نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بمحافظة المنوفية بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي عبارة عن أكاديمية بدون ترخيص، بمحافظة المنوفية والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وشهادات موثقة تعادل الشهادات الجامعية - على خلاف الحقيقة - تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وعثر بحوزته على عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، شهادات دراسية وقياس مستوى مهارة وتراخيص مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة بخاتم مقلد، عدد من الكارنيهات بأسماء الدارسين بالدورات التدريبية وأكلاشيهات تحمل اسم الأكاديمية، وطلبات التحاق للدراسة بالأكاديمية، عدد من دفاتر تحصيل النقدية مجموعة من مطبوعات الدعاية والإعلان خاصة بالأكاديمية، 2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة جرائم تزوير الشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على راغبي الحصول عليها.

اقرأ أيضاًضبط شقيقين بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات بعد مطاردة نارية مع الشرطة بكفر شكر

«أهلًا بالفرسان».. أغنية جديدة من الداخلية أبطال مصر في البطولة العربية العسكرية للفروسية

وزير الداخلية ينشئ مركزي إصلاح بمديرية أمن الفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأموال العامة كيان تعليمي وهمي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم

كشفت المعاينة الأولية لحريق أرض فضاء في الهرم أن الحريق اندلع بجوار مسجد الصباح بمنطقة مشعل شارع الهرم بمحافظة الجيزة، وتبين أن الحريق اندلع في مخلفات وهيش وبعض من الأشجار، كما دعمت قوات الحماية المدنية بسيارتي إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق وإخماد النيران. 

تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم

تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق بشارع الهرم، وانتشار الأدخنة وتصاعد ألسنة اللهب، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

سقوط  سيدة تدير كيانا تعليميا وهميا بتهمة النصب والاحتيال بالدقهلية 

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط إحدى السيدات بالدقهلية، لقيامها بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان، وبحوزتها (شهادات "تدريبية، خبرة" منسوبين لعدة جهات مختلفة - 43 كارنيه دراسى - 43 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات - أكلاشيه بإسم الكيان - 4 دفاتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى وهاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتواؤهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سيدة تدير كيانا تعليميا بغير ترخيص في المنوفية
  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالنزهة
  • "بيع الوهم للضحايا".. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال بالنزهة
  • ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمى للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط سيدة بالقاهرة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية 
  • ضبط إحدى السيدات لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بالمنصورة