كتب- حسن مرسي:

أوضح المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن قرار تعليق تصدير الغاز المسال خلال فصل الصيف ليس جديدًا، بل هو إجراء مُخطط له مسبقاً ويتم اتخاذه سنويًا، وذلك لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي المتزايدة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة ON، إلى أن مصر تعتمد على مزيج متنوع من مصادر الطاقة لتلبية احتياجاتها، بما في ذلك الغاز والمازوت والطاقة المتجددة.

وأوضح متحدث البترول، أنه في بعض الفترات، تُضطر مصر لاستيراد المازوت لتوليد الطاقة، بينما تُصدّر الفائض من الغاز بسبب ارتفاع أسعاره العالمية.

وبين عبد العزيز أن انخفاض أسعار الغاز حالياً مقارنة بالمازوت، يجعل من استيراده بديلاً أكثر جدوى لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وشدّد المتحدث على أهمية تعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة، مُؤكّداً على اتخاذ الدولة خطوات هامة في هذا الصدد، بما في ذلك إقامة محطات نووية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة البترول درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة حيث تم بحث الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى والذى سيعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو فى ١٠ يوليو القادم على مدار يومين.  

تعاون مشترك في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي 

وخلال اللقاء أكد الملا على عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان ، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمى وتأمين امدادات الطاقة.  

ومن جانبه وجه السفير اليابانى الدعوة للمهندس طارق الملا للمشاركة فى الجلسة الوزارية للمنتدى، مؤكداً أنه سيعقد بالتنسيق مع جامعة الدول العربية وسيشهد مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال وممثلى الشركات العالمية والقطاع الخاص، وأضاف أن المنتدى سيناقش سبل التنمية الاقتصادية والاستدامة بين الدول العربية واليابان وسيتطرق إلى أمن الطاقة لجميع الأطراف وسيل مواجهة التحديات مثل التغير المناخى وتطبيق التكنولوجيات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وخفض الانبعاثات وغيرها من التوجهات العالمية. 

 حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

 

مقالات مشابهة

  • شاريوت تكشف نتائج التنقيب عن الغاز بالمغرب سنة 2023 وخططها للسنة الحالية
  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • أول تعليق من أحمد العوضي بعد إعلان ياسمين عبد العزيز المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء
  • «البترول» تزف خبرا سارا للمصريين: قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات لن يتكرر