لجريدة عمان:
2024-06-16@09:32:28 GMT

غداً.. ختام بطولة اليد لمدارس مسقط

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

غداً.. ختام بطولة اليد لمدارس مسقط

عمان: تختتم غداً " الخميس" منافسات بطولة مدارس محافظة مسقط الحكومية والخاصة لكرة اليد للفتيات وذلك برعاية هناء بنت موسى الوهيبية رئيسة فريق الاستدامة بأسياد للنقل البحري في الساعة العاشرة صباحا بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور أعضاء الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وعبير بنت عيسى الزدجالية عضوة مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد رئيسة اللجنة النسائية، وسيلتقي في المباراة النهائية مدرسة جميلة بنت ثابت للتعليم الأساسي مع مدرسة النبع للتعليم الأساسي ويسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتجمع بين مدرسة بيكن هاوس ومدرسة الإنجاز الدولية في الساعة التاسعة صباحا.

وقد شارك في البطولة 30 فريقا من المدارس الحكومية والخاصة وأقيمت منافساتها خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو الجاري بالصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ونظمتها لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة مسقط بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد " اللجنة النسائية ".

وتأتي هذا البطولة في إطار الجهود المبذولة بين الاتحاد المدرسي والاتحاد العماني لكرة اليد حيث تهدف البطولة إلى توفير الظروف الملائمة لاكتشاف المواهب الرياضية وحصرها وإشراكها في المنافسات المختلفة على مستوى المدارس وتفعيل شراكة فاعلة بين لجنة الرياضة المدرسية والاتحاد العماني لكرة اليد بشكل يسهم في تعزيز مشاركة الطالبات ودعم الرياضة المدرسية كما ستسهم البطولة في بث روح التنافس الشريف والروح الرياضية بين الطالبات وهذا الهدف الأسمى من إقامة البطولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی لکرة الید

إقرأ أيضاً:

سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو

من المقرر أن تحصل ألمانيا على دفعة اقتصادية كبيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 التي تنطلق اليوم الجمعة على أراضيها، حيث تشير توقعات إلى تدفقات تقدر بمليار يورو (1.07 مليار دولار) من الزوار الأجانب، وفقا لدراسة حديثة أجراها معهد إيفو الألماني.

ونقل موقع بوليتيكو توقعات الدراسة التي أجراها معهد إيفو في ميونخ أن تؤدي البطولة إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنحو 0.1% في الربع الثاني.

ويعكس هذا النمو المتوقع -وفقا للدراسة- التأثير الاقتصادي الذي لوحظ خلال بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، حيث زاد عدد الوافدين وإقامات الضيوف الأجانب بنسبة 25%.

ملعب كولن الذي سيستضيف 5 مباريات من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 (الأناضول) إقبال سياحي

لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال "ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل".

ووفقا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضا انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بالقدر نفسه الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

وسيتم استضافة بطولة أمم أوروبا 2024، التي فازت بها ألمانيا 3 مرات في الماضي، عبر 10 ملاعب، من الملعب الأولمبي في برلين إلى ملعب فولكسبارك في هامبورغ. وستجمع المباراة الافتتاحية ألمانيا وأسكتلندا على ملعب ميونيخ لكرة القدم مساء اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • الزمالك يتعاقد مع بلال جلال لتدعيم فريق اليد
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية