مواصلةً لجهودها الدؤوبة في سبيل تعزيز التعاون جنوب-جنوب مع وكالات التشغيل العمومية (SPE) في إفريقيا، تستضيف أنابيك، من 13 إلى 17 ماي الجاري، وفدًا رفيع المستوى من طوغو للاستفادة من خبرة أنابيك في تحسين فرص تشغيل الشباب وإدماجهم المهني وخدمات ريادة الأعمال.

بصفتها رئيسة للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل وشبكة خدمات التوظيف العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأيضاً كعضو مؤسس للشبكة الأفريقية لسياسات وخدمات التشغيل، تلعب أنابيك دورًا محوريًا، من خلال هذه المبادرات، لتوحيد الرؤى ومشاركة خبرتها العملية مع وكالات التشغيل العمومية في البلدان الأفريقية.

تُوّجت هذه الزيارة بتوقيع اتفاقية شراكة إطار بين السيدة إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، والسيد كوسي تسغلو، المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل بالطوغو (ANPE)، بحضور السيد جيدونو كودجو ميهايه، مستشار الرئاسة المكلف بتنفيذ ومتابعة المشاريع ذات الأولوية.

تشكل تعزيز تشغيل الشباب وهيكلة الهجرة المهنية في البلدين مجالات رئيسية للتعاون بين المؤسستين. وتأتي هذه المبادرات، بالإضافة إلى ذلك، في إطار استجابة منسقة للدينامية الاقتصادية والتغيرات الاجتماعية القوية التي تؤثر على سوق العمل في كل من المغرب وطوغو.

تقدم أنابيك، من خلال خطتها الاستراتيجية للتنمية، خبرتها المتراكمة على مدار عشرين عامًا، ورأس مالها البشري الملتزم والمتخصص الذي يعمل بشكل يومي في خدمة أربع فئات رئيسية، وهي الباحثون عن عمل، وأصحاب المشاريع، والشركات، والعديد من الجهات الفاعلة الأخرى، مشروعًا تجاريًا واضحًا وقويًا يستهدف الخطوط الثلاثة من الأعمال: التشغيل والوساطة، وريادة الأعمال والشركات الصغيرة جداً، والتشغيل على الصعيد الدولي.

تنص الاتفاقية، في هذا السياق، على دعم وتدريب مستشاري التشغيل في الوكالة الوطنية للتشغيل في طوغو من قبل خبراء أنابيك في مجالات الوساطة في سوق العمل (Matching)، والأدوات والتقنيات لدعم ريادة الأعمال، وخدمات تحسين قابلية تشغيل الشباب، ودعم الشباب، ومواكبتهم فيما يتعلق بإنشاء وتطوير قسم متخصص في خدمات التشغيل الدولي.

ستُنفذ مهمة المرافقة هذه من قبل فريق متعدد التخصصات من أنابيك، بالتشاور مع المسؤولين الطوغوليين، من أجل وضع مجموعة من الخدمات الملائمة لسوق العمل الطوغولي.

تُشكل اتفاقية الشراكة الإطار هذه خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين أنابيك والوكالة الوطنية للتشغيل بطوغو، وتُظهر التزامهما المشترك بالإسهام في تنمية التشغيل العادل واللائق، وتعزيز المواهب الشابة، وتعزيز قدرتها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السعودية توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية لدعم النظام الصحي باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت منظمة الصحة العالمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، الخميس، اتفاقية لدعم النظام الصحي في اليمن بقيمة 9.5 ملايين دولار أمريكي.

وقال مكتب المنظمة الدولية في اليمن في بيان عبر منصة إكس إنه “بموجب الاتفاقية ستستهدف المشاريع الممولة 12.6 مليون شخص في مختلف محافظات اليمن”.

وبحسب البيان “سيتم التركيز على دعم الوصول إلى المياه الصالحة للشرب ومنع انتشار الأمراض المعدية، وتعزيز قدرة النظام الصحي على الاستجابة لتفشي الأمراض”.

وتوقعت المنظمة أن “تؤدي هذه الجهود إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض وتقليل عدد الوفيات وتعزيز صمود البنية التحتية الصحية في اليمن”.

 

مقالات مشابهة

  • شركة «توبي» توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مصرف الإنماء بـ135 مليون ريال
  • ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية
  • EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء
  • EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية عن طريق بطاقات الخصم المباشر لتسهيل عملية التداول على الأسهم لأول مرة في مصر
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية
  • السعودية توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية لدعم النظام الصحي باليمن