رأي اليوم:
2024-06-15@10:30:03 GMT

إياس يوسف ناصر: نقشٌ على الرّيح

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

إياس يوسف ناصر: نقشٌ على الرّيح

إياس يوسف ناصر

 

(للجرح النّازف من القتل في الوسط العربيّ) وجرائمٌ… وجرائمٌ… وجرائمُ!! والموتُ يمشي بيننا… ويُزاحِمُ!!! وتُسجِّلُ الأخبارُ… رَقْمًا آخَرًا رَقْمًا مضى… فَمَنِ القتيلُ القادمُ؟! وتُسجِّلُ الأخبارُ… أنّ حياتَنا كالشّمعِ… يُطْفِئُهُ الرّصاصُ الحائمُ!! وتُسجِّلُ الأخبارُ… أنّ دروبَنا… سالتْ عليها كالدّماءِ جماجمُ!! *** هذا القتيلُ… وَذَا الرّصاصُ بجسمِهِ أين السّلاحُ… وأين فَرَّ الآثِمُ؟!! أتراهُ… خَبّأَ نفسَهُ في جِلْدِهِ… أم تحتَ وَرْقَةِ شَجْرةٍ… هو نائمُ؟! أتراهُ… أصبحَ غيمةً… أو كِذْبَةً… أو كالسّرابِ يَذوبُ منهُ القادمُ… قتلوا الضّحيّةَ مرّتَيْنِ… فمرّةً قَتْلٌ… وأخرى عابرٌ مُتَصَامِمُ!! *** وطني… سأبقى فيكَ رغمَ مدامعي كالصّخرِ… أبقى… والهوى متلاطمُ!! إنّي لَأُومِنُ بالحياةِ… وإنْ قَسَتْ فالثّغرُ يَبسِمُ… والصّدورُ مآتمُ.

. واللهُ… لا نَبغي سواهُ… فإنّهُ شمسُ اللّيالي… والبشيرُ الرّاحمُ!

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“الزراعة” تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال لحديقة الحيوان والمعاينة على الطبيعة، وذلك في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول تقطيع الأشجار في حديقة الحيوان.

وأكدت اللجنة عدم صحة الأخبار المتداولة جملة، وتفصيلا وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الاوناش الذي يقوم بتهذيب الاشجار وليس تقطيعها وذلك للحفاظ عليها من التلف لصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها .
ومن ناحيته أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، انه جاري عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر ومرفق صور لما قبل وبعد التهذيب.

وأشار إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يؤكد دائما على ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل من له طابع اثري وتراثي في حديقتي  الحيوان والاورمان وذلك طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.
وطلب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعي بتحرى الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة، كما يهيب التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

مقالات مشابهة

  • القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين
  • توجيه تهمة الإبادة الجماعية لفرنسية استعبدت طفلة إيزيدية
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • شبح المجاعة يضرب غزة
  • Yahoo News تحصل على إصلاح شامل مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • “الزراعة” تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • أجيالٌ لن تَنسَى وقرونٌ لن تُنْسِيَ وجرائمٌ لن تُنْسَى
  • محلل سياسي: مساحة نتنياهو للمناورة تقلصت.. وجرائم الاحتلال في تصاعد
  • جهاد حرب: مساحة نتنياهو للمناورة تقلصت.. وجرائم الاحتلال في تصاعد