تتفاقم مأساة أهالي غزة، يوما بعد يوم، منذ السابع من أكتوبر حتى الآن فبجانب القصف المستمر هناك مجاعة تهدد حياة كل أفراد القطاع جعلت من الحصول على كسره خبز تحديا، والوصول إلى حفنة مساعدات مغامرة بالحياة، بداية من مجزرة دوار النابلسي وحتى غرق مواطنين في محاولة للحصول على كرتونة مساعدات.

غرق 12 فلسطينيا أثناء محاولة التقاط مساعدات ألقتها طائرات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، اليوم، عن استشهاد 7 غزيين، فيما أصيب 6 آخرين خلال محاولتهم جلب صناديق مساعدات ألقتها طائرات عبر مظلات وسقطت في البحر، فيما استشهد 6 آخرين جراء التدافع في أكثر من مكان بينما كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئ.

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين جراء سقوط مساعدات طبية عليهم

في 8 مارس، بينما ينتظر أهالي غزة المساعدات الشحيحة التي تصل لهم استشهد منهم 5 أشخاص على الأقل وأُصيب 10 آخرين، بسبب سقوط طرود مساعدات عليهم بعد إلقائها من الجو في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وفقا لـ«CNN»>

مجزرة دوار النابلسي في فبراير

وفي نهاية فبراير الماضي أعلنت السلطات الصحية في غزة إن 118 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية فيما أصيب 760 آخرين في مذبحة دوار النابلسي أدانها المنظمات الأممية ومعظم دول العالم.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن جميع الضحايا الذين وصلوا مستشفى كمال عدوان أصيبوا برصاص وشظايا قوات الاحتلال فيما كشف شهود عيان بأن آخرين دهستهم الشاحنات".

استشهاد العشرات جراء قصف استهدف لجان توزيع المساعدات في مدينة غزة 

أما في 19 مارس،  أسفر إطلاق نار إسرائيلي عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات من أعضاء اللجان الشعبية والعشائرية التي كانت تؤمن قوافل المساعدات قرب دوار الكويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوار النابلسي مجزرة النابلسي مساعدات الحصول على مساعدات غرق الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار.
وقال خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بعمّان: "يجب العمل معًا لإيصال المساعدات للمدنيين في غزة سواء كان بحرًا أو برًا أو جوًا"، وعلينا القيام بدورنا لتوفير بيئة آمنة.
وأشار بلينكن إلى أن على إسرائيل اتخاذ بعض الخطوات المهمة لفتح المزيد من المعابر للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري.. الرئيس الفلسطيني: #غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FvfzKgfh6i pic.twitter.com/X6wFdEyCwb— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلالمسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • إعلام فلسطيني: استشهاد مزارعين وإصابة آخر جراء استهدافهم من طيران الاحتلال
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى تطالب بإلغاء قرار رفع سعر رغيف الخبز