض الوزراء تقديم الاستقالة بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعدم الانصياع لبعض الاقتراحات التي تطالب بالتحرك بشكل معين على أرض المعركة.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 245  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • هاليفي .. نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات
  • فتح: استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة يشكل ضغطا على نتنياهو وحكومته
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • رئيس مجلس الجليل الأعلى: لا أحد هنا يريد الحرب
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • بيان للصحة الفلسطينية في غزة بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات
  • خطاب منتظر لجانتس مساء اليوم.. هل يستقيل من الحكومة الإسرائيلية؟
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات