ينطلق يوم 29 مايو الجارى أول فوج للحج 2024 من مصر وذلك لحجاج الجمعيات الأهلية وحجاج حج القرعة، حيث تبدأ شركة مصر للطيران بداية من هذا اليوم في تسيير جسرها الجوى لنقل الحجاج المصريين وحجاج بعض الدول الإفريقية الأخرى، ومن المنتظر وفقا لشركة مصر للطيران أن تستعين الشركة بأحدث طرازاتها من الطائرات ذات السعة المقعدية الكبيرة لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية.

«مصر للطيران» تنقل أول فوج للحج 2024 من مصر

ووفقا لشركة مصر للطيران فإن أول فوج للحج 2024 من مصر ستنقله طائرات الشركة، حيث إن مصر للطيران تنقل بشكل حصرى حجاج الجمعيات الأهلية التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، وأيضا جميع حجاج القرعة الذى تنظمه وزارة الداخلية، بينما تنقل الشركة بداية من يوم 2 يونيو 2024 عددا من رحلات حجاج السياحة.

رحلات الحج السياحي

ومن جهته، أكد محمد عزت، أمين صندوق غرفة شركات السياحة بالإسكندرية التابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن أول فوج للحج السياحي 2024 سينطلق يوم 23 ذو القعدة من عام 1445 هجريا الموافق 31 مايو الجاري برحلات الحج البري، مشيرا إلى أن آخر موعد لانطلاق رحلات الحج السياحي طيران ستكون يوم 12 يونيو المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحة الحج السياحي شركات السياحة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإفتاء» جاهز لاستقبال استفسارات الجمهور حول الحج والأضحية

أبوظبي: «الخليج»
أكد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي على جاهزيته العالية في تكثيف الخدمات الإفتائية المتعلقة بموضوعات أحكام وفتاوى مناسك الحج والعمرة، وأحكام عيد الأضحى المبارك، وأحكام الأضحية وأهم مسائلها.
وحرص المجلس على التنسيق مع مكتب شؤون حجاج الدولة على تفعيل الخط الدولي الساخن المخصص لاستقبال أسئلة حجاج الإمارات والإجابة عن أحكام مناسك حجهم.
كما أكد المجلس أن الخدمات الهاتفية للرد على أسئلة الجمهور متوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الحج ابتداءً من يوم السبت الموافق 15/06/2024 إلى يوم الثلاثاء الموافق 18/06/2024.
ويوفر مركز الاتصال فتاوى شرعية باللغة العربية والإنجليزية والأردو.
كما قدم المجلس برنامجًا علميًا للكفاءات المختصة بالآراء الشرعية التابعة للمجلس وذلك بهدف توحيد الأجوبة الإفتائية المقدمة لكافة أفراد المجتمع بصورة تبرز منهج التيسير والتسامح، وترفع الحرج عن المجتمع، من خلال إعداد دراسات إفتائية مؤصلة تراعي واقع المجتمع الإماراتي وتستجيب للتحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • الحج 2024.. صور لتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات
  • تعرف على برنامج الرئيس السيسي اليوم في الحج
  • «الإمارات للإفتاء» جاهز لاستقبال استفسارات الجمهور حول الحج والأضحية
  • من 24 دولة حول العالم.. زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال لحجاج برنامج زايد
  • من القاهرة إلى المحافظات.. مواعيد رحلات السوبر جيت خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • 200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منى
  • انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل