أدان الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم الذي تعرض له مقر وكالة الأونروا في القدس الشرقية المحتلة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشدد أن استهداف عاملي الإغاثة وأصولها غير مقبول ويجب أن يتوقف.هجوم المستوطنين على مقر الأونرواوأشار المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني أن مستوطنين إسرائيليين أضرموا النار مرتين في محيط مقر الوكالة في القدس الشرقية المحتلة.


أخبار متعلقة جوتيريش: الهجوم على رفح سيسبب كارثة إنسانيةجوتيريش: يجب السماح للمحققين بالوصول إلى المقابر الجماعية في غزةالكونغو الديمقراطية.. ممثلة أمين الأمم المتحدة تدين قصف مواقع النازحينفيما اضطر موظفو الأونوروا إلى إخماد النيران بأنفسهم، مذكرا أن حشداً برفقة رجال مسلحين خارج المجمع شوهدوا وهم يهتفون "احرقوا الأمم المتحدة".نحو 78572 جريحًا .. إحصائية جديدة لشهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي على #غزة#اليوم | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/8bkArWfap5 pic.twitter.com/zjV6z0ThMe— صحيفة اليوم (@alyaum) May 10, 2024جرائم المستوطنين الإسرائليينوأوضح أن هذا التطوّر الشائن يعرّض حياة موظفي الأمم المتحدة لخطر جسيم، كما أدان الممثل السامي للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الهجوم.
وأكد ضرورة محاسبة المسؤولين عنه، مضيفا أن إسرائيل -القائمة بالاحتلال- تتحمل مسؤولية ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس واشنطن القدس الشرقية فلسطين اليوم جرائم المستوطنين الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

 "بريكس" تدين الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين

صفا

أدان وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وأعلنوا دعمهم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن اجتماعهم في مدينة نيجني نوفغورود بروسيا، مساء الاثنين، نُشر على موقع وزارة الخارجية الروسية.

وأوضح البيان أن الصراعات المستمرة في مختلف أنحاء العالم تبعث على القلق.

وأكد ضرورة الالتزام بالحل السلمي للنزاعات من خلال الدبلوماسية والحوار والتشاور والتنسيق والتعاون.

كما أكد دعم كافة الجهود التي تساعد على الحل السلمي للأزمات.

وشدد البيان على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي في الصراعات وتقديم المساعدات الإنسانية على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة.

وأعرب عن القلق العميق إزاء تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصعيد الإسرائيلي غير المسبوق  في غزة، والذي تسبب في سقوط شهداء وجرحى وتدمير البنية التحتية المدنية.

وفي السياق، دعا الوزراء إلى التنفيذ الفعال لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة وقرار مجلس الأمن رقم 2720 الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة بطريقة آمنة ودون عوائق.

كما لفت إلى القلق العميق بشأن الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على رفح.

وأضاف "أدان الوزراء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وتبعاتها التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المدنيين، والتهجير القسري للفلسطينيين، وجددوا رفضهم لأي محاولة لتهجيرهم أو نقلهم إلى مكان آخر، وحذروا من امتداد آثار التوترات المتزايدة إلى بقية منطقة الشرق الأوسط".

و"بريكس" تكتل أسس عام 2006 ويضم الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا، قبل أن تنضم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات إليه مطلع 2024.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  •  "بريكس" تدين الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها ورعبها إزاء الهجوم على مستشفى الجنوب في في الفاشر
  • الأمم المتحدة تعبر عن استيائها من الهجوم على مستشفى بالسودان
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • الأونروا تؤكد تدمير أكثر من نصف مباني غزة.. الإعمار يحتاج 20 عاما
  • أونروا في مرمى استهداف الاحتلال في القدس.. ما مصير خدماتها؟
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى