الوطن:
2024-06-20@13:16:41 GMT

بحث آليات القضاء على قوائم الانتظار بمحافظة سوهاج

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

بحث آليات القضاء على قوائم الانتظار بمحافظة سوهاج

التقى الدكتور أحمد أبوهاشم، بمكتبه بديوان مديرية الصحة، وبحضور الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية، والدكتور حسن محروس، مدير عام الطب العلاجي، مع جميع مقدمي الخدمة الطبية بالمحافظة حكومية كانت أو خاصة، وذلك لمناقشة القضاء على قوائم الانتظار بالمحافظة.

وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالقضاء على قوائم انتظار مرضى المحافظة، وخاصة مرضى الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية والعمليات المختلفة الأخرى.

وذلك لرفع المعاناة عن كاهل الكثير من المرضى على أرض المحافظة، والتي تولي لها القيادة السياسية كل الاهتمام وخاصة في المجال الصحي، داعيا الجميع للتكاتف والتعاون للقضاء على قوائم الانتظار.

القضاء على قوائم الانتظار

واستمع وكيل وزارة الصحة للحضور وعرض المعوقات والتحديات التي تواجههم ومناقشة الحلوا السريعة والجذرية لتلك المعوقات، لافتا إلى أنه مديرية الشؤون الصحية بسوهاج تبذل قصارى جهدها لتذليل كل العقبات دائما.

مجهودات الدولة لعلاج المواطنين

وأكد أن خدمة المرضى وعلاجهم أهم أولوياته، مؤكدا أيضا أن القيادة السياسية جعلت صحة المواطن وسلامته هي هدفها المنشود.

ومن جانبهم أشاد الحضور بمجهودات الدولة المصرية تجاه علاج أبنائها، وأنهم دائماً في خدمة المواطن والوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج وزير الصحة مديرية صحة سوهاج مديرية الصحة على قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

الصحة: ترشيح 8 آلاف و481 من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا

  قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المستوفين لشروط القبول بالدراسات العليا " دكتوراة – ماجستير – دبلوم " بلغ 8 آلاف و481 مرشح ، للعام الدراسي 2023-2024 ، أي بنسبة 70% من إجمالي عدد المتقدمين الذي بلغ  11 ألف و 563 من أعضاء المهن الطبية.

الصحة: فحص 13 مليوناً و627 ألف مواطن ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة بـ23 محافظة

وأضاف  المتحدث الرسمي أن الترشيحات للدراسات العليا  شملت 4 آلاف و760 طبيب بشري، و3 آلاف و167طبيب أسنان، 119صيدلي، و24 أخصائي علاج طبيعي، و410 أخصائي تمريض ، بالإضافة إلى ترشيح أحد الحاصلين على بكالوريوس العلوم ، وذلك في حوالي 128 تخصص صحي، لافتاً أنه تم عقد 26محاضرة لأطباء التكليف بمختلف مديريات الشؤون الصحية ، وذلك بهدف شرح كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار الجامعات المطلوبة للدراسة، وكذلك تدريب العاملين بالمديريات على إجراءات حركة الترشيح الوزاري.

وأشارت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم ترشيح 218 من العاملين بوزارة الصحة للمنح الدراسية بالخارج ، وذلك بعدد من الدول شملت (الصين، والهند، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا) وذلك للتدريب على عدد من البرامج في مجالات الطب الوقائي، والصحة العامة، والرعاية الصحية الأولية، وجودة الرعاية الصحية، ونظم للتحول الرقمي.

ومن جانبها نوهت الدكتورة تيسير عبد الحميد مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة والسكان، أنه تم استحداث نظام إلكتروني يسمح بالربط مع جميع مديريات الشؤون الصحية ، وذلك بهدف ميكنة إجراءات العمل بها في حركة الترشيح الوزاري للدراسات العليا العام الدراسي القادم 2024-2025 ، مشيرة إلى توحيد الإجراءات المعمول بها للترشح باستخدام دليل عمل موحد لمعرفة كيفية مراجعة بيانات المرشحين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح والبعثات.

مقالات مشابهة

  • التوسع بالطاقة الإستيعابية لوحدة العناية المركزة بمستشفى سوهاج العام
  • الصحة: إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • الصحة: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • رئيس جامعة سوهاج: نسعي لإرضاء المواطنين وزيادة كفاءة الخدمات العلاجية
  • مستشفيات سوهاج الجامعية تُجري ٧٧ عملية جراحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • مستشفيات سوهاج الجامعية تستقبل 1373 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • الصحة: ترشيح 8 آلاف و481 من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا
  • وكيل صحة شمال سيناء: رفع جودة الخدمات الصحية على رأس الاولويات
  • صحة سوهاج تتابع تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات في ثانى أيام عيد الأضحى