(CNN)--  صوت مجلس النواب الأمريكي، الخميس، لصالح تمرير مشروع قانون قدمه نواب من الحزب الجمهوري يلزم الرئيس جو بايدن على تسليم أسلحة دفاعية إلى إسرائيل في الوقت الذي يكثف فيه الجمهوريون الضغط على بايدن بشأن تعامله مع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة.

ويمنع مشروع القانون بايدن من حجب أو وقف أو إلغاء نقل الأسلحة التي وافق عليها الكونغرس من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، ويلزمه بتسليم أي أسلحة تم حجبها إلى إسرائيل في غضون 15 يوما من سن مشروع القانون.

ومن غير المرجح أن يتم تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، وقال البيت الأبيض، في وقت سابق، إن بايدن سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القانون إذا أقره الكونغرس.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي الحكومة الإسرائيلية الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو جو بايدن رفح مشروع القانون

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة

قالت القناة 7 الإسرائيلية اليوم الخميس 30 مايو 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي يعتزم توزيع المزيد من الأسلحة الرشاشة على مستوطنين في الضفة الغربية.

وقالت القناة 7 الإسرائيلية، المحسوبة على المستوطنين، الخميس: "أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيوزع أسلحة طويلة (رشاشة) إضافية في الضفة الغربية".

يأتي ذلك في اعقاب تقارير عن إطلاق نار على مستوطنات قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية ومقتل جنديين اسرائيليين دهسا قرب نابلس في شمالي الضفة.

وأضافت: أعلن ممثل القيادة الوسطى بالجيش الإسرائيلي (لم تسمه) في اجتماع للجنة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) البرلمانية أنه سيتم توزيع أسلحة طويلة أيضًا على السكان الذين ليسوا أعضاء في الفرقة الاحتياطية من أجل تعزيز الأمن".

وتابعت: "سيتم توزيع الأسلحة وفق المعايير".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أطلق نهاية العام الماضي حملة لتسليح إسرائيليين، بمن فيهم المستوطنين في الضفة الغربية، بداعي توفير الحماية من الهجمات الفلسطينية.

وجرى توزيع أسلحة على مستوطنين وعلى جنود احتياط بالجيش الإسرائيلي، دون تحديد كمية الأسلحة التي تم توزيعها.

من جهته قال رئيس لجنة الضفة الغربية وعضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف تسفي سوكوت: "إن قرار توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات (الضفة الغربية) أمر مهم وسيعزز الشعور بالأمن.

ودعا في تصريح للقناة 7 الإسرائيلية سكان المستوطنات الذين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن مكان إقامتهم إلى تقديم طلبات لحمل الأسلحة من أجل إضافة قوة رد كبيرة أخرى"، وفق القناة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • بالحبس والغرامة.. كيف واجه مجلس النواب التنمر على الآخرين؟
  • بعد موافقة النواب.. 9 اختصاصات لجهاز إدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها
  • إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة
  • مصدر يكشف موعد مناقشة قانون الإيجار القديم بالبرلمان
  • انفراجة لحالات الطلاق.. أبرز ملامح قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين
  • هل تعديلات قانون حماية المستهلك قادرة على ردع التجار المحتكرين للسلع الغذائية؟