نشرت اللجنة المستقلة لسفاح القربى والاعتداء الجنسي على الأطفال (CIIVISE) تقريرا مفصلا، اعتمد على شهادة 27 ألف ضحية للاعتداء الجنسي بهدف التوصل إلى سياسات فرنسية تقدم الدعم للمزيد من الضحايا في فرنسا، في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتعرّف اللجنة سفاحَ القربى بتعرّض الطفل لشكل من أشكال الاستغلال الجنسي من قبل أحد أفراد عائلته أو الأقارب من الدرجة الأولى والثانية.

اعلان160 ألف طفل ضحية سنوية لسفاح القربى في فرنسا

وحلّلت اللجنة شهادات 27 ألف ضحية للاعتداء الجنسي، استجابت طوعيا لدعوة اللجنة سواء بشكل شخصي خلال الاجتماعات العامة، أو عن طريق الهاتف، أو الكتابة والإجابة على استبيانات عبر الانترنت على مدى ثلاث سنوات. 

وبحسب التقرير، يتعرض حوالى 160 ألف طفل سنويا في فرنسا لسفاح القربى ( الاعتداء الجنسي الممارس من قبل أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية).

وتقدر اللجنة أن 10% من الفرنسيين كانوا ضحايا سفاح القربى، أي ما يعادل 6,7 مليون شخص.

8 بالمئة فقط من ضحايا الاعتداءات حصلوا على دعم

وكشف التقرير أن 8 بالمئة فقط من ضحايا الاعتداءات قد حصلوا على دعم اجتماعي إيجابي.

وتقول إحدى المشاركات "أنا أم لثلاثة أطفال، من بينهم فتاة صغيرة كشفت لي أنها تعرضت لسفاح القربى من قبل والدها. لم أصدقها في ذلك الوقت لأن الأمر كان مستحيلا بالنسبة لي".

ويفيد التقرير:"ما يظهره لنا هؤلاء الشهود بوضوح هو أن العنف الجنسي لا يكون أبدًا فقط بين المعتدي والضحية. هناك دائمًا طرف ثالث.. في حالة واحدة تقريبًا من كل حالتين، تم ارتكاب عمليات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية بحضور أفراد آخرين من الأسرة أو بمعرفتهم."

وكشف 27 % من ضحايا الاعتداءات الجنسية عن طلب المعتدي إخفاء الاعتداء عن الأسرة، فيما ألقى الجاني اللوم على الضحية في 22% من حالات اعتداء سفاح القربى.

الآثار النفسية المدمرة لسفاح القربى

سلطت اللجنة في تقريرها على الأثر النفسي الذي وصفه الضحايا ب”الحاضر الدائم للمعاناة “ أي أنها ليست من الماضي، أو مجرد ذكرى سيئة، بل معاناة مستمرة في الحياة اليومية، وخاصة في الجوانب الحميمية منها. ووصف 8 من 10 ضحايا، أن الاعتداء الجنسي أثرّ على صحتهم العقلية، وواحد من كل اثنين على صحتهم الجسدية، وأحياناً بعد عدة عقود من تعرضهم له.

ويضيف التقرير: "إن تصديق الطفل عندما يكشف عن الاعتداء الجنسي الذي تعرض له هو شيء، وحمايته هو شيء آخر كليا."

أرقام خطيرة.. الأطفال في فنزويلا عرضة لاعتداءات جنسيةدراسة: تأثير الشاشات على نمو الأطفال محدود ويعتمد على توقيت وطريقة الاستخدامقواعد الاتحاد الأوروبي "الصارمة" بشأن المعدات الطبية "تهدد حياة" مرضى القلب من الأطفال

وربط الخبراء بين الاعتداء وتطور سلوكيات نفسية مدمّرة خاصة عند لوم الضحية مثل: مشاكل الإدمان (الأدوية والمخدرات والكحول) والسلوك المحفوف بالمخاطر إضافة إلى محاولات الانتحار.

المصادر الإضافية • فرانس انفو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشر ثوان غير كافية للإدانة.. تبرئة ناطور مدرسة في إيطاليا تحرش بطالبة ولمس مؤخرتها بسبب قصر المدة ماكرون ردا على البابا في ملف المهاجرين: "نؤدي دورنا" ماكرون يعلن عودة قريبة للسفير في النيجر إلى فرنسا وانسحابا وشيكا للجنود الفرنسيين فرنسا مجتمع تحرش جنسي أطفال حماية الأطفال القانون اعلانالاكثر قراءة روسيا تنفي مزاعم كييف وتقول إن قائد أسطولها بالبحر الأسود لم يمت وفد سعودي في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود عشرون قتيلا على الأقل في انفجار مستودع وقود الاثنين في ناغورني قره باغ (الانفصاليون) هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى يريفان تؤكد وصول 13350 لاجئا من ناغورني قره باغ إلى أرمينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تنفي مزاعم كييف وتقول إن قائد أسطولها بالبحر الأسود لم يمت يعرض الآن Next لودريان يدعو المسؤولين اللبنانيين إلى إيجاد "خيار ثالث" لحلّ أزمة الرئاسة يعرض الآن Next وفد سعودي في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود يعرض الآن Next شاهد: ضبط عصابة لتهريب لاجئين سوريين بعد حملة مداهمات واسعة في ألمانيا يعرض الآن Next الشرطة السويدية تحقّق في عمل إجرامي بعد حريق في مسجد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم شرطة البيئة أرمينيا فيضانات - سيول لاجئون أذربيجان مصر الحرب الروسية الأوكرانية اتهامات الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار شرطة البيئة أرمينيا فيضانات - سيول لاجئون أذربيجان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا مجتمع تحرش جنسي أطفال حماية الأطفال القانون شرطة البيئة أرمينيا فيضانات سيول لاجئون أذربيجان مصر الحرب الروسية الأوكرانية اتهامات الشرق الأوسط شرطة البيئة أرمينيا فيضانات سيول لاجئون أذربيجان الاعتداء الجنسی یعرض الآن Next فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة

أعلن أشرف عبد العزيز محامي الفنان المصري عمرو دياب، اليوم الاحد، أن موكله ظن أن الشاب ضحية الصفعة حاول الاعتداء عيه فقام بإبعاده، وذلك على خلفية انتشار فيديو يوثق لحظة "صفع" النجم المصري لمعجب حاول التقاط صورة "سيلفي" معه. وقال المحامي في محضر حرره ضد الشاب نشره موقع "القاهرة 24" أنه "خلال حفل الزفاف فوجئ موكلي بأن أحد الأشخاص طلب منه التصوير 4 مرات ولم يعترضه".

وأضاف أنه "في المرة الأخيرة جذبه من ملابسه بشكل غريب ووضع الهاتف في وجهه مرة واحدة، حتى ظن الفنان عمرو دياب أن الشاب يحاول التعدي عليه فحاول إبعاده".

وأوضح المحامي أن "رد فعل الفنان هو دفاع عن النفس بعد أن اعتقد أن الشاب يحاول الاعتداء عليه أو ضربه من خلال طريقة إمساكه بسترته".

وأضاف أن "الشاب يقوم عادة بحضور حفلات الزفاف لالتقاط صور مع النجوم والمشاهير من أجل نشرها على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي".

وكشف المحامي أنه تم تحرير محضر في حق الشاب بتهم " إثارة الشغب والتشهير بموكلي على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة الشهرة على سبيل الموقف مع الفنان عمرو دياب".

وانتشر في الساعات الأخيرة مقطع فيديو يظهر من خلالها النجم عمرو دياب وهو يوجه "صفعة" على وجه أحد المعجبين به، وهو ما أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بسبب رونالدو.. سعر تذاكر حضور تدريبات منتخب البرتغال تشتعل في السوق السوداء
  • شاهد: حريق يندلع في قصر فرساي أحد أهم المعالم الأثرية بفرنسا
  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"
  • تقرير: 41 في المائة من كمية اللحوم الحمراء تستهلكها الأسر المغربية سنويا
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة
  • أسعار الأضاحي في عدن تُحلق بعيداً عن قدرة الناس على الشراء.. أرقام صادمة تهدد بهجة العيد