قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق يتعاون مع هيئة التخطيط العمراني لحماية المشروعات التي تُطَوَّر من الزحف العشوائي من خلال توفير ما تحتاجه المنطقة المطورة من خدمات، بحيث لا يمكن لمنطقة تحتاج إلى أسواق ومناطق خدمية ومركز طبي، والبناء فيها بشكل سكني، لكن لا بد من معرفة احتياجاتها منذ البداية.

مرور لجان بشكل دوري للتأكد في تنفيذ وإدارة المشروعات بشكل صحيح

وأضاف «صديق»، خلال لقاء ببرنامج «بصراحة»، المذاع على قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن مجابهة الزحف العشوائي للمناطق المطورة يتم من خلال التخطيط بشكل صحيح للمشروع، ومن خلال إدارات تشغيل المشروع للحفاظ عليه ومرور لجان بشكل دوري من الصندوق لتأكد في تنفيذ وإدارة هذه المشروعات بشكل صحيح.

تنفيذ المشروعات طبقا للخطة الموضوعة

وأوضح أن المشروعات كلها في خطة الصندوق، رغم مشكلات جائحة كورونا والأزمة الروسية الأكرانية، تُنَفَّذ طبقا للمخطط الموضوع، خاصة أن هناك خططاً بديلة عند حدوث مشكلة ما أو الظروف الطارئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان العشوائيات صندوق التنمية الحضارية

إقرأ أيضاً:

بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري

وقع صندوق التنمية الحضرية، بروتوكول تعاون مع بنك مصر، لمنح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات التابعة للصندوق.

زيادة الرقعة العمرانية

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنّ توقيع البروتوكول جاء نتيجة لجهود التعاون المثمر بين بنك مصر وصندوق التنمية الحضرية واستكمالا لمسيرة العمل البناءة، التي بدأت بالتعاون مع الصندوق لتمويل الوحدات السكنية بمحافظة بورسعيد.

وأضاف أن مشاركة البنك في هذا البروتوكول تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية، بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة فيما يتعلق بالتنمية العمرانية، إذ يؤمن البنك بضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق انتعاشه في السوق العقاري المصري، خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطه بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة والتي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملي خطط التنمية ، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

جودة حياة المواطن

ومن جانبه، أكد خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الصندوق يسعى لتحقيق تنمية حضرية شاملة مستدامة من خلال مشروعاته المختلفة والمنتشرة على مستوى مدن الجمهورية، والتي تستهدف التنمية العمرانية مكانيا إلى جانب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كجزء من التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة لرفع مستوى جودة حياة المواطن المصري، إذ يُقدم الصندوق مشروعات سكنية خدمية متكاملة لمختلف الفئات الاقتصادية وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية، تتيح توفير فرص العمل والسكن والخدمة وتساعد في خلق بؤر تنموية جديدة تعمل على انتعاش السوق العقاري بصورة دائمة.

ولفت إلى أن التحول الجديد في مجالات عمل الصندوق أتاح إمكانية التعاون بشكل وثيق مع الهيئات والجهات التمويلية المختلفة، إذ جاء التعاون مع بنك مصر لفتح فرص تمويليه جديدة للمواطن المصري، تساعده في الحصول على وحدات تلبي احتياجاته المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على لجان امتحان الاقتصاد والإحصاء 2024
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • وزير الداخلية يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورين
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • 8 نصائح من «الإفتاء» لأداء طواف الوداع والإحرام بشكل صحيح
  • الزحف السكاني يدخل الحزام الأخضر في النجف ومطالبات باستغلال الصحراء
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • ماكرون: الفرنسيون سيختارون بشكل صحيح في الانتخابات المبكرة
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس