ذكر موقع عبري، يوم الأربعاء، أن رئاسة الوزراء الإسرائيلية تتكتم على سيارة إسعاف ترافق موكب بنيامين نتنياهو منذ إصابته بأزمة قلبية الشهر الماضي.

وقال موقع "واللا" إن سيارة الإسعاف أخفت عنها العلامات الطبية وتبدو كسيارة سافانا مدنية عادية، مبينا أنها دائما تتذيل موكب نتنياهو.

وأفاد الموقع بأنه في الأشهر الأخيرة أضيفت سيارة إسعاف إلى الموكب الذي يقود ويحيط برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحسبا لحالة الطوارئ الطبية.

/ WALLA / WALLA / WALLA

وقال مصدران موثوقان قريبان من نتنياهو لموقع "واللا" إن مركبة الطوارئ الطبية انضمت إلى موكب رئيس الوزراء بعد إصابته بنوبة قلبية في الصيف الماضي وهي ترافق القافلة عن كثب منذ ذلك الحين.

إقرأ المزيد نتنياهو يخضع لعملية جراحية طارئة في القلب ووزير العدل يتولى إدارة الحكومة الإسرائيلية

وأكد مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء أنها سيارة إسعاف، لكنهم قالوا إن ذلك ليس تغييرا في السياسة بل إجراء أمني لسيارة الطوارئ التي ترافق رئيس الوزراء عندما يسافر "مسافات طويلة".

إلا أن الموقع العبري أكد أنه يملك وثائق تعود للأشهر القليلة الماضية تفيد بأن سيارة الإسعاف كانت ترافق نتنياهو في مناطق ليست بعيدة عن المستشفيات على الإطلاق.

وكشفت محادثات مع عدد من المصادر التي عملت في مكتب رئيس الوزراء في السنوات الأخيرة (في عهد نتنياهو وبينيت ولابيد) أن مركبة الطوارئ كانت تستخدم في الماضي فقط في حالات استثنائية للغاية وعند السفر لمسافات طويلة ولم تكن جزءا لا يتجزأ من الخدمة.

جدير بالذكر أن نتنياهو خضع لعمليتين جراحيتين تحت التخدير العام في العام الماضي، ففي يوليو من العام 2023 أصيب بنوبة قلبية دخل خلالها المستشفى مرتين وتم زرع جهاز تنظيم ضربات القلب في جسده.

وفي البداية أخفى مكتب رئيس الوزراء في المستشفى السبب وادعى أنه يعاني من "الجفاف"، لكن بعد العلاج الثاني اعترفوا بأنها مشكلة في القلب.

وفي كلتا العمليتين الجراحيتين، تم تخدير نتنياهو ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وفي بداية شهر أبريل أجرى نتنياهو عملية لعلاج فتق في مستشفى هداسا عين كارم.

المصدر: موقع "واللا" العبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الجيش الإسرائيلي الصحة العامة الطب امراض القلب بنيامين نتنياهو تل أبيب رئیس الوزراء سیارة إسعاف

إقرأ أيضاً:

مزور يتوقع عودة سريعة للاستثمارات الأجنبية إلى المغرب بعد ركود قاس العام الماضي

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن التراجع الكبير للاستثمارات الأجنبية بالمغرب بحوالي 50 في المائة، العام الماضي كان مرده أن 2023، « كانت عام تردد اقتصادي »، كما كان « العالم يعج بسياسات غير واضحة لعدد من المستثمرين في أمريكا وأوربا، وبالخصوص في المجال الصناعي ».

الوزير، تحدث في مقابلة مع قناة « الشرق » على هامش مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي الذي أنهى أشغاله أمس الخميس، مشيرا إلى أن المسؤولين المغاربة بدأوا يرصدون في الأشهر الأولى من سنة 2024، اطمئنانا كبيرا لتموقع المغرب داخل الأسواق الدولية وإقبالا على منتوجاته.

وفق هذه المتغيرات الاقتصادية، توقع مزور رجوعا كبيرا للاستثمار الأجنبي إلى المغرب، وشدد على أن « الاستثمار الأجنبي راجع بقوة إلى المغرب »، وقد يصل حجم الاستثمارات العائدة 20 مليار دولارا، مؤكدا على وجود قوة الاستثمار في الصناعة بالمغرب.

وأوضح المسؤول الحكومي أن السلطات تسعى لإدماج التكنولوجيات الحديثة في الصناعة، وفي مقدمة ذلك، وضع برنامج لدمج الذكاء الاصطناعي وتوفير الكفاءات لمواكبته. متوقعا تضاعف الاستثمارات بالقطاع الصناعي 3 مرات لتصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار خلال عامين، بما سيرفع إيرادات القطاع إلى حوالي 100 مليار دولار.

وأكد أن أهم مرحلة في هذا السياق تعزيز السيادة المغربية، والعمل على إنتاج سيارة بعلامة مغربية من ضمنها تصنيع سيارة فاخرة مغربية بالهيدروجين.

كشف الوزير أيضا وجود تنوع صناعي كبير، مشيرا إلى أن حوالي  85 في المائة من قيمة الصادرات المغربية هي مواد مصنعة، مشددا على تطور صناعة الأسمدة، حيث يعد المغرب أول مصدر للأسمدة الفوسفاطية، وثالث مصدر للنسيج، بالإضافة إلى تصدير المواد الغذائية المصنعة.

وقال إن حجم الاستثمارات المرتقبة بصناعة بطاريات السيارات الكهربائية، يقدر ما بين  45 إلى 50 مليار دولار، بعد الإنشاء الكامل لسلسلة إنتاج البطاريات في البلاد.

ويتوقع المغرب، بحسب الوزير، مضاعفة طاقته الإنتاجية من السيارات التقليدية والكهربائية من 700 ألف حالياً إلى 1.4 مليون مركبة خلال 3 إلى 4 سنوات، على أن يبلغ الإنتاج مليون سيارة في 2025.

 

 

 

 

كلمات دلالية اقتصاد المغرب حكومة صناعة قطر مزور منتدى

مقالات مشابهة

  • “كابوس نتنياهو”.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • كابوس نتنياهو.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • تصريح عن يحيى السنوار يتسبب بأزمة في مجلس الحرب - تفاصيل
  • إعلام عبري: بيني غانتس يوجه إنذارا نهائيا لنتنياهو ويحدد شروطه للبقاء في الحكومة
  • تطورات الحالة الصحية للمخرج محمد العدل بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة
  • ماندو العدل يعلن إصابته بأزمة قلبية حادة
  • 8 أعراض تحذرك من الأزمة القلبية قبل شهر من حدوثها.. إياك أن تتجاهلها
  • الطوارئ الطبية: توفير 26 عيادة طبية و9 سيارات إسعاف في مراكز اقتراع تكميلية البلدي
  • موقع واللا: خلافات حادة بين الوزيرين بن غفير وآيزنكوت
  • مزور يتوقع عودة سريعة للاستثمارات الأجنبية إلى المغرب بعد ركود قاس العام الماضي