تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص الملايين على شراء الأضاحي قبل عيد الأضحى المبارك ويسعى المضحي أن تكون أضحيته جيدة وخالية من العيوب؛ ولتجنب غش البيع والشراء في الأضاحي؛ تقدم البوابة نيوز 12 علامة يجب عليك معرفتها  للتأكد من سلامة أضحية العيد قبل شرائها من بينها: “خلو الفم واللسان من الالتهابات والإفرازات وأن تكون العينان لامعتان ولا يوجد بهما إصفرار أو احمرار”.

 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أضحية أضحية العيد شراء الاضاحي ضحية عيد الاضحى المبارك

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. "وقاء" يكشف جهوده لضمان سلامة الأضاحي

يواصل فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة المدينة المنورة "وقاء" جهوده وأعماله لضمان سلامة الأضاحي.
ويأتي ذلك من خلال الرقابة على الأضاحي الواردة للمستفيدين لخلوها من الأمراض، حرصاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي والمواطنين والمقيميين، تحت شعار "وقاء يهتم بأضحيتك".استعدادات مركز "وقاء" لموسم الحجويُجسّد الشعار التزام المركز بِمُساعدة المستفيدين في اختيار أضاحيهم السليمة والخالية من الأمراض، لضمان موسم حج بيسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة المفتي يشدد على ضرورة تقيد الحجاج بالحصول على تصريح أداء النسكملتقى إعلام الحج.. استعراض مركبة أمنية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعيوتضمنت استعدادات مركز "وقاء" لموسم الحج، برنامج مُتَكامل لفرق الحج، حيث تم توزيع الفرق البيطرية داخل أسواق المواشي والمسالخ للكشف والتأكد من سلامة الأضاحي.
كما اتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية والتقصي الوبائي في حالات الاشتباه, وتوزيع عدة عيادات بيطرية متنقلة في مواقع متفرقة لتوجيهها حسب الحاجة.

#وقاء_يهتم_بأضحيتك #يسر_وطمأنينة #وقاء وتستمر الجهود لحماية ثروتنا ومنتجاتنا الوطنية. pic.twitter.com/o6bf5t7CyH— مركز وقاء (@WeqaaCenter) June 14, 2024فرق بيطرية مُتخصصة مجهزة بعيادات بيطريةووضعت آلية عمل مُنظّمة لِمُتابعة سير عملية الرقابة على المواشي، ونشر فرق بيطرية مُتخصصة مجهزة بعيادات بيطرية متنقلة في مواقع متفرقة من السوق لتوجيهها حسب الحاجة، وذلك للتعامل مع الاندلاعات الوبائية من خلال تعزيز اجراءات الوقاية والمكافحة للمنع أو الحد من مخاطر انتشار الأمراض الحيوانية الوبائية والمشتركة.
هذا إلى جانب تخصيص عربات متنقلة للتوعية والتثقيف للزوار ومربي الماشية، وذلك من خلال برامج توعوية مُتنوّعة لِتعزيز ممارساتهم والرعوية السليمة، ولِضمان جودة منتجاتهم الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. «بيطريين» يقدمون نصائح لحفظ وتخزين اللحوم بعد ذبح الأضحية وكيفية شرائها
  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • «بيطري كفر الشيخ»: انتظام يتابع عمل المجازر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات
  • بالتفاصيل.. "وقاء" يكشف جهوده لضمان سلامة الأضاحي
  • عشان ميضحكش عليك.. 10 نصائح لازم تعرفها لو هتشتري أضحية العيد
  • تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء
  • زوجة الراحل أشرف مصيلحي تشكر منة شلبي بعد شرائها أضحية باسمه
  • أسواق عسير تشهد إقبالًا كثيفًا لشراء الأضاحي