عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف ووكيل الوزارة رئيس اللجنة العليا للامتحانات محسن الكبير ومدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد، وذلك لمتابعة سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وقدم الكبير موقفا حول سير العمل باللجان الامتحانية والخطوات المتخذة من الوزارة لتوفير ظروف جيدة للتلاميذ، مؤكدا بذل الأسر التربوية والإدارية في كل اللجان الامتحانية جهودها من أجل سير الامتحانات في كل التراب الليبي بشكل إيجابي.

كما قدم مدير مركز الامتحانات، موقفا حول سير الامتحانات ببلدية درنة، مشيرا إلى التحاق 3696 تلميذا يمتحنون في 24 لجنة امتحانية، مؤكدا سير الامتحانات بشكل وظروف جيدتين، وأن 1717 طالبا يستعدون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية في 16 لجنة امتحانية، لافتا إلى أن لأسئلة كانت ضمن المقررات الدراسية المعتمدة لهذه البلدية تقديرا لظروفها.

وتقدم الدبيبة بالشكر للمعلمين والمعلمات الذين ساهموا في استكمال العام الدراسي في ظروف جيدة على الرغم من كل الصعوبات، مشددا على ضرورة متابعة مصلحة التفتيش التربوي في إعداد الأسئلة وأن تراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وأن تكون هناك لجنة عليا من الخبرات التربوية لمتابعة عمل اللجان المكلفة بإعداد الأسئلة وضمان عدم وقوع أخطاء فيها، والعمل لإعداد بنك الأسئلة الذي يقبل الأسئلة من كل معلمي المادة وقياسها.

كما أصدر رئيس الحكومة تعليماته بطرح استبيان أمام طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم بشأن مواعيد الامتحانات، وكذلك الجدول، ومراعاة استكمال المناهج الدراسية للشهادة الثانوية وعطلة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة الشهادة الإعدادية امتحانات حكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

«افتكرناه مغمى عليه».. وفاة طالب داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 بالحدائق

 

استمعت نيابة حدائق القبة إلى أقوال رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024، التي شهدت وفاة طالب ثانوي عام أثناء أدائه الامتحان داخل اللجنة.

وقال رئيس اللجنة إنه تبلغ إليه من مراقبين لجنة الطالب بسقوطه معشيا عليه ولا تفلح محاولات إفاقته، وتوجه فورا وطلب سيارة إسعاف وتم نقل الطالب إلى المستشفي وتبين وفاته.

ضحية امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت مناظرة النيابة لجثة الطالب، عدم وجود أية إصابات، وتبين أن الوفاة بسبب إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، وكشفت التحقيقات أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

البداية عندما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلاغًا يفيد بوفاة طالب داخل لجنة الامتحانات.

وبالانتقال والفحص تبين وفاة الطالب بلجنة امتحانات حدائق القبة بالقاهرة، أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابة الطالب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم تسليم جثة الطالب إلى ذويه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • التربية تصدر برنامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الدورة الثانية لعام 2024
  • شركة مياه الشرب بـ القليوبية تفتح باب التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية
  • «هبوط حاد في الدورة الدموية».. نص التحقيقات في وفاة طالب داخل إحدى لجان الثانوية العامة 2024
  • «افتكرناه مغمى عليه».. وفاة طالب داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 بالحدائق
  • سوريا.. ضبط شبكة تستخدم «النت الفضائي» للغش بامتحانات الشهادة الثانوية!