شدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش على أنه رغم المعارضة الأمريكية للعملية العسكرية في غزة والتوغل في رفح "يجب على إسرائيل مواصلة القتال حتى النصر".

سفير إسرائيل في الأمم المتحدة يرد على بايدن ويسأل عن "تدمير" "حماس" بدخول رفح

وفي ظل دعوات الأمريكية بشأن التحرك في رفح، قال سموتريش: "علينا أن نستمر حتى النصر، رغم، وإلى حد ما على وجه التحديد، بسبب معارضة إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن والتهديد بوقف شحنات الأسلحة".

ولفت إلى أنه "ببساطة، ليس لدينا خيار آخر لا يعرض وجودنا وأمننا للخطر.. علينا أن نواصل الحرب حتى القضاء على حماس وإعادة المختطفين. إنها تتضمن احتلال رفح بشكل كامل هنا والآن. كما يجب علينا أن نحافظ على وحدتنا مهما كان الثمن".

وأضاف: "فقط معا يمكننا أن نقف ضد أعدائنا وضد الضغوط الدولية الكبيرة التي تمارس علينا للاستسلام".

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بأن واشنطن تقوم بدراسة تعليق إمدادات عسكرية أخرى لإسرائيل وذلك بعد إيقافها مؤقتا نقل شحنة من الذخيرة الثقيلة إلى تل أبيب.

ويوم الأربعاء أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تعليق شحنات الأسلحة من الذخيرة الثقيلة مؤقتا لإسرائيل، بسبب الخلافات والجدل مع تل أبيب حول اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويتعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لضغوط من أعضاء داخل حزبه لوضع شروط على المساعدات لإسرائيل بعد أن رفضت الأخيرة السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

هذا وتوغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر الثلاثاء بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حماس لا يلبي مطالبها، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن اجتياحا إسرائيليا لمدينة رفح سيكون أمرا "لا يحتمل".

المصدر: RT + Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جو بايدن حركة حماس رفح قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهاجم غانتس بعد إنذاره للحكومة: قائد صغير ومخادع كبير يتآمر علينا

سارع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بالرد على عضو مجلس الحرب الوزير بيني غانتس متهما إياه بالتآمر لتفكيك الحكومة، وذلك بعد أن هدد الأخير بالاستقالة من منصبه بحلول الثامن من يونيو/حزيران المقبل.

وقال بن غفير إن غانتس "قائد صغير ومخادع كبير، وكان منذ اللحظة الأولى لانضمامه للحكومة يركز بشكل أساسي على تفكيكها".

وأضاف وزير الأمن القومي -الذي يتزعم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف- أن رحلات غانتس إلى واشنطن "لم تكن سوى جزء صغير من مؤامراته".

من جهته، طالب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتخاذ قرار إستراتيجي بالسيطرة الإسرائيلية الكاملة على غزة. وقال سموتريتش "سننتصر بوجود غانتس أو بدونه، بفضل مقاتلينا وشعبنا".

بدوره، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي إن "غانتس يهدد بالاستقالة بحلول الثامن من يونيو إذا لم نذعن لمطالبه، وأقترح عليه الاستقالة غدا". وأضاف أن غانتس يريد جلب السلطة الفلسطينية للسيطرة على غزة.

ورأى كرعي أن حكومة الحرب "أصبحت يسارية منذ فترة طويلة ووسيلة لإضعاف رئيس الوزراء وحكومة اليمين"، على حد قوله.

جاء ذلك بعدما أعلن غانتس في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت أنه سيمهل نتنياهو حتى الثامن من يونيو/حزيران المقبل لتحديد إستراتيجية واضحة للحرب وما بعدها، وإلا فإنه سينسحب من حكومة الطوارئ.

وخاطبه قائلا "إذا واصلت السير في طريق المتطرفين سنضطر لترك الحكومة والعمل على الإصلاح"، مشيرا إلى أن هناك أقلية صغيرة سيطرت على قيادة إسرائيل وتقودها إلى المجهول، وفق تعبيره.

وتشكلت حكومة طوارئ في إسرائيل عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 ردا على اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفي ذلك الإطار تشكل مجلس الحرب الذي ضم في عضويته أيضا كلا من بيني غانتس وغادي آيزنكوت من تحالف "معسكر الدولة".

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة ومبعوث أميركي في تل أبيب
  • الخلافات السياسية تدفع حكومة الاحتلال نحو الهاوية.. وضربات المقاومة تشعل المظاهرات في تل أبيب
  • قيادي بـ«فتح»: تصريحات نتنياهو خطوة استباقية لزيارة جيك سوليفان إلى تل أبيب
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مسؤولو الجيش سيعرضون على مستشار الأمن القومي الأمريكي خطة عملية رفح
  • دو فيلبان: القضاء على حماس عسكريا مستحيل.. علينا الاعتراف بفلسطين
  • بن غفير يهاجم غانتس بعد إنذاره للحكومة: قائد صغير ومخادع كبير يتآمر علينا
  • بايت:يشبه الإقليم بولاية أوكلاهوما الأمريكية ولكن بشكل مصغر
  • "أكسيوس": مباحثات إيرانية أمريكية على مستوى رفيع في سلطنة عمان لمنع التصعيد بين طهران وتل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: كتائب حماس الـ 24 موجودة.. ولم تُدمر أي منها
  • جيش الاحتلال: حكم غزة سيكلف تل أبيب 6 مليارات دولار سنوياً