زنقة20ا الرباط

قالت وسائل إعلام جزائرية، إن “الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد خصص اليوم الثلاثاء 16 ابريل الحالي بالقصر الرئاسي، استقبالا حافلا لرئيس الجمهورية الوهمية ابراهيم غالي المطلوب لدى القضاء الإسباني على خلفية إغتصاب ناشطة صحراوية قاصر”.

ويأتي هذا الإستقبال، في الوقت الذي تشهد فيه مخيمات تندوف بالجنوب الجزائري إنتفاضة شعبية لمحاسبة قادة جبهة البوليساريو في جرائم اغتصاب واختطاف لنشطاء ومعارضين بسبب رفضهم العيش في خيام بالية بالصحاري الجزائرية لخدمة أجندات العسكر الجزائري.

ودعا جزائريون على مواقع التواصل الإجتماعي رئيس بلادهم عبد المجيد تبون إلى إيجاد حلول سريعة للبطالة والفساد وإنقاذ بلادهم من شبح الجوع والفقر بدل تبديد اموال الشعب الجزائري على تنظيم انفصالي عانت من تداعياته الجزائر لعقود طويلة.

واليوم يستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، في جلسة مغلقة، إلى الإحاطة التي سيقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، والتي سيطلع فيها المجلس على آخر مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وكذا نتائج مشاوراته مع الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين.

ويحاول النظام العسكري الجزائري لفت انظار المنتظم الدولي قبيل عقد جلسة مجلس الأمن الدولي المقررة نهاية ابريل الجاري حول نزاع الصحراء باستقبال الزعيم الإنفصالي خوفا من ردة فعل دولية جديدة لصالح المغرب، خصوصا بعد الحديث في الأوساط الأممية عن إعتماد الموقف الإسباني الداعم لمغربية الصحراء، باعتبارها قوة استعمارية سابقة للمنطقة.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ألكاراز يتوّج بلقب “رولان غاروس” للمرة الأولى في مسيرته

الجديد برس|

توّج المصنف الـ3 عالمياً في رياضة التنس الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، بعد فوزه على المصنف الـ4 الألماني ألكسندر زفيريف في مباراة امتدت لـ4 ساعات و19 دقيقة.

تفوّق ألكاراز على زفيريف في المجموعة الأولى بواقع 6-3، واستعاد اللاعب الألماني توازنه في المجموعة الثانية التي انتهت لصالحه 6-2.

وتمكن زفيريف من التقدم على ألكاراز في المجموعة الثالثة بواقع 7-5، واكتسح اللاعب الإسباني منافسه الألماني في المجموعة الرابعة 6-1، وحسم ألكاراز اللقب لصالحه في المجموعة الخامسة التي تفوق فيها على زفيريف 6-2.

وبانتصاره على زفيريف حقّق ألكاراز البالغ من العمر 21 عاماً لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”، كما بات يمتلك 3 ألقاب في بطولات “الغراند سلام”.

كما أصبح ألكاراز الإسباني الثامن الذي يتوج بطلاً في “رولان غاروس”، بعد مانويل سانتانا وأندريس خيمينو وسيرجي بروغيرا وكارلوس مويا وألبرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو، وصاحب الرقم القياسي في البطولة، رافائيل نادال.

وعلى المقلب الآخر فشل زفيريف في تحقيق لقب البطولة في مشاركته التاسعة ليتأجل حلم التتويج بأي لقب في بطولات “الغراند سلام” مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • بينها ليبيا.. 10 دول أفريقية تطالب بتصحيح “الظلم التاريخي” على القارة
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • عمورة: “نهدي الفوز على أوغندا للشعب الجزائري”
  • لماذا قد تبدي “حماس” تحفظًا على قرار مجلس الأمن؟
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى “مشروع بايدن” لوقف إطلاق النار في غزة
  • ألكاراز يتوّج بلقب “رولان غاروس” للمرة الأولى في مسيرته
  • إحاطة لـ “خوري” أمام مجلس الأمن يوم 19 يونيو
  • بول بوت: “قادرون على خلق صعوبات للمنتخب الجزائري”