استعدادات وتوقعات: موعد شم النسيم 2024 وآفاق الاحتفال بقدوم الربيع.. مع انقضاء إجازة عيد الفطر وبداية فصل الربيع، ينشغل الجميع حاليًا بالبحث عن موعد شم النسيم لعام 2024. تلك الفترة تشهد تقاطعًا مع عدة إجازات رسمية، بما في ذلك إجازة عيد تحرير سيناء، وتتزامن مع احتفالات مسيحية مهمة مثل عيد العمال وعيد القيامة.

إجازة عيد تحرير سيناء 2024استعدادات وتوقعات: موعد شم النسيم 2024 وآفاق الاحتفال بقدوم الربيع

تعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024، أول إجازة للموظفين بعد انتهاء اجازة عيد الفطر، وتوافق يوم الخميس 25 أبريل الجاري عطلة رسمية للاحتفال بذكرى تحرير سيناء، يعقبها يومي العطلة الرسمية الجمعة والسبت، وبذلك يحصل موظفي الحكومة المصرية عطلة لمدة 3 أيام متواصلة.


عدد أيام إجازة شم النسيم بعد قرار ترحيل إجازة عيد العمال

قرر مجلس الوزراء ترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء 1 مايو إلى يوم الخميس 2 مايو 2024، ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متواصلة، تبدأ من الخميس 2 مايو حتى الاثنين 6 مايو.

وتجتمع إجازتي عيد العمال وشم النسيم مع موعد عيد القيامة 2024 في مصر، إذ يحتفل المسيحيين بعيد الفصح أو عيد القيامة الكبير يوم الأحد 5 مايو يعقبها إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو، ما يعني أن إجازة العمال المسيحيين 5 أيام، تبدأ من الخميس 2 مايو حتى الإثنين 6 مايو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 موعد شم النسیم تحریر سیناء عید العمال إجازة عید

إقرأ أيضاً:

بهجة وترقب: تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024

بهجة وترقب: تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024، يعم الفرح والانتظار في قلوب المسلمين حول العالم. يعتبر عيد الأضحى من أبرز الأعياد في الإسلام، حيث يجتمع الناس للاحتفال بالتضحية والتكافل الاجتماعي. وفي هذا السياق، ينتظر الموظفون والعاملون بشغف موعد الإجازة المرتقبة، حيث يتوجهون إلى أسرهم وأحبائهم لقضاء أوقات مميزة وسعيدة بروح الاحتفال والبهجة.

موعد عيد الاضحى 2024بهجة وترقب: تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024

وفي هذا السياق، دعت السلطات في المملكة العربية السعودية لرؤية هلال ذي الحجة يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم بناءً على التقويم الهجري، بينما أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية فلكيًا أن يوم السبت 15 يونيو هو يوم عرفة، ويوم عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو.

وتعد إجازة عيد الأضحى في الغالب 4 أيام في معظم الدول العربية، ومنها دولة جمهورية مصر العربية، ووفقًا لهذا، ستبدأ الإجازة من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو، على أن يعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس، ومن المنتظر أن يعلن مجلس الوزارء المصري برئاسة المهندس مصطفى مدبولي عن ضم يوم الخميس بحيث يكتمل للموظفين اسبوعا كاملا لعطلة عيد الاضحى المبارك، ولكن لم يتم الاعلان رسميا عن تفاصيل الاجازة حتى الان.

مقالات مشابهة

  • "اعرف الآن".. موعد عطلة عيد الأضحى 2024 في قطر
  • مصر تترقب عيد الأضحى 2024: استعدادات روحانية وتحضيرات للعطلة الطويلة
  • استعدادات المسلمين لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024: استعدادات وترقب
  • خطوات تخطيطية: استعدادات العاملين لاستقبال إجازة عيد الأضحى لعام 2024
  • ترقب وانتظار: قرب موعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • تحت الضوء: موعد عيد الأضحى 2024 وآفاق الاحتفال
  • بهجة وترقب: تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • قدوم عيد الأضحى 2024: موعد الاحتفال وأهم التفاصيل
  • عيد الأضحى 2024: فرحة الاحتفال وروح التضحية