السومرية نيوز – محليات

أكدت محكمة النشر والاعلام، اليوم الخميس، أن التجاوز على سمعة الاخرين وحرياتهم لا يندرج ضمن حرية التعبير، فيما اشارت إلى أنه لا يوجد في القانون العراقي جريمة تسمى المحتوى الهابط. وقال قاضي محكمة النشر والاعلام، عامر حسن، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته السومرية نيوز، إن "هناك معايير عالمية معتمدة تخص حرية الرأي والتعبير، والدولة تكفل حرية الرأي والتعبير بموجب الدستور"، مبيناً أن "المحكمة لا تلزم الصحفي بالكشف عن مصادره".



وأضاف أن "هناك نص قانوني يمنع أي جهة بالزام الصحفي بالكشف عن مصادره، اذ من حق الصحفي الحصول على المعلومة من الدوائر والمؤسسات الرسمية"، مشيراً إلى أن مجلس القضاء الأعلى يصون الحريات ويحافظ عليها".

وتابع أن "القضاء شكل محاكم مختصة بالنشر والاعلام كخطوة رائدة في المنطقة"، لافتاً إلى أن "لدينا 16 محكمة نشر واعلام في عموم المحافظات".

وبين أن "الغالبية العظمى من الدعاوى ضد الصحفيين تغلق في محاكم التحقيق"، مشيرة إلى أن "التجاوز على سمعة الاخرين وحرياتهم لا يندرج ضمن حرية التعبير، كما أن بعض الممارسات على مواقع التواصل لا تندرج ضمن حرية التعبير".

ونوه إلى أنه "لا يوجد في القانون العراقي جريمة تسمى المحتوى الهابط، ولكن صدرت 30 حكماً في قضايا تخص المحتوى الهابط".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المحتوى الهابط إلى أن

إقرأ أيضاً:

تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام

اختتمت أكاديمية المتحدة للإعلام «UMA» البرنامج التدريبي في مجال المحتوى الرقمي، الذي جرى تنظيمه لعدد من العاملين بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ شهد البرنامج مشاركة متميزة من العاملين بالقنوات العامة.

كانت الدكتورة إيناس عيد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أكدت خلال زيارتها التفقدية أمس، أهمية التطوير المستمر للمهارات الرقمية لمواكبة التحولات السريعة في مجال الإعلام، مشيدة بحماس والتزام المتدربين، وعزمهم على تطبيق ما تعلموه في البرنامج، لتعزيز جودة المحتوى الرقمي المقدم على منصات الشركة.

حضر حفل الختام عدد من الشخصيات الإعلامية البارزة، من بينهم رؤساء القنوات العامة بالشركة، الذين أثنوا على جهود المشاركين وأدائهم المتميز طوال فترة البرنامج، وأقيم الحفل في مقر أكاديمية المتحدة للإعلام.

وبدأ الحفل بكلمات ترحيبية من المسؤولين بالشركة المتحدة، الذين عبروا عن فخرهم بالتحصيل العلمي والمهارات الجديدة التي اكتسبها المتدربين، وإشادة بأهمية تطوير الكفاءات الإعلامية لمواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام الرقمي.

تضمن حفل التكريم، توزيع رؤساء القنوات لشهادات التقدير على المتدربين، الذين أعربوا عن امتنانهم للشركة المتحدة على هذه الفرصة القيمة، التي ساهمت في تطوير مهاراتهم، وتعزيز معرفتهم في مجال المحتوى الرقمي.

وكانت دورة المحتوى الرقمي استهدفت التدريب على أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في صناعة المحتوى الرقمي، بما في ذلك تحليل البيانات، واستراتيجيات التسويق الرقمي، وإنتاج وإدارة منصات التواصل الاجتماعي، واستمرت الدورة على مدار أسبوع كامل، تخللها محاضرات وورش عمل تطبيقية، قدمها خبراء ومتخصصون في المجال.

وأعرب المسؤولون بالأكاديمية، عن التزامهم بتقديم برامج تدريبية في مختلف قطاعات الإعلام، لتحقيق التميز في المجال الإعلامي على المستوى المحلي والإقليمي، خاصة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة، وتلبيةً لمتطلبات السوق الرقمي المتزايدة.

وتعتبر أكاديمية المتحدة للإعلام، أحدث الكيانات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية في مجال التدريب والتطوير الإعلامي، ضمن رؤية الشركة لتطوير الكفاءات البشرية والاستثمار في التعليم المستمر، ما يعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال الإعلام، ويضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والابتكار في خدماتها الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • شاب يبتلع فرشاة اسنان في بغداد
  • استخدام حيوان لترهيب المواطنين جريمة يعاقب عليها القانون.. اعرف العقوبة
  • تاج الصحافة
  • هل قطع الأشجار يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري ؟
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • كُتّاب: مناسك الحج لحظة فارقة في حياة المبدعين
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021