أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، تقدر كل الخطوات التي تتخذها جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمضي قُدماً في عملية الإصلاح والتطوير المنشودة في كافة المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها، وذلك على نحو يمكنها من تحقيق نمو وازدهار اقتصادي لما فيه خير وصالح مصر وشعبها.

وأشاد بن عبد الله، وفقا لبيان وكالة الأنبا البحرينية، بما تشهده مصر من مظاهر التطور الحضاري والعمراني، وما تعكسه مشاريعها التنموية الجديدة من تجربة رائدة تحسب لها في النهضة والتنمية والتحديث الشامل.

جاء ذلك لدى زيارة بن عبد الله مقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بحضور عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، واللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي أمين عام حزب حماة وطن رئيس بعثة الشرف.

ولدى وصوله مقر الشركة الكائن بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان في مقدمة مستقبليه المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وفي مستهل الزيارة، استمع نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني إلى شرح حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، واطلع على عرض يوضح مراحل تطور المشروع، وما تم فيه من إنجازات حتى الآن.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد مفخرة لمصر والعرب، وتجسد نظرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لما ستكون عليه مصر في المستقبل القريب.

ولفت بن عبد الله إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بفضل ما تأسست عليه من بنية تحتية هائلة، ومرافق متنوعة ومتطورة، يمكن اعتبارها مدينة ذكية ومشروع تطوير عقاري متكامل من شأنه أن يوفر بيئة نموذجية للسكن، وجودة حياة مستدامة وبمواصفات عالية، وفرصاً للأعمال.

وأعرب عن أمنياته للقائمين على هذا المشروع بالتوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبون إليه جميعاً من أهداف أنشئ هذا المشروع الحضاري والطموح من أجلها.

وخلال الزيارة، قام بن عبد الله بالتوقيع في سجل كبار الزوار، ثم تجول في أرجاء المشروع، وتفقد والوفد المرافق الحي الحكومي ومبنى مجلس النواب وساحة الشعب والنصب التذكاري.

من جانبه، أعرب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن سعادته بزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين مصر ومملكة البحرين، والقائمة على التآخي والتعاون المشترك.

البحرين: موقفنا ثابت من دعم القضية الفلسطينية ولا بديل عن حل الدولتين البحرين والإمارات تبحثان الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب في قطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس الوزراء البحريني الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الادارية شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداریة الجدیدة رئیس مجلس الوزراء الوزراء البحرینی بن عبد الله نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نُقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص

كتب- محمد سامي:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الأيام الماضية شهدت زخمًا شديدًا في الأحداث على مختلف الأصعدة العالمية والإقليمية، كما واصلت الحكومة على المستوى المحلي خطواتها نحو دفع العمل بمختلف المشروعات الصناعية والزراعية والتكنولوجية؛ من أجل سرعة إنجاز تلك المشروعات ودخولها حيز التشغيل، وزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير النقد الأجنبي، وفرص العمل لآلاف الشباب.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى الزيارة التي قام بها خلال الأيام الماضية، والتي شملت جولة مُوسعة بمحافظتى البحيرة والإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات التنموية: الزراعية والصناعية والتكنولوجية والسكنية، والتي شملت تفقد شركة الإسكندرية الزراعية "لمار" بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، ومصنع "سب مصر - زهران" للأجهزة والأواني المنزلية، ومصانع شركة "روبكس العالمية" لتصنيع البلاستيك والاكريليك، ومصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية بمدينة برج العرب الجديدة، بالإضافة إلى تفقد التجمع العمراني "صوارى" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، والمنطقة التكنولوجية الجديدة بمدينة برج العرب الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد، أن هذه الجولات تأتي في إطار حرص الحكومة على مواصلة تقديم كل سبل الدعم الممكن للقطاع الخاص في قطاع الزراعة، جنبًا إلى جنب قطاعات رئيسية أخرى حددتها الدولة وهي: الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة؛ من أجل تعظيم العائد من هذه القطاعات الأربعة، وزيادة الإنتاج والصادرات المصرية، أملاً في تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي تعمل الحكومة على تحقيقها.

وقال رئيس مجلس الوزراء: أود أن أعيد التأكيد أن الحكومة تعمل بكل جهد، من خلال أجهزتها المعنية، على تيسير إجراءات تأسيس الشركات وإنشاء المصانع التي تعمل في مختلف المجالات؛ من أجل زيادة استثمارات القطاع الخاص، وهو هدف يمثل الشغل الشاغل للحكومة خلال المرحلة الحالية، مضيفًا أننا سنواصل جهودنا من أجل إزالة أي تحديات تواجه مشروعاتهم، وهي رسالة اطمئنان لجميع المستثمرين بأننا نقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعاتهم القائمة وتوسعاتهم الجديدة.
وعلى الصعيد الإقليمي والدولي، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن مُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون العربي الصيني المنعقد حاليًا في بكين، والتي تتضمن عقد مُباحثات قمة بين الرئيس ونظيره الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

ولفت رئيس الوزراء إلى تلقي الرئيس، عددًا من الاتصالات الهاتفية، على رأسها اتصال الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن مُتابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، مشيرًا إلى الموقف المصري الذي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف ووقف الحرب، بما يضع حدًا للمأساة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، ويحول دون توسع الصراع وامتداده.

واختتم رئيس الوزراء حديثه في هذا السياق، بالإشادة بتحركات الدولة المصرية، بقيادة رئيس الجمهورية، تجاه حل الأزمة في قطاع غزة، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يُثمن تأكيد الرئيس الدائم في مختلف المحافل الدولية واللقاءات الثنائية التي تجمع سيادته بقادة دول العالم على موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وانتقل رئيس الوزراء للحديث عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، وما تضمنته مُداخلات سيادته من رسائل مهمة أكدت أن الدولة تعمل على تنفيذ أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة، وكذا أهمية الاستفادة المٌثلى من المياه المتاحة في هذه المشروعات، كما تضمنت دعوة سيادته للمستثمرين للمشاركة في المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة.

وعلى الصعيد المحليّ،
وعلى صعيد آخر، توجه رئيس مجلس الوزراء بالتهنئة للنادي الأهلي على فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، مشيرًا إلى أن فوز النادي الأهلي بهذه البطولة المُهمة ومن قبله فوز نادي الزمالك بكأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، هو أمر يدعو للفخر ويستحق الإشادة، كما أن كل ما تحرزه أنديتنا المصرية من بطولات وكذا منتخبنا الوطنى من نجاح وفوز يرفع علم مصر في المحافل العالمية.

كما عبر عن تمنياته للمُنتخب الوطني بالتوفيق في مبارياته المقبلة، مُتمنيًا الفوز لمنتخباتنا في الألعاب المختلفة بجميع البطولات على الساحتين المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يلتقي نائب ملك البحرين
  • رئيس الوزراء: نُقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي بالعاصمة الإدارية