مصراوي:
2024-06-03@01:19:08 GMT

الزراعة تطلق فرق إرشادية للنهوض بالمحاصيل الشتوية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الزراعة تطلق فرق إرشادية للنهوض بالمحاصيل الشتوية

كتب- أحمد مسعد:
كشف الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، عن تنفيذ عدد من التوصيات الفنية الحديثة للمزارعين؛ علي عدد من المحاصيل الزراعية الشتوية، موضحًا أنه تم تنفيذ يوم حقل لمحصول بنجر السكر قرية الحبشي حوض الأبيض بمركز دمنهور بالتعاون مع معهد المحاصيل السكرية.

وقال "يوسف"، لمصراوي، إنه تم إصدار عدد من التوصيات أهمها: عدم التفريق وصرف المياه بعد نزول المطر ومكافحة مرض التبقع السركسبوري بإستخدام المبيدات الموصى بها، مشيرًا إلي تكليف وحدة تطوير الري ومديرة إدارتي المتابعة والمحاصيل السكرية بالإدارة المركزية بقرى ومراكز محافظة الوادي الجديد بتنفيذ عدد من اللقاءات الموسعة مع المزارعين لرفع الوعي بمدى أهمية استخدام نظم الري الأكثر.

وأشار إلي متابعة المحاصيل الشتوية من قمح وبنجر والفول والكتان والبرسيم ، وتكليف فرق الإرشاد الزراعي النزول على رأس الحقل لمتابعة مراحل النمو والاطمئنان علي اتباع التوصيات الفنية المواكبة للمرحله العمريه للمحصول.

وأضاف أنه يتم المرور على الحقول الإرشادية سواء القنفذة من خلال الحملات القومية أو مشروع الترشيد للمياه، حيث تم زراعة 7 آلاف فدان قمح إرشادي من خلال حملة قسم بحوث القمح وزراعة ٦٢٥٠ حقل قمح إرشادي مشروع ترشيد المياه.

اقرأ ايضًا

رئيس حماية المستهلك يناشد المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة وزارة الزراعة الإرشاد الزراعي طوفان الأقصى المزيد عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

 

 

اكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استيراد 12 الف منظومة ري حديثة، مشيرا الى أن اتفاقية إدارة المياه مع تركيا ستحقق نقلة نوعية بقطاع الزراعة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم السبت، رئيس وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية، واستمع لعدد من  الطروحات والمقترحات التي تتعلق بالفلاحين والمزارعين، وسبل النهوض بالقطاع الزراعي".

وأشار السوداني إلى أهمية عمل الاتحاد وفاعليته في كونه وسيطاً بين الحكومة والفلاحين، مؤكداً أن دعم القطاع الزراعي والنهوض به يعدّ من أولويات الحكومة وأهدافها، بعدم استمرار الاعتماد على قطاع النفط، وتوظيف الواردات النفطية لتطوير قطاعات أخرى ومنها الزراعة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مستمرة في صرف مستحقات الفلاحين، كما ستمنح الفلاحين والمزارعين، الذين يعتمدون الأنظمة الحديثة في الري، سعراً أعلى لشراء محاصيلهم من الذين يستعملون وسائل تقليدية، وقد جرى استيراد 12 ألف منظومة ري للمرة الأولى في العراق، مؤكداً أن اتفاقية إدارة المياه مع تركيا ستحقق نقلة نوعية بقطاع الزراعة في العراق، كما أشار سيادته إلى دعم الفلاحين بالأسمدة من خلال المنتج الوطني، وكذلك عن طريق رفع القيود عن استيرادها.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: نتعاون مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع الخضر والفاكهة
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • بيئة آمنة.. "الصحة" تطلق مشروع تعزيز مكافحة العدوى بخدمات الأسنان
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه