استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير Andris Razans سفير دولة لاتفيا بالقاهرة، لمناقشة أوجه تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر ولاتفيا في مجال السياحة والآثار، إضافة إلى بحث آليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من لاتفيا إلى مصر.

واستهل وزير السياحة، اللقاء، بالترحيب بالسفير، مثمّناً العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر ولاتفيا، مشيراً إلى الحوافز التي توفرها الوزارة للترويج السياحي لمصر خلال الفترة المقبلة والتي من بينها تنفيذ حملات ترويجية مشتركة مع شركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران في الأسواق السياحية المستهدفة، إضافة إلى تنظيم زيارات تعريفية لمصر، فضلاً عن رعاية بعض الأحداث والفعاليات التي تقام بمصر.

وأشار إلى برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل.

ومن جانبه، أشار السفير Andris Razans إلى حرصه على لقاء الوزير في إطار اللقاءات التي يعقدها بعد توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة، مؤكداً على أن المقصد السياحي المصري يحظى بانطباع إيجابي لدى مواطني لاتفيا، حيث يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم.

كما أعرب عن تطلع بلاده للتعاون في مجال العمل الأثري من خلال إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في لاتفيا وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد عيسي أحمد عيسى وزير السياحة والأثار الحركة السياحية السياحة والاثار السياحة العاصمة الإدارية الجديد برنامج تحفيز الطيران

إقرأ أيضاً:

«مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا

قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو  جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إنَّ محافظة جنوب سيناء تضم العديد من المدن السياحية التي لا مثيل لها في العالم كشرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا و رأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس والطور، لافتًا إلى أنَّ جهود الدولة لتنمية تلك المدن جعلها قبلة للسياح من مختلف دول العالم، مطالبًا القطاع السياحي الحكومي والخاص بضرورة التسويق الجيد لتلك المدن التي تتميز بامتداد شواطئها المطلة علي ساحلي خليج السويس والعقبة والتي يبلغ طولها نحو 650 كيلومترًا.

جذب الاستثمارات لمدن جنوب سيناء

وأضاف «عبداللطيف»  في بيان صادر اليوم أن جنوب سيناء تمتلك العديد من المناطق السياحية الواعدة التي يجب الترويج لها عالميا لاستقطاب استثمارات محلية وعربية وأجنبية مثل مدينة رأس سدر؛ التي تقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية، التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مشتى ومصيفاً جميلاً وبها العديد من المعالم السياحية الدينية وعيون موسى والأودية الرائعة.

سانت كاترين

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرو جنوب سيناء، أنَّه بخلاف المدن الشاطئية في جنوب سيناء توجد مدينة سانت كاترين التي تتميز بطابعها الديني والتاريخي وسياحة الوديان وتسلق الجبال وسباقات الهجن والسياحة البيئية ويجب أيضا استثمار مشروع التجلي الأعظم هناك؛ الذي أوشك على الانتهاء في الترويج لهذه المدينة التي يمكن أن تشكل قبلة للحج المسيحي من مختلف دول العالم وكذلك تكون قبلة لأصحاب الديانات السماوية بشكل عام.

واقترح على منظمي الرحلات ضرورة ترويج السياحة في جنوب سيناء من خلال برامج مشتركة تجمع بين أكثر من نمط سياحي من خلال أعداد برامج تجمع بين أكثر من مدينة في جنوب سيناء، وهذا يتطلب تسليط الضوء على هذه المدن السياحية بشكل قوي مثل ما يتمّ عن شرم الشيخ.

مقالات مشابهة

  • السياحة تبحث إطلاق حملة ترويجية مشتركة مع تونس
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • "مستثمري سيناء" تدعو لسرعة فتح مطار سانت كاترين لزيادة السياحة الوافدة
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • عاطف عبد اللطيف : جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • رئيس"تنشيط السياحة": 230% زيادة عدد السياح الأتراك الوافدين لمصر
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات