أصـدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين، النسخة السنوية من كتيب "مصر في أرقام "، ويشمل الإصدار الجديد أحدث البيانات والمعلومات عن الإحصاءات الديموجرافية  التى تغطى إحصاءات  السكان والمشتغلين والمتعطلين والمواليد والوفيات والزواج والطلاق والإحصاءات الإجتماعية التى تغطى إحصاءات التعليم قبل الجامعى أعداد (المدارس،  الفصول، تلاميذ) / التعليم الجامعى (مقيدون، خريجون) / المراكز البحثية، الإنفاق على البحث العلمى وبراءات الإختراع/  الأسـرة والمستشفيات، العلاج على نفقة الدولة والإحصاءات الثقافية والنشاط الفنى والإحصاءات الإقتصادية التى تغطى إحصاءات التجارة الخارجية، الناتج المحلى، ميزان المدفوعات، الدين الداخلى والخارجى والإنتاج الزراعي ونسبة الإكتفاء الذاتى والإنتاج الصناعى وإحصاءات النقل والإتصالات وكذا إحصاءات السياحة والبيئة.

وأشار الجهاز الي انه يتميز هذا الإصدار بما يتضمنه لأحدث البيانات والمعلومات المتوفرة بالجهاز والجهات المعنية الأخرى خلال الأعوام ( 2020، 2021، 2022، 2023) والتي تعطى صورة معبرة ومعلومات إحصائية تعكس مدى التغيرات التى طرأت على قطاعات الدولة وإظهار الفروق بشكل مبسط على مستوى محافظات الجمهورية وبهدف توفير إصدار إحصائى مختصر يحقق سهولة وسرعة إستخراج المعلومات والبيانات.

وبإتاحة هذا الإصدار يأمل الجهاز في توفير احتياجات مستخدمى البيانات من متخذي القرار والباحثين والأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية .. وللإطلاع على البيانات والمعلومات للإصدار الجديد من "كتيب مصر فى أرقام 2023" يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى للجهاز: http://www.capmas.gov.eg

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحصاء الإصدار الجديد

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تعلن عن مفاجئة سارة لمستخدمي أنظمة Windows 10

أعلنت مايكروسوفت عن طرح نسخة اختبارية من نظام ويندوز، تحمل معها بعض الميزات الجديدة لمستخدمي الحواسب التي تعمل بأنظمة Windows 10.

قالت مايكروسوفت في صفحاتها الرسمية على الإنترنت:"افتتحنا رسميا القناة التجريبية للمستفيدين من خدمات Windows Insider الذين يستعملون أنظمة Windows 10 حاليا، وهذا الأمر سيسمح لنا باختبار الميزات الجديدة في الإصدار 22H2 من Windows 10، قبل أن نطرح هذه الميزات للمستخدمين".

ولم تحدد مايكروسوفت الموعد الدقيق الذي ستطرح فيه الإصدار الجديد لمستخدمي Windows 10، لكنها وعدت أن يظهر بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأن طرح هذا الإصدار لايعني أنها ستتخلى عن إلغاء الدعم التقني لأنظمة Windows 10 في أكتوبر 2025.

إقرأ المزيد ASUS تعلن عن حاسب متطور مدعوم بالذكاء الاصطناعي

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت سابقا أنها ستتوقف عن تقديم الدعم التقني والبرمجي لمستخدمي نسخ أنظمة Windows 10 في أكتوبر العام القادم، وأشارت إلى أن هذه الخطوة ستحث المستخدمين على استعمال أنظمة Windows 11 التي جهّزت ببرمجيات تضمن سلامة أكبر لبيانات الحواسب ومستخدميها.

المصدر: ixbit

مقالات مشابهة

  • "الريف المصرى الجديد" ترعى مسابقة لدعم المواهب الطلابية بمجال هندسة التشييد
  • مايكروسوفت تعلن عن مفاجئ سارة لمستخدمي أنظمة Windows 10
  • مايكروسوفت تعلن عن مفاجأة سارة لمستخدمي أنظمة Windows 10
  • كتيب إرشادي لتنظيم العمل في مكتب شؤون الحجاج
  • بعد فوزه بجائزة الأفضل.. أرقام محمد صلاح مع ليفربول في موسم 2023-2024
  • "قانون العمل" الجديد.. ذوو الهمم وتطبيق الحد الأدنى وتمكين المرأة أبرز البنود
  • مايكروسوفت تعلن عن مفاجئة سارة لمستخدمي أنظمة Windows 10
  • شرف الدين: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء" حجر الأساس لبناء مستقبل مصر
  • الإحصاء: 21.7% انخفاض في صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى واشنطن خلال 2023
  • عاجل| انخفاض صادرات مصر للولايات المتحدة 15.5%