نشرت الصحيفة الإسرائيلية «معاريف»، اليوم الأربعاء، أن بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، قدم التماسًا لـ نتنياهو بشأن وقف تأخير تشريع استخدام أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة لدى الكيان المحتل.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير إسرائيلية، أن بتسلئيل سموتريتش يخطط للسطو على 3 مليارات شيكل أي ما يعادل 835 مليون دولار من الأموال الفلسطينية المحتجزة قبل نهاية العام.

وأضافت التقارير الإسرائيلية، أن سموتريتش يريد دعم مشروع الموازنة العامة لهذا العام، لذلك يسعى لزيادة الإيرادات العامة بنحو 5.6 مليار دولاا قبل عرضه على الكنيست الإسرائيلي.

وتابعت التقارير الإسرائيلية، أنه من المفترض أن يتم تحويل تلك الأموال المحجوزة لدى الحكومة الإسرائيلية إلى السلطات الفلسطينية، لكن وزير المالية الإسرائيلي يريد تحويلها لخدمة الموازنة وسد العجز.

اقرأ أيضاًبسبب قانون التجنيد.. وزير المالية الإسرائيلي يتوقع سقوط حكومة «نتنياهو»

بداية طريق الانشقاق.. وزير المالية الإسرائيلي يهاجم إدارة الرئيس الأمريكي

الخارجية الفرنسية تدين دعوة وزير المالية الإسرائيلي بشأن خطط بناء مستوطنات بالضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية السلطة الفلسطينية اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو عاصمة فلسطين وزير المالية الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة أخبار فلسطين الكيان المحتل السلطات الفلسطينية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخر أخبار فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل سموتريتش رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أموال السلطة الفلسطينية وزیر المالیة الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

للرد على النرويج وأيرلندا وإسبانيا.. وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بفرض عقوبات على فلسطين

طالب بتسلئيل سموتريش وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نتنياهو بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بعد اعتراف ثلاث دول أوروبية بالدولة الفلسطينية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

كما دعا سموتريش، بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بالتصديق على خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بمثابة رد على قرار الدول الأوروبية.

يذكر أن، سيمون هاريس رئيس وزراء أيرلندا أعلن، منذ قليل، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، متبعاً: أيرلندا تعترف بدولة فلسطينية ونثق بأن مزيدا من الدول ستنضم إلينا في هذه الخطوة في الأسابيع المقبلة.

ومن جانبها، أكد يوناس غار ستوره رئيس الوزراء النرويجي، الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

ومن الممكن أن تشهد الأيام القادمة، أن تتخذ الكثير من الدول الأوروبية مثل تلك الخطوة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مثل: «بلجيكا، ومالطا، والنرويج، وسلوفينيا»، باعتبار أنها أعلنت سابقًا مثل هذه النوايا.

اقرأ أيضاًبسبب قانون التجنيد.. وزير المالية الإسرائيلي يتوقع سقوط حكومة «نتنياهو»

بداية طريق الانشقاق.. وزير المالية الإسرائيلي يهاجم إدارة الرئيس الأمريكي

إعلام عبري: وزير المالية الإسرائيلي منع دخول كميات كبيرة من الدقيق لغزة

مقالات مشابهة

  • سموتريتش يرفض تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية
  • وزير المالية الإسرائيلي يريد خنق "السلطة الفلسطينية" اقتصاديًا
  • سموتريتش: سنبني مستوطنة جديدة مقابل كل دولة تعترف بفلسطين
  • إسرائيل ترفض تحويل أموال الضرائب للسلطة وتحذيرات غربية من كارثة
  • 8 خطوات عقابية.. إسرائيل ترد على اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بالتصديق على خطط استيطانية جديدة بالضفة الغربية
  • وزير مالية إسرائيل: لن نحول أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • للرد على النرويج وأيرلندا وإسبانيا.. وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بفرض عقوبات على فلسطين
  • عاجل| وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية