اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل منصة "تيك توك" تتحمل المسؤولية جزئيا عن "الانتقادات واسعة النطاق للجهود الحربية الإسرائيلية ضد حماس في غزة".

وجاءت تعليقات بلينكن كجزء من محادثة في منتدى سيدونا لعام 2024 الذي ينظمه معهد ماكين في سيدونا بولاية أريزونا، بين بلينكن والسيناتور الأمريكي ميت رومني.



وجاء سؤال النائب الجمهوري عن ولاية يوتا عن سبب "فظاعة العلاقات العامة ضد إسرائيل منذ بداية صراع 7 أكتوبر"، قائلا: "لماذا اختفت حماس من حيث التصور العام؟ هناك عرض على الطاولة لوقف إطلاق النار، ومع ذلك فإن العالم يصرخ بشأن إسرائيل".

“Why has the PR been so awful?… typically the Israelis are good at PR—what’s happened here, how have they and we been so ineffective at communicating the realities and our POV?… some wonder why there was such overwhelming support for us to shut down potentially TikTok.” pic.twitter.com/vBzuahukfs — austerity is theft ???????? (@wideofthepost) May 5, 2024
وأجاب بلينكن بأن جزءا من سبب هذه الديناميكية هو "البيئة الإعلامية المتغيرة، حيث لم يعد الناس يقرؤون جميعا من نفس مصادر الأخبار الموثوقة، وبدلا من ذلك يتعرفون على الأحداث الجارية من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الفوضوية".

وأضاف: "الآن، بالطبع، نحن نتلقى تغذية وريدية من المعلومات بشكل قوي وخلال كل مللي ثانية، وبالطبع فإن الطريقة التي تم بها ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي هيمنت على السرد. لديك نظام بيئي لوسائل التواصل الاجتماعي، بيئة يضيع فيها السياق والتاريخ والحقائق وتهيمن العاطفة وتأثير الصور. لا يمكننا استبعاد ذلك، ولكن أعتقد أن له أيضا تأثيرا صعبا للغاية على السرد".


ومن خلال المحادثة بدا أن السيناتور رومني يوافق على ذلك، قائلا إن التأثير الذي كان بلينكن يصفه هو سبب "وجود مثل هذا الدعم الساحق من طرفنا لاحتمال إغلاق تيك توك".

وأقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة في آذار/ مارس الماضي مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال عن الشركة الصينية المالكة له تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة، وصوّت 352 نائبا لصالح القانون المقترح و65 ضدّه.

كما أكد الوزير الأمريكي، في مرحلة أخرى من المحادثة، على "الحقيقة التي لا مفر منها وهي أن المدنيين الفلسطينيين لا يزالون يعانون بشدة"، قائلا: "علينا أن ننتبه ونركز على ذلك".



وقد رددت التعليقات رواية أوسع تم طرحها حول منتقدي "إسرائيل" في الولايات المتحدة، وخاصة في الحرم الجامعي: أن انتقاداتهم لا تنبع من حقائق الصراع، بل هي نتاج تأثير خارجي مثير للقلق.


اتهم عمدة نيويورك إيريك آدامز مؤخرا الطلاب في الجامعات بالوقوع تحت تأثير "محرضين خارجيين"، على الرغم من أن شرطة نيويورك لم تقدم سوى القليل من الأدلة المقنعة لدعم هذا الاتهام.

وقال الطلاب المحتجون الذين أجرت صحيفة الإندبندنت مقابلات معهم إنهم تحركوا من خلال رؤية صور الدمار والمعاناة التي سببتها "إسرائيل" في غزة، بدعم كامل من الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن تيك توك الإسرائيلية غزة إسرائيل غزة الاحتلال تيك توك بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التواصل الاجتماعی تیک توک

إقرأ أيضاً:

وزير الفلاحة يُعلّق على ما يروج بمواقع التواصل حول أسعار الأغنام

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أكد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الارتفاع الكبير في أثمنة الأغنام في الأسواق الوطنية مع اقتراب حلول عيد الأضحى، لا يمت للواقع بصلة.

وأوضح صديقي، خلال خرجة إعلامية، أن الأسواق الداخلية للأغنام والمعز تعرف زيادة طفيفة لا تتعدى 15 في المائة بالمقارنة مع السنة الفارطة، على عكس ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن حكومة أخنوش اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل استقرار الأسعار، والتي همت دعم الأعلاف من أجل الحفاظ على القطيع، والحد من ارتفاع كلفة الإنتاج.

وفيما يخص عملية استيراد الأغنام، لفت الوزير، إلى أن الحكومة الحالية لجأت إلى الاستيراد كتجربة جديدة من أجل تحقيق استقرار في أسعار القطيع، مضيفا أن الهدف المباشر من كل من الدعم والاستيراد هو التأثير بشكل إيجابي على أسعار الأغنام على الصعيد الوطني، مع توفير العرض الكافي من الأغنام لعيد الأضحى وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • بيان توضيحي من وزارة الري حول سد مروي
  • ارتباط بين مواقع التواصل و«السجائر الإلكترونية»
  • جحا والحمار ومواقع التواصل الاجتماعي
  • تعطيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة فضح الرواية الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير: زيلينسكي يشعر بخيبة أمل بعد زيارة بلينكن إلى كييف
  • 5 معلومات عن عامر الصباح زوج الفنانة صابرين
  • ضابط أمريكي متقاعد يهاجم بلينكن بعد تصريحاته عن قدرة الغرب ونظام كييف على هزيمة روسيا
  • وزير الفلاحة يُعلّق على ما يروج بمواقع التواصل حول أسعار الأغنام
  • وحوش الإنترنت تتربص بأطفال لبنان.. كيف نحميهم؟
  • حظر المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.. كيف يفيد غزة؟