الوطن:
2024-06-11@18:52:29 GMT

«الإسكان»: تدشين منطقة صناعية في مدينة ملوي الجديدة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

«الإسكان»: تدشين منطقة صناعية في مدينة ملوي الجديدة

أعلن المهندس وليد عبدالرحمن حجاجي، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين بدء الاستعداد لتدشين منطقة صناعية بمدينة ملوي الجديدة بمحافظة المنيا، مشيراً إلى أنه من المقرر إقامة المدينة الجديدة على مساحة 1320 فدانا، مخطط منها مساحة 61 فدانا بإجمالي 42 قطعة أرض، لافتا إلى أنّ قطع الأراضي الاستثمارية التي تم تخصيصها شملت أنشطة متنوعة تضم محطتي تموين سيارات وقطعتين تجاري، وقطعة خدمي، وقطعة طبي بمساحات متنوعة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنّ المشروعات التنموية بمدينة ملوي الجديدة تقام على مساحة حوالي 19 ألف فدان، وهي إحدى مدن الجيل الرابع، التي تقع ضمن إقليم شمال الصعيد بمحافظة المنيا شرق طريق القاهرة-  أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد نحو 12 كيلو مترا عن مدينة ملوي القائمة، والتي من المستهدف أن تستوعب 1.4 مليون نسمة.

ويتضمن المخطط العام لمدينة ملوي الجديدة عدة مراحل متنوعة، المرحلة الأولى لها تقع على مساحة 880 فدانا، وتضم المرحلة العاجلة والتي تقع على مساحة 91 فدانا، بجانب المنطقة الصناعية على مساحة 1310 أفدنة.

وأوضح أن المخطط التفصيلي للمدينة يتضمن منطقة سكنية تضم حزمة متنوعة من عمارات جنة وعمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وعدد من الأراضي السكنية المتميزة والأكثر تميزا ومنطقة خدمات.

 

 

 

«عبد الرحمن»: تدشين مدينة صناعية جديدة في المنيا

وتضم مشروعات الإسكان بمدينة ملوي تنفيذ 32 عمارة تشمل 1024 وحدة سكنية وجاري تنفيذها بمشروع جنة للإسكان الفاخر، وتنفيذ 180 وحدة سكنية متنوعة لمتوسطي ومحدودي الدخل، وهذا بخلاف مبان خدمية تضم حضانة، وسوق تجاري، ومحال تجارية و مدرسة ووحدة صحية وخلافه من مبان للخدمات التي يحتاج إليها المواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيل الرابع المخطط العام المرحلة الأولى المشروعات التنموية المنطقة الصناعية رئيس جهاز شمال الصعيد طريق القاهرة عبد الرحمن ملوی الجدیدة على مساحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أشخاص في حادث سير بالطريق الصحراوي الغربي ما بين مدينتي ملوي وأبو قرقاص وجرى نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام 

تلقي اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية يفيد بورد  بلاغ لمأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد بوقوع حادث سير انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي ما بين مدينتي ملوي وأبو قرقاص.

أسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص  وبيانهم كالتالي  ( عمرو خالد محمد 13 سنة -علي خالد محمد  9 سنوات- خالد محمد عبد العزيز 45 سنة- محمد عمرو عبد العزيز12سنة ) جميعهم مقيمين قرية زاوية سلطان 

جرى نقل المصابين إلى مستشفى ملوي  العام، وتم إزالة اثار الحادث وتسيير حركة المرور  و تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجرى إخطار النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالى
  • رئيس مدينة ملوي يناقش مشكلة انقطاع المياه بدير أبو حنس
  • تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية
  • «الإسكان» توجه بدراسة فتح باب التقنين لحائزي الأراضي في المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن