صدى البلد:
2024-06-02@14:40:21 GMT

195 مليون جنيه أرباح القاهرة للأدوية خلال 9 أشهر

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أعلنت شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، التابعة للقابضة للأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، ارتفاع أرباحها بنسبة 248% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023/2024. 

تأسست شركة القاهرة للأدوية عام 1962 وتخصصت في إنتاج الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الكلى، إصابات العين، سوء الهضم، الحساسية وغيرها، وتمتلك الشركة القابضة للادوية والكيماويات والمستلزمات الطبية 60% من أسهم الشركة ، فى يمتلك اتحاد العاملين المساهمين 10%، والباقى (30%) مملوك للقطاع الخاص.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، تحقيق أرباح بلغت 195.07 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 56.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات القاهرة للأدوية  خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.041 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 662.69 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

مؤشرات نصف سنوية 

يشار إلى أن القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، حققت أرباحاً بلغت 120.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 50.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 706.13 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 449.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

واستطاعت شركة القاهرة للأدوية خلال فترة عملها الاستحواذ على ثقة العديد من شركات الأدوية الأجنبية التي منحتها تصريح لتصنيع منتجاتها بحسب الموقع الرسمي لوزارة قطاع الأعمال العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة للأدوية الصناعات الكيماوية إنتاج الأدوية مبيعات الأدوية الأجنبية القاهرة للأدویة

إقرأ أيضاً:

29 أغسطس.. الحكم على متهم باختلاس نص مليون جنيه من جهة عمله فى المعادى

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة مندوب مبيعات لاتهامه باختلاس مبلغ مالي من جهه عمله مبلغ قدرة 585 ألف جنيه في منطقة المعادي إلى جلسة 29 أغسطس للحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح عبدالغنى العنتبلى وشريف سامى وأمانة سر وائل فراج.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 621 لسنة 2024 جنايات المعادي، أن المتهم  بصفته عامل مندوب مبيعات بإحدي شركات المساهمة بالمصرية، اختلس مبلغ مالي قدره 585 آلف جنيه،مملوكه لجهة عمله في حيازته بسبب وظيفته بأن تحصل على رصيد شحن الكتروني على حساب لديه الشركة لتوزيعه على وكلاء الشركة، وتحصل على قيمته منهم نقداّ الا أنه لم يورد تلك المبالغ فور تحصيلها واحتبسها لنفسه بنية تملكها على النحو المبين بالتحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  • 29 أغسطس.. الحكم على متهم باختلاس نص مليون جنيه من جهة عمله فى المعادى
  • قفزة تاريخية بأرباح «الموانئ» إلى 59.8 مليون دينار
  • تنويع المحفظة الاستثمارية والتوسع الجغرافى وراء أرباح «إم بى للهندسة»
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • الأسهم المحلية تربح 24 مليار درهم وسوق أبوظبي لأعلى مستوياته في 5 أشهر
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق
  • الأوقاف: أكثر من 19 ٪؜ زيادة في إيرادات مال الوقف خلال 10 شهور
  • هيئة الأوقاف تواصل مسيراتها في تعظيم عوائد الوقف