تخطط إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية بأربعة أضعاف إلى 100%، في الوقت الذي تكثف فيه الجهود قبل الانتخابات لحماية الصناعة الأميركية.

 إدارة الرئيس الأمريكي

 

ومن المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي ، يوم الثلاثاء المقبل عن هذه الخطوة ورسوم جمركية أخرى على واردات الطاقة النظيفة وفق ما نقلته صحيفة "فاينانشال تايمز".

 

وأفادت الصحيفة أن الارتفاع الحاد في الرسوم يأتي وسط مخاوف متزايدة من أن بكين قد تغرق الأسواق الأميركية بالسيارات الكهربائية الرخيصة،مما يهدد صناعة السيارات الأميركية.

 

خط أنابيب النيجر- بنين.. التوترات الدبلوماسية تهدد صادرات النفط انتعاش صادرات ألمانيا في مارس وانخفاض الطلبيات الصناعية

 

صادرات السيارات الصينية تتجاوز نصف مليون سيارة خلال أبريل

 

السيارات الصينية

 

أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لمُصنّعي السيارات يوم السبت الماضي، تصدير إجمالي 504 آلاف سيارة خلال شهر أبريل الماضي، ما يسجل نمواً كبيراً على أساس سنوي بنسبة 34%.

 

ومن حيث نوع المركبة، استحوذت سيارات الركاب على حصة الأسد من صادرات البلاد، حيث تم شحن 429 ألف وحدة دولياً، ما يُمثّل زيادة  نسبتها نحو 1.2% عن الشهر الأسبق، وارتفاعاً كبيراً على أساس سنوي بلغ نحو 35.9%.

 

ومن ناحية أخرى، سجّلت صادرات المركبات التجارية انخفاضاً طفيفاً بنسبة بلغت 4.2% مقارنة بالشهر الأسبق، إلا أنها تمكنت من تحقيق زيادة واضحة على أساس سنوي بنسبة 24%، مع تصدير 74 ألف وحدة.

 

وجاءت أرقام التصدير التراكمية للأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مثيرة للإعجاب بنفس القدر، مع تصدير إجمالي نحو 1.827 مليون وحدة، فيما شهدت صناعة السيارات ارتفاعاً سنوياً بما يصل نسبته نحو 33.4%.

 

وبحسب البيانات؛ تواصل سيارات الركاب قيادة هذا الاتجاه بتصدير نحو 1.539 مليون وحدة، ما يُسجّل زيادة نسبتها بلغت 34.8%عن نفس الفترة من العام الماضي. كما ساهمت المركبات التجارية في النمو حيث تم تصدير نحو 288 ألف وحدة، بزيادة نسبتها بلغت 26.5% على أساس سنوي.

 

وصدّرت الصين بنحو 4.91 مليون مركبة في عام 2023 مع توقعات بأن تظهر كأكبر مُصدّر للسيارات في العالم، بحسب الاسواق العربية.

 

ونمت صادرات البلاد من السيارات بما يصل نسبته نحو 57.9% على أساس سنوي العام الماضي، مع ارتفاع صادرات مركبات الطاقة الجديدة بنسبة 77.6% إلى 1.2 مليون وحدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية الصينية واردات السيارات واردات السيارات الكهربائية إدارة الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكى جو بايدن على أساس سنوی

إقرأ أيضاً:

عاجل| انخفاض صادرات مصر للولايات المتحدة 15.5%

 قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، إنه بلغت قيمة الصادرات المصريــة إلى الولايات المـتحـدة الامريكية 1.9 مليار دولار  عام 2023 وتمثل 4.6% من صادرات مصـر للعالم  مقابل  2.3 مليار دولار  عام 2022 بنسبة انخفاض قدره 15.5%.

 

  وبحسب بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة، فقد جاءت الصادرات من الملابس الجاهزة في المرتبة الأولى بنسبـة 53.1 % مـن إجمالـــــى الصــادرات للولايـــات المتحـــدة الأمريكية حيــث بلغــت 1.0 مليــار دولار عـــام  2023 مقابــــل 1.3 مليار دولار عام 2022  بنسبة انخفاض قدره  21.7 ٪. 
 

وأضاف الجهاز، أنه بلغت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية 5.4 مليار دولار عام 2023 وتمثل 6.4 % مــن واردات مصـر من العالم مقابـل 6.9 مليار دولار عام 2022 بنسبـة انخفاض قدره  22.7 %، موضحا أن  الواردات مــن حبــوب وأثـمار زيتيــة ونباتات طبية احتلت المرتبة الأولى بنسبة 14.8 % من إجمالــى الواردات من الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغـت 0.8 مليـار دولار عام 2023 مقابـــل 2.4 مليار دولار عام 2022  بنسبة انخفاض قدره   66.4 ٪.

مقالات مشابهة

  • فولفو تكشف عن جواز سفر بطاريات سياراتها الجديدة
  • عاجل| انخفاض صادرات مصر للولايات المتحدة 15.5%
  • 1.9 مليار دولار قيمة صادرات مصر إلى الولايات المتحدة عام 2023
  • ارتفاع مبيعات السيارات في المغرب وهذه العلامة الأكثر طلبا
  • اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو 3.3% على أساس سنوي بالربع الأول
  • صناعة الرسوم المتحركة الصينية تحقق إنجازات في مهرجانها الدولي
  • صادرات الفوسفاط تتجاوز 25 مليار درهم خلال 4 أشهر
  • المغرب..مبيعات السيارات الجديدة تناهز 65 ألف وحدة متم ماي
  • ضبط كمية من السجائر الأجنبية والتبغ الغير خالص الضرائب والرسوم بالبحر الأحمر
  • مهم للأردنيين حول الفرق بين المواصفات الأوروبية والصينية للسيارات الكهربائية