كشف محمود موسى، مؤسس مبادرة «كبسولات لغوية» لتعليم اللغة العربية بطرق سهلة ومتنوعة تشجعك على التعلم، تفاصيل المبادرة وتقديم اللغة العربية بكل أنواع الفنون، مؤكدًا أنه لم يعمل بمهنة تدريس اللغة العربية في أي فترة سابقة وحبه للغة جعله يهتم بها ويقدمها على سبيل أنه يمارس شيئا يحبه، موضحًا أن مدرس اللغة العربية في فترة طفولته سبب حبه لها من خلال روح الفكاهة وشرحه للمادة بشكل مميز.

تدريس اللغة العربية بطرق سهلة

وأوضح «موسى»، خلال لقائه عبر شاشة «دي أم سي»، أنه بعيد عن أنه يتحدث عن دراسة منهج ما؛ لأن يتم اكتساب اللغة من سمعه للبعض يتحدث بها ومعرفته لتركيبة الجملة، مضيفًا: «عقل الطفل يتسوعب كل شيء.. الطفل زى الأسفنجة يمتص اللغة من السمع»، مشيرًا إلى أنه يقوم بتدريس اللغة العربية بطرق سهلة ومتنوعة تشجع على التعلم.

وشدد على أنه لم يعمل مدرسا للغة العربية من قبل لكنه أحبها منذ صغره واهتم بها، مؤكدًا أنه يقدمها على سبيل ممارسة لشيء يحبه، متابعًا: «هيوصل الحب ده للناس بطريقة سهلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود موسى اللغة العربية معلم اللغة العربية دي أم سي اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج

طورت النيابة العامة في موسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ جهاز ترجمان، والذي يعمل على الترجمة الفورية لإجراءات التحقيق من جلسات الاستجواب وسماع الأقوال والشهادة وغيرها.
ويعمل الجهاز الذي دشنه النائب العام خلال شهر رمضان المبارك الماضي على الترجمة الفورية لأكثر من (١٤٠) لغة ولهجة عالمية، إضافة إلى تمكنه من خاصية تحويل الصوت فوراً إلى نص مكتوب.
أخبار متعلقة استشهد 150 من عائلتها بغزة.. الحاجة ميسان: استضافة الملك خففت معاناة الفقدمشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم الترويةدعم بالذكاء الاصطناعي
وشملت النسخة المطورة للجهاز ١٢ نموذجاً من نماذج الذكاء الاصطناعي، ومنها الترجمة المتخصصة التي تقوم على فهم السياق اللغوي وتحليل النصوص بشكل دقيق والتعرف على اللغات واللهجات، وتوفير ترجمة لغوية دقيقة من خلال نماذج لغوية متقنة، خاصة المصطلحات القانونية والحقوقية، إضافة إلى خاصية التعرف على الصوت، وتسجيل الكلام وتحويل المنطوق إلى نصوص مكتوبة وغيرها من النماذج التي تساعد المحقق وتساهم في كفاءة وجودة المحاضر والقرارات النيابية.
يشار إلى أن ترجمان يساهم في تسريع الإجراءات الجزائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة، وهو أحد المبادرات التقنية لإعادة رسم وهندسة الإجراءات، كما أنه يعمل بكفاءة ودقة عالية، ما يعزز الضمانات النظامية للمتصلين بالقضايا من المجني عليهم والمتهمين والشهود والمحامين وغيرهم، واعتماد أقوالهم بلغاتهم بشكل قانوني، بما يساهم في المحافظة على الحقوق وصولاً للعدالة الجزائية الناجزة.

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • المراجعة النهائية والأسئلة المتوقعة لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • اللغة العربية وزمن الكتابة
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول