قال محمد الشماع الكاتب الصحفي، إن السينما المصرية وثقت حرب أكتوبر بالعديد من الأفلام، منها حرب الباسوس وغيرها ولكن بشكل غير كافي، رغم أن وظائف الفنون والسينما التوثيق للأحداث المهمة والمؤثرة.

الدراما لم تتناول جانب الحرب بصورة كافية

وأضاف «الشماع»، خلال استضافته عبر برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر شاشة قنوات «dmc»، أن السينما نفذت العديد من الأفلام، لكن أفلام الحرب لم تكن الأساس بها وبالدراما الخاصة بها، لكنها كانت تركز على جوانب أخرى، مثال قصص الحب والقصص الأسرية، لكن لم تركز على قصص الحرب.

ولفت إلى إنه بعد مرور عام واحد من حرب أكتوبر، جرى عرض 4 أفلام، منها الرصاصة لا تزال في جيبي، وكانت تتحدث عن جزء بالنكسة وجزء بالانتصار، والفيلم الثاني «بدور»، والفيلم الثالث «الوفاء العظيم».

وتابع أن الأفلام الثلاثة التي عرضت بعد النصر بعام، وبعدها بـ4 سنوات، جرى عرض فيلم العمر لحظة، لكنه لم يضيف جديد بل لم يتناول جانب الحرب بصورة كبيرة ومهمة.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات هن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، رضوي حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة كاتب صحفي حرب أكتوبر السينما المصرية انتصار أكتوبر

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الكاتب الصحفي الفاتح جبرا

بسم الله الرحمن الرحيم
نقابة الصحفيين السودانيين
نعي أليم
قال تعالي
( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
صدق الله العظيم
ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الصحفيين السودانيين لجموع الصحفيين والصحفيات والشعب السوداني الكاتب الصحفي الفاتح جبرا الذي وافته المنية صباح اليوم السبت بالعاصمة المصرية القاهرة إثر ذبحة صدرية حادة تعرض لها ظهر أمس الجمعة .
وإذ تنعى نقابة الصحفيين السودانيين الفقيد فأنها تنعى كاتبا صحفيا مثقفا التزم جانب الشعب معبرا عن قضاياه ملاحقا لملفات الفساد عبر زاويته"ساخر سبيل" .
تعزي نقابة الصحفيين السودانيين جموع السودانيين والسودانيات وأهل الفقيد وزملائه وأصدقائه وعارفي فضله. ألا رحم الله جبرا وأسكنه فسيح جناته.
نقابة الصحفيين السودانيين
21 سبتمبر 2024  

مقالات مشابهة

  • «السفيرة عزيزة»: افتتاح ملتقى «أولادنا» شهد فعاليات مبهجة ورائعة
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الكاتب الصحفي الفاتح جبرا
  • «الأسبوع» تنعى والدة الكاتب الصحفي محمد السيسي
  • فيلم "عاشق" يتصدر سباق الأفلام الصيفية في السينما المصرية
  • رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»
  • رحيل الكاتب الصحفي الفاتح جبرا
  • رحيل الكاتب الصحفي السوداني الفاتح جبرا
  • وفاة الكاتب الصحفي السوداني الفاتح جبرا
  • اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”
  • الحوثيون يختطفون الكاتب الصحفي محمد المياحي في صنعاء