قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، إنّ رفح الفلسطينية تتعرض لانفجارات وضرب شديد وجزء من الاجتياح تنفذه دولة الاحتلال الإسرائيلي وكأنها تريد أن تلعب بورقة ضغط للحصول على امتيازات في الاتفاق الذي يجري في القاهرة.


وأضاف "مسلم"، في مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الاتفاق الذي مر عليه يومان يتعرض لصعوبات، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يحاول بشكل صريح أن يكسب أرضا في رفح الفلسطينية بينما يبعث وفده إلى مصر دون أن يكون جادا في الهدف والهدنة.

المجتمع الدولي وأمريكا


وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ: "الأمر يتحمله المجتمع الدولي وأمريكا التي كشفت في هذه الأزمة كثيرا مما كانت تخفيه من دعمها الواضح والصريح لإسرائيل وعدم التزامها بأي مواثيق للقانون الدولي أو قانون الإنسان أو غيرها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي استهداف رفح الاحتلال الاسرائيلي الدكتور محمود مسلم دولة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

هجوم وحرق خيام.. ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟

رفح الفلسطينية أصبحت من المناطق المشتعلة في المنطقة العربية خلال الساعات الحالية بالتزامن مع الممارسات الإسرائيلية التي تحدث داخل المدينة.


رفح الفلسطينية 

وتساءل الرأي العام العربي خلال الساعات الماضية عن رفح الفلسطينية وذلك لمعرفة ما يحدث على أرض تلك المنطقة المشتعلة خلال الفترة الحالية وما أسفر عن الممارسات الإسرائيلية برفح.


ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال يطلق النار من الزوارق الحربية، على ساحل مدينة رفح الفلسطينية، كما شن غارات جوية إسرائيلية تستهدف حي الجنينة شرقي مدينة رفح الفلسطينية،

وقالت قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال دمر منزلًا قرب المستشفى الكويتي برفح الفلسطينية، وأن آليات الاحتلال تقوم بتجريف مناطق في بيت حانون، مشيرًا إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحرق خياما للنازحين برفح الفلسطينية.


وحول أحداث رفح الفلسطينية ليلة الجمعة، قال عوض الغنام، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، إنَّ المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف منذ منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، عن استهداف عدد كبير من أحياء مدينة رفح الفلسطينية، وتحديدًا جنوباص وشرقا لينالها قدر كبير من التخريب لينعكس بالسلب على عدد النازحين.

وأضاف "الغنام"، خلال متابعة الأوضاع من الجانب المصري من معبر رفح البري، في تغطية لشاشة 'إكسترا نيوز": "الخراب يعم في كل مكان برفح والنزوح مستمر في ظل استمرار المجازر الإسرائيلية"، لافتًا إلى بيان أونروا الصادر منذ قليل الذي وصف المشهد بالـ "مأساوي" بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


وتابع: "عدد بيان أونروا أرقام النازحين الذين تركوا مدينة رفح الفلسطينية إلى خارجها، لتصل الأعداد إلى 650 ألفا، أي ما يقرب من نصف عدد النازحين الذين نزحوا من كل مدن قطاع غزة، باتوا يسكنون العراء".


وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أنّ أكثر من 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح الفلسطينية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على المدينة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 في قصف إسرائيلي لمناطق برفح الفلسطينية
  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يخوض اشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • نتنياهو: شروط «جانتس» تعني إنهاء الحرب وإقامة دولة فلسطينية
  • أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق برفح الفلسطينية
  • الاحتلال يحاول فرض واقع جديد.. والمقاومة تستعد لحرب استنزاف طويلة الأمد
  • هجوم وحرق خيام.. ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منزلا قرب المستشفى الكويتي برفح الفلسطينية
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف رفح الفلسطينية طوال الليل