بوابة الوفد:
2024-05-31@15:28:09 GMT

القليوبية: توريد 50 ألف طن قمح للصوامع والشون

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، علي انتظام أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك منذ انطلاق موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة.

 مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 50015 طن و696 كيلو جرام من القمح للصوامع والشون والهناجر.

وأضاف محافظ القليوبية أنه يوجد متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

كما أن عملية التوريد تعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد مطالبا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على الصالح العام، مجددًا التأكيد بأن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولًا إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال توريد محصول القمح صوامع القليوبية

إقرأ أيضاً:

توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم والذى بدأ الشهر الماضي ويستمر حتى منتصف أغسطس 2024.

وبلغت الكمية الموردة من القمح حتى الآن 33110 طن و 750 كيلو جرام، داخل الشون التابعة للبنك الزراعي المصري بكفر سعد وفارسكور والزرقا والسرو بالإضافة إلى شونة مضرب الزرقا وشون مطاحن السيالة والسنانية بدمياط.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة تعمل على انتظام منظومة التوريد والتخزين. مشيرة إلى أنه يتم متابعة العمل التي تتم من خلال مديريتي الزراعة والتموين بشكل مستمر.

وشددت محافظ دمياط، على ضرورة اتباع المعايير المقررة أثناء عملية توريد القمح، موضحة أهمية التيسير على المزارعين خلال التوريد و رصد أي معوقات والعمل على حلها فورًا.

يذكر أن المساحة المُنزرعة بالقمح بدمياط هذا العام قد بلغت 36138 فدان بزيادة عن العام السابق 5 آلاف فدان، و تم حصاد 35120 فدان حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين
  • محافظ أسيوط: استمرار توريد القمح المحلي للشون والصوامع وتوريد 172 ألف طن
  • محافظ المنيا : توريد 324 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • البحيرة: توريد 223 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • توريد 223 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • وكيل تموين الفيوم: توريد أكثر من 145 ألف طن قمح للصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 318 ألف طن قمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • البحيرة: توريد 222 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • الشرقية: إرتفاع كمية القمح المورد للشون والصوامع لـ 600 ألف طن