توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على مناطق في عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة قد تصاحبها العواصف الرعدية على بعض مناطق في محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، الضالع وتعز، وقد تمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

وأضاف أنه من المحتمل أن تكو الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى رياح شديد السرعة قد تهب حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 ـ 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية والتي تم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت: 68ملم، إب : 19.4، حجه : 18، صرفيت: 1.7، السدة: 0.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ونبه المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى.

كما نبه المركز من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي الوسطى، مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة، وذلك خلال الصباح.

ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة محليا بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية، وشرق الريف، وكذا المنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار رعدية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل، وفوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، مع احتمال نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى وبالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بوجه عام.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال المهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • توقعات الطقس لليوم في اليمن: أجواء حارة مع احتمال هطول أمطار في 5 محافظات