قامت لجنة التقييم بجائزة "مكتب التربية العربي لدول الخليج للتميز المدرسي" بزيارة ميدانية إلى مدرسة منبع الخير للتعليم الأساسي (3-5) بولاية الكامل والوافي بتعليمية جنوب الشرقية والمتأهلة ضمن 9 مدارس على مستوى سلطنة عمان في الجائزة، واطلعت اللجنة على الملفات والمشاريع والأعمال المرفقة للمنافسة على الجائزة، وجرى تقديم عرض موجز عن المشاريع والأعمال المنجزة في المدرسة قدمته مديرة المدرسة، كما قامت اللجنة بالاطلاع على ملف التقييم وفق معايير الجائزة، كما ورد في دليل الجائزة وقيام المدرسة المتأهلة بعرض مرئي للمشروع المتميز وفق الضوابط المعمول بها ويكون المشروع معتمدا.

وقال ناصر بن محمد السيابي رئيس قسم المسابقات والجوائز: إن جائزة التميز المدرسي هي أحد برامج مكتب التربية العربي التي انطلقت في دورتها الأولى عام 2021م وتأتي هذا العام (في دورتها الثانية) برؤية ورسالة وقيم عالية من التميز والإبداع والكفاءة والإتقان وتهدف إلى تحفيز المدارس وتشجيعها نحو الأداء المتميز وتعزيز الممارسات التعليمية والإدارية المتميزة وإبرازها بشكل يسهم في تحقيق الأهداف التربوية، مستهدفة كل المدارس الحكومية والخاصة في الدول الأعضاء بالمكتب التي تُظهر أداءً أكاديميًّا وفنيًّا وإداريًّا متميزًا له انعكاسات إيجابية على مخرجات أدائها في مختلف المجالات وفق ثلاثة معايير أساسية ضمن الإطار العام للعمل المدرسي وهي التخطيط وإدارة المهام الرئيسية وإدارة الهيئة الإدارية والأكاديمية والفنية بالإضافة إلى المشروع المتميز.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"ملكية مكة" تفوز بجائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية

أحرزت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية خلال مؤتمر "إيزري" العالمي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الهيئة الملكية أن الجائزة جاءت تقديرًا لإطلاقها المنصة الجيومكانية الموحدة، التي تهدف إلى تحسين إدارة البيانات الجيومكانية للمدينة عبر منصة موحدة، ما يسهم في تعزيز حوكمة البيانات واستخدامها بكفاءة، حيث تشكل المنصة اللبنة الأولى في مشروع طموح لدعم استخدام التقنيات الحديثة المتكاملة مع نظم المعلومات الجيومكانية، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

عبر تطوير سياسات داخلية شاملة ودمج متطلبات المحتوى المحلي في كافة مشاريعها.. "ملكية مكة" توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز المحتوى المحلي#اليوم@RCMC_KSA@LCGPA_SAhttps://t.co/UD2MhiRGOB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2024تحسين جودة الخدماتوأشارت إلى أن المشروع يسعى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع كفاءة إدارة المدينة لتقديم تجربة مميزة واقتصاد متنوع، حيث تم التخطيط لهذا المشروع بشكل إستراتيجي لبناء منظومة مستدامة لمكة المكرمة، من خلال تطبيق المعايير العالمية والوطنية.
أخبار متعلقة مساعدات غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده في اليمن والسودانالإخلاء الطبي.. نقل 4 مواطنين من جورجيا والبوسنة لتلقي العلاج بالمملكةوأكدت الهيئة الملكية عزمها على توسيع نطاق المنصة الجيومكانية عبر التكامل مع المزيد من الجهات الخارجية، وإضافة إمكانيات جديدة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجيومكاني وتحليل البيانات الفورية، لتحقيق رؤية "مكة الذكية".
يُذكر أن جوائز الأداء المتميز لنظم المعلومات الجيومكانية تكرم الجهات التي أظهرت الابتكار والقيادة في استخدام التقنيات على مستوى العالم يعكس التكريم التزام الهيئة الملكية لمكة المكرمة بتطوير المدينة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025
  • فرص عمل في المجلس القومي للمرأة.. اعرف طريقة التقديم
  • «خليفة لنخيل التمر» تشارك في مهرجان ليوا للرطب 2024
  • خلوة تربوية الأسبوع المقبل في بيروت لبحث مصير العام الدراسي
  • "ملكية مكة" تفوز بجائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُحرِز جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • أبو الغيط: إسرائيل خصم زُرع في المنطقة.. مفهوم الصدام المسلح تغير بالكامل
  • مستشار رئيس الوزراء: صندوق العراق للتنمية باشر بإجراءات تنفيذ 400 مدرسة
  • تعليم البحيرة يناقش الإستعداد للعام الدراسي الجديد
  • للإعدادية والثانوية.. مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد