أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن، من الثلاثاء القادم، بعد قرابة أسبوعين من توقفها نتيجة خلافات بين الشركة وجماعة الحوثي.

 

وقال خالد الشائف المعين من قبل الحوثيين مديرا لمطار صنعاء الدولي في بيان له على منصة إكس: "من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من بعد غد الثلاثاء القادم الموافق 17 من اكتوبر الحالي ان شاء الله تعالى".

 

 

وأشار إلى أن "الخسائر الانسانية الناجمة عن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي منذ بداية شهر اكتوبر الجاري، الغاء 13 رحلة مغادرة وحرمان حوالي 3600 مواطن من السفر معظمهم من الحالات المرضية".

 

وفي مطلع أكتوبر الجاري، ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه اجراء غير حكيم.

 

وارجعت الشركة في بيان لها الغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

 

وأكدت الشركة أن إقدام الحوثيين على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء مطار صنعاء اليمن مليشيا الحوثي الخطوط الجوية اليمنية الخطوط الجویة الیمنیة مطار صنعاء الدولی من مطار صنعاء الیمنیة من إلى الأردن

إقرأ أيضاً:

مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024

العُمانية: استقبل مطار صلالة اليوم أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 220 سائحا، وسوف تسيّر الخطوط الكويتية 4 رحلات أسبوعيًّا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، التي ستستمر إلى نهاية أكتوبر القادم.

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن هذه الرحلة تمثِّل انطلاقةً لرحلات العديد من شركات الطيران الأُخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعًا مع بداية موسم خريف ظفار 2024 خلال يونيو الجاري.

وأضاف: عملت "مطارات عُمان" على الاستعداد التام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية؛ إذ ستقوم شركة "فلاي ناس" بتسيير رحلات أسبوعية بمعدل 10 رحلات من ثلاث مدن رئيسة بالمملكة العربية السعودية وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض، و3 رحلات من الدمام، و3 رحلات من جدة، فيما سيسيّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيًّا.

وأوضح أن طيران السلام (الناقل الاقتصادي العُماني) سيسير رحلاته المباشرة من بغداد إلى مطار صلالة بمعدل رحلة أسبوعية، ومن البحرين إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية، ومن الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة على سعي "مطارات عُمان" لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

والجدير بالذكر أن مطار صلالة سجّل ارتفاعًا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة بـ 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

ودعمت الرحلات الدولية هذا النمو، ففي مايو الماضي حققت الرحلات الدولية عبر المطار ارتفاعًا بنسبة 14%، كما ارتفعت الرحلات الداخلية بنسبة 42%، وارتفع عدد المسافرين عبر مطار صلالة بنسبة 17%، ليبلغ عددهم 95,336 ألف مسافر في مارس الماضي.

وسجّل مطار صلالة ارتفاعًا في حركة الطيران بلغ 29% في أرقام الحركة الجوية و43.4 % في أعداد المسافرين خلال موسم الخريف لعام 2023 حتى 15 أغسطس 2023 مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2022. وحاز مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في "تجربة العملاء" لعام 2023 في فئة مليوني مسافر، التي أعلن عنها مجلس المطارات العالمي بالشراكة مع شركة أماديوس الرائدة في مجال تكنولوجيا السفر. كما حاز على جائزة أفضل موظفي المطارات تفانيًا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات في الشرق الأوسط لجميع الفئات، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات في مستوى النظافة، لجميع الفئات، في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن