اقتحمت الشرطة الألمانية قاعة مؤتمر مناصر لفلسطين ومناهض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، في العاصمة برلين واعتقلت عددا من المشاركين، وذلك بحجة "انتهاك المنظمين القواعد المنظمة للفعالية".

وأوقف رجال الشرطة الألمانية فعاليات المؤتمر الذي نظمته جماعات مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينيين الجمعة، كما قطعوا التيار الكهربائي عن القاعة أثناء بث كلمة مسجلة للباحث في شؤون النكبة سلمان أبو ستة.



♦️ *صورة* l *الشرطة الألمانية توقف عقد مؤتمر فلسطين في برلين خلال كلمة مصورة للمؤرخ الفلسطيني سلمان أبو ستة كان يتحدث فيها عن #الإبادة في غزة.* pic.twitter.com/qitVFxHHIG — Najim Radwan (@NajimRadwan) April 12, 2024 Berlin police just canceled the entire Palestine Congress.

Salman Abu Sitta was cut off after 1 minute. Livestream ended and electricity cut off.

This is not Qatar, Kuwait nor Iran. This is Germany.

pic.twitter.com/26x9acXhlt — Own Thoughts ???? (@ownthoughts_24) April 12, 2024
وبررت السلطات الأمنية في ألمانيا اقتحام مؤتمر مؤتمر فلسطين الأول الذي حمل عنوان "سنحاكمكم" بهدف "تسليط الضوء على دور ألمانيا في الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة"، بحديث أبو ستة عبر البث المباشر "وهو ممنوع من الظهور السياسي في ألمانيا".

وزعمت الشرطة أن القواعد المنظمة للمؤتمر "تمجيد العنف وخطاب الكراهية أو الدعوة إلى تدمير إسرائيل من بين أمور أخرى"، مشيرة إلى أنها احتجزت 11 شخصا للتحقق من هوياتهم وأطلقت سراحهم في وقت لاحق.

وفي السياق ذاته، منعت السلطات الألمانية الطبيب الفلسطيني-البريطاني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، للمشاركة في المؤتمر.



وقال أبو ستة، الذي عمل 43 يوما داخل مستشفيات قطاع غزة خلال العدوان، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تمت دعوتي لإلقاء كلمة أمام مؤتمر في برلين حول عملي في مستشفيات غزة خلال الصراع الحالي، لكن الحكومة منعتني الحكومة الألمانية بالقوة من دخول البلاد".

يشار إلى أن ألمانيا تعتبر ثاني أكثر الدول الغربية دعما للاحتلال الإسرائيلي بعد الولايات المتحدة، رغم العدوان والجرائم الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة.

ومثلت برلين قبل أيام أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بعد رفع دعوى قضائية ضدها من قبل نيكاراغوا بتهمة "تسهيل الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، عبر مواصلة إمداد "إسرائيل" بالأسلحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال برلين الفلسطينيين غزة المانيا فلسطين غزة الاحتلال برلين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشرطة الألمانیة أبو ستة

إقرأ أيضاً:

فضاء باب إغلي الذي احتضن مؤتمرات عالمية بمراكش يتحول إلى مكب للنفايات

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

قامت جماعة و سلطات المشور بمراكش، أخيرا، بحملة تنظيف همت فضاء باب إغلي بالمنطقة السياحية أكدال الذي احتضن فعاليات مؤتمر المناخ “كوب 22” و مؤتمر النقد الدولي الذي تم تحويله من طرف مجهولين الى مطرح لمخلفات البناء.

هذا وقد تمت إزالة أكوام الأتربة ومخلفات البناء  في كل أرجاء الفضاء.

ويشار إلى أن فضاء باب إغلي بالمنطقة السياحية أكدال قد احتضن من قبل عدة مؤتمرات عالمية من أبرزها المنتدى العالمي لحقوق الانسان، وفعاليات مؤتمر كوب 22 واخرها اجتماعات البنك الدولي.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تعتقل طفلا خلال تظاهرة مؤيدة لغزة
  • فيديو.. الشرطة الألمانية تعتقل طفلًا في برلين بعد مطاردته بسبب علم فلسطين
  • إصابة 23 شخصًا جراء تصادم حافلة وسيارة في ألمانيا
  • قوات أمنية تقتحم سكناً جامعياً في مدينة المكلا وتعتقل عدداً من الطلاب
  • رئيس الرقابة النووية يلتقي عددا من نظرائه الدوليين المشاركين بمؤتمر الطاقة بفيينا
  • حملة حوثية مسلحة تقتحم إحدى المديريات في مناطق سيطرتها وتعتقل العشرات من المواطنين - أسماء
  • فضاء باب إغلي الذي احتضن مؤتمرات عالمية بمراكش يتحول إلى مكب للنفايات
  • قوة أمنية تقتحم سكنًا طلابيًا شرقي اليمن وتعتقل عددًا من الطلاب
  • تأشيرة شنغن: ألمانيا تتخذ قرارا جديدا وصارما
  • مليشيا “الانتقالي” تقتحم منزل مواطن بمديرية الوضيع في أبين وتعتقل أحد أبنائه