تفردت المملكة العربية السعودية بصدارة البرامج التدريبية والأكاديمية بالعالم، وخلال الـ 40 عامًا الماضية أنشأت المملكة مركز تدريب لبدء مسيرة التدريب وتطوير الكوادر البشرية بمواكبة أحدث الأساليب والنظم والمنهجيات التدريبية في مجال المياه والتحلية والعلوم الأخرى المرتبطة.

أكد لـ ”اليوم“ مدير إدارة التدريب بالأكاديمية السعودية للمياه، عبدالرحمن الوهيبي، أن البرامج الأكاديمية والتدريبية استفاد منها أكثر من 73,000 مهندس وفني خلال الـ 40 عامًا الماضي، مبيناً أن الأكاديمية تقدم برامج هندسيه وبرامج فنيه لتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بالشراكة مع كبرى المعاهد والجامعات الدولية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: المملكة تهدف لصنع نهضة شاملة ومستدامةبالتفاصيل.. تسجيل 48 نوعًا من النباتات الغازية في المملكة70 دولة ترحب بمبادرة المملكة تأسيس منظمة عالمية للمياه

عبدالرحمن الوهيبي - اليوم

وكشف الوهيبي عن تقديم برنامج هو الأول من نوعه على مستوى العالم في إداره المياه يمتد إلى شهرين مع إحدى المنظمات العالمية المتخصصة في الإدارة، كما سيتم تقديم برنامج التميز التشغيلي في قطاع المياه خلال ديسمبر يجمع المدراء التنفيذيين في قطاع المياه حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة التدريب في السعودية تحلية المياه البرامج التدريبية

إقرأ أيضاً:

"طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

تمتد الإنسانية السعودية من خلال مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية في سبع دول، بهدف خدمة ضيوف الرحمن بأعلى الإمكانيات التقنية واللوجستية والكوادر البشرية، وذلك امتداداً للاهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- والاعتزاز بشرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.خدمة الحجاج بأعلى جودةوتستهدف المبادرة تقديم أعلى جودة الخدمات والراحة للحجاج في مسار رحلتهم من خلال تمكينهم من استكمال إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ووثقت "طريق مكة" أعمالها كنموذج تيسير للحج في تجربة إيمانية تختصر على الحاج الوقت الذي يقضيه في المنافذ كزمن الإجراءات للدخول، وأيضاً خدمة الترميز والفرز التي تتيح استلام الأمتعة من المساكن للتسهيل والمباشرة في الوصول للمحطة الأخيرة في السفر (المقرات).جهود مبادرة طريق مكةواستفادت عدد (7) دول هذا العام وهي (المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار) من المبادرة عبر تخصيصها لصالات خاصة بـ "طريق مكة" في مطاراتها الدولية. وأكد سفير جمهورية تركيا لدى المملكة الدكتور أمر الله إشلر في تصريح صحفي على الجهود التي تبذلها مبادرة "طريق مكة" منذ سنتين في مطارات تركيا عبر أنقرة وإسطنبول للمستفيدين من المبادرة الذين يصلون إلى مكة والمدينة.خدمات مطار إسطنبول الدوليوعن استقبال الحجاج ورصد مشاعرهم بمطار إسطنبول الدولي، قالت السيدة أمينة ترك التي يرافقها زوجها في الرحلة "لقد نويت الحج إلى الأراضي المقدسة وآمل أن يمنحنا الله القدرة على التمام، نحن متحمسون للغاية لأنها زيارتنا الأولى وآمل أن يقبل الله نيتنا".
أخبار متعلقة وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاونأولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة اليومويلفت الانتباه في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي التقنيات المستخدمة للإجراءات من أخذ الخصائص الحيوية انتهاءاً بختم جواز الدخول مؤكداً ذلك على استجابة الحجاج بالنظر للأعداد الوافدة وتمكينهم جميعاً بسرعة إجرائية من إنهاء معاملاتهم الرسمية.
وقد قدمت جهات حكومية وزارية وهيئات مشاركاتها مع وازرة الداخلية في المبادرة مساهمة في تحقيق التجربة المثالية وهم وزارات (الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام) وهيئات (الطيران المدني، والزكاة والضريبة والجمارك، والبيانات السعودية والذكاء الاصطناعي)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية المملكة 2030. ومكّنت كل جهة بحسب اختصاصها ومهامها الميزة النوعية في قدراتها التنظيمية والفنية بالتهيئة التقنية العالية للتسهيل مباشرةً على الحاج للمشاركة في مسار خدمي موحد بهدف التيسير.

مقالات مشابهة

  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟
  • الشؤون الإسلامية السعودية تطلق البرامج الدعوية والإرشادية لتوعية ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • وزير العمل: هدفنا الارتقاء بالمستوى المهاري في سوق العمل العالمي والداخلي
  • وزير العمل يتابع اختبارات متدربين ويتفقد "مركزين للتدريب المهني الخاص" بالقاهرة والجيزة
  • وزير العمل يتابع اختبارات المتدربين ويتفقد مركزين للتدريب المهني الخاص بالقاهرة والجيزة
  • أكاديمية الإعلام السعودية توقع 4 اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات المحتوى الرقمي
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية